اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخر الاخبار > وزير الكهرباء يكشف نتائج حواراته مع وزير الطاقة الإيراني

وزير الكهرباء يكشف نتائج حواراته مع وزير الطاقة الإيراني

نشر في: 2 مايو, 2021: 01:51 م

بغداد/ المدى

كشف وزير الكهرباء ماجد حنتوش، اليوم الأحد، عن نتائج مناقشاته مع وزير الطاقة الإيراني رضا اردكانيان، مبيناً أن أبرز الموضوعات كانت الديون المستحقة عن استيرد الغاز.

وقال حنتوش، للصحفيين على هامش لقائه وزير الطاقة الإيراني في طهران، إن "التعاون الجيد جدا بين العراق لا يخفي عن أحد".

وتابع أن "إيران قدمت خلال السنوات الماضية الكثير من المساعدات لتزويد العراق بالوقود الذي تحتاجه محطات توليد الكهرباء ولتصدير الكهرباء إلى هذا البلد".

وأشار حنتوش إلى أن "النقاش مع الجانب الايراني تطرق إلى كافة الآليات والحلول الخاصة بإمداد الطاقة والتأكيد على التعاون المستمر".

وأوضح، أن "البحث ضمن أيضاً ديون العراق للجانب الإيراني في قطاعي الغاز والكهرباء"، مؤكدا "استمرار التعاون بين البلدين".

ونوه حنتوش، إلى أن "نقص الكهرباء في البلاد يعادل ثلاثة أضعاف الطلب على الواردات، والحكومة غير قادرة على الاستجابة لهذه المطالب ولا تستطيع مواكبة الزيادة في الطلب، لذلك يجب استيراد الطاقة لتلبية احتياجاتها ولكي لا تواجه نقصا في وقود محطات توليد الكهرباء".

ولفت حنتوش، إلى أن الوزارة تمكنت خلال العام الحالي من تغطية استهلاك 22 ألف ميغاواط من الكهرباء في العراق، بينما في ذروة استهلاك الكهرباء سيرتفع هذا الرقم من 22 ألف ميغاواط إلى 28 ألف ميغاواط".

ومضى حنتوش، إلى أن "مقارنة نصيب الفرد من الكهرباء في إيران والعراق، تظهر لنا أن المواطن العراقي يستهلك ستة أضعاف ما يستهلكه الشعب الإيراني، ويرجع ذلك إلى ارتفاع درجة الحرارة في العراق".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

نادٍ كويتي يتعرض لاحتيال كروي في مصر

العثور على 3 جثث لإرهابيين بموقع الضربة الجوية في جبال حمرين

اعتقال أب عنّف ابنته حتى الموت في بغداد

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

حارس إسبانيا يغيب لنهاية 2024

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

تحديث جديد لأسعار الدولار مع الإغلاق

تحديث جديد لأسعار الدولار مع الإغلاق

بغداد/ المدى انخفضت أسعار الدولار في أسواق بغداد، اليوم السبت، و استقرت في اربيل مع الإغلاق. وقال مراسلنا ان اسعار الدولار انخفضت مع إغلاق بورصتي الكفاح والحارثية لتسجل 146800 دينار عراقي مقابل 100 دولار،...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram