اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > العمل تصدر توجيهات للحد من الفقر

العمل تصدر توجيهات للحد من الفقر

نشر في: 5 مايو, 2021: 02:48 م

بغداد/ المدى

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الأربعاء، عن صدور توجيهات لمواجهة ظاهرة الفقر، مشيرة إلى إمكانية توفير قروض للعاطلين.

وقالت الوزارة في بيان تلقت (المدى) نسخة منه، إن "اجتماعاً تم عقده مع أعضاء الفريق المعني بإصلاح مشروعي الحماية الاجتماعية ومراكز التأهيل المهني للعاطلين عن، العمل للقضاء على الفقر".

وأضاف البيان، أن "توجيهات صدرت إلى أعضاء الفريق بوضع قاعدة بيانات موحدة ورصينة لتصنيف المستفيدين حسب العمر والحالة الصحية".

وأشار، إلى أن "ذلك للتمييز بين العاطلين القادرين على العمل من العاجزين فضلاً عن تصنيف النساء فاقدات المعيل حسب عدد الأطفال ومن ثم تحديد القادرين على العمل وتدريبهم بعد تأهيل المراكز التدريبية".

ونوه البيان، إلى أن "التوجيهات تضمنت أيضا إنشاء مراكز جديدة في المناطق التي لا تتوفر فيها مراكز تأهيل لتدريبهم على مختلف المهارات الفنية والمهنية حسب احتياج سوق العمل".

ومضى البيان إلى "توفير قروض للمشاريع التي تقدمها الوزارة للعاطلين عن العمل لتمكينهم اقتصادياً والخروج من قاعدة بيانات الوزارة وإمكانية شمول أعداد أخرى من العاجزين والنساء فاقدات المعيل بإعانة الحماية الاجتماعية".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بالصور| تظاهرات حاشدة أمام وزارة التخطيط للمطالبة بتعديل سلم الرواتب

805 قتلى وجرحى بأعمال شغب مستمرة في بنغلاديش

مجلس النواب يعقد جلسته برئاسة المندلاوي

خبراء يحذرون: أغطية الوسائد "أقذر من المرحاض" في الصيف

القبض على 7 تجار مخدرات في بغداد وبابل  

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

ائتلاف النصر: جلسة انتخاب بديل الحلبوسي لم تحدد لغاية الآن

ائتلاف النصر: جلسة انتخاب بديل الحلبوسي لم تحدد لغاية الآن

خاص / المدى دعا ائتلاف النصر، اليوم السبت، القوى السنية الى اختيار شخصية تتولى رئاسة البرلمان في أسرع وقت ممكن، مشيراً الى أن جلسة الانتخاب لم تحدد لغاية الآن. وقال عضو الائتلاف، عقيل الرديني...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram