اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخر الاخبار > مجلس الوزراء يصوت على توصيات لجنة حريق أبن الخطيب

مجلس الوزراء يصوت على توصيات لجنة حريق أبن الخطيب

نشر في: 4 مايو, 2021: 03:37 م

بغداد/ المدى

صوت مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، على توصيات اللجنة التحقيقية بشأن حادث حريق مستشفى أبن الخطيب.

وذكر بيان صادر عن المكتب الإعلامي لمجلس الوزراء تلقت (المدى)، نسخة منه، أن "الكاظمي ترأس جلسة لمجلس الوزراء شهدت التصويت على توصيات اللجنة التحقيقية المؤلفة بموجب قرار مجلس الوزراء ١٤٠ لسنة ٢٠٢١ بشأن حادث حريق مستشفى ابن الخطيب".

وأضاف البيان أن "التوصيات تضمنت إلزام وزارة الصحة بفرض العقوبات الانضباطية بما يتناسب مع خطورة الحادث بحق كل من (سلمان حامد علي/ مدير مستشفى ابن الخطيب) و (نعيم كاظم مزيعل/ المعاون الاداري) و (احمد جسام علي/ مسؤول الدفاع المدني) وإعفاؤهم من مناصبهم وتنزيل درجة مدير المستشفى وفق القانون".

وأشار، إلى "إعفاء مدير عام صحة بغداد/ الرصافة من منصبه، وإلزام وزارة الصحة باتخاذ ما يلزم بصدد تنفيذ ذلك وفق القانون".

وأوضح البيان، أن "التوصيات تضمنت أيضاً إنهاء حالة سحب اليد المنصوص عليها بقرار مجلس الوزراء رقم 140 لسنة 2021 بحق وزير الصحة ومحافظ بغداد".

ونوه، إلى  "إلزام وزارة الصحة وتوابعها كافة من دوائر ومستشفيات ومؤسسات صحية بتطبيق الأنظمة والتعليمات والإعمامات النافذة بما يضمن سلامة المرضى والمرافقين والمراجعين والملاكات الطبية".

وأكد البيان، أن "من هذه التعليمات التقيد بعدد المرافقين وتحديد ساعات الزيارة واختيار العناصر الكفوءة، وتكليفهم بمهام الاستعلامات والتأكد من توفر متطلبات السلامة وشروط الأمان من إنذار مبكر ومنظومات إطفاء الحرائق، والتعامل بحزم مع المخالفين والمقصرين في تجاوز قانون الوزارة وتعليماتها".

ومضى البيان، إلى "تفعيل نص المادة 12 من قانون التعديل الثالث من قانون المحافظات غير المنتظمة بإقليم رقم 21 لسنة 2008، لإنهاء حالة تنازع الاختصاص بين المحافظات والوزارات المرجعية فيما يتعلق بدوائر الصحة والمديريات العامة للتربية".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

نادٍ كويتي يتعرض لاحتيال كروي في مصر

العثور على 3 جثث لإرهابيين بموقع الضربة الجوية في جبال حمرين

اعتقال أب عنّف ابنته حتى الموت في بغداد

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

حارس إسبانيا يغيب لنهاية 2024

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

تحديث جديد لأسعار الدولار مع الإغلاق

تحديث جديد لأسعار الدولار مع الإغلاق

بغداد/ المدى انخفضت أسعار الدولار في أسواق بغداد، اليوم السبت، و استقرت في اربيل مع الإغلاق. وقال مراسلنا ان اسعار الدولار انخفضت مع إغلاق بورصتي الكفاح والحارثية لتسجل 146800 دينار عراقي مقابل 100 دولار،...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram