اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > لجنة نيابية: العراق خارج الجودة العالمية التعليم منذ 40 عاماً

لجنة نيابية: العراق خارج الجودة العالمية التعليم منذ 40 عاماً

نشر في: 18 مايو, 2021: 08:34 ص

بغداد/ المدى

أكدت لجنة التعليم العالي النيابية، خروج العراق من التصنيف العالمي لجودة التعليم قبل نحو 40 عاماً، لافتة إلى وجود جهود لإعادته من خلال سن التشريعات وتوفير التخصيص المالي المناسب.

وقال عضو اللجنة رياض المسعودي في تصريحات تابعتها (المدى)، إن "العراق خرج قبل نحو 40 عاماً من التصنيف العالمي لجودة التعليم".

وأضاف المسعودي، أن "لدى وزارة التعليم خططاً للاهتمام بهذا الجانب، فالأمر يحتاج أيضاً إلى تشريعات وتخصيص مالي لتطوير البحث العلمي وقدرات الأساتذة وإنشاء المختبرات المناسبة".

وأشار إلى "300 معيار تطبقها الدول لدخول جامعتها ضمن التصنيفات العالمية".

وبين المسعودي، أن " من بين تلك المعايير هي عدد الطلبة الذين تزوجوا من الطالبات وموضوع استخدام الدراجات الهوائية بالتجوال في الجامعة وحضور المنتديات والمكتبات الافتراضية ومدى ملائمة الكافتيريا والحدائق للأجواء الدراسية".

 

 

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

مشاركة نحو 6 ملايين زائر في إحياء مراسم زيارة عاشوراء بكربلاء

مشاركة نحو 6 ملايين زائر في إحياء مراسم زيارة عاشوراء بكربلاء

بغداد/ المدى أعلن مجلس محافظة كربلاء، مساء اليوم الأربعاء، عن عدد الزائرين المشاركين في إحياء زيارة العاشر من محرم الحرام (عاشوراء). وقال المجلس، في بيان، تلقته (المدى)، ان "نحو 6 ملايين زائر شاركوا في...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram