اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخر الاخبار > متظاهرون يهددون بغلق محطة واسط الحرارية بسبب زيادة ساعات القطع

متظاهرون يهددون بغلق محطة واسط الحرارية بسبب زيادة ساعات القطع

نشر في: 20 مايو, 2021: 01:34 م

واسط/ خاص

تظاهر عشرات الأشخاص من مناطق الشحيمية والصويرة وكصيبة أمام محطة واسط الحرارية  في قضاء الزبيدية نحو (80 كم شمال الكوت ) احتجاجاً على زيادة ساعات القطع في مناطقهم.

وأمهل المتظاهرون الحكومة المحلية في واسط مدة 24 ساعة لإيصال مطالبهم إلى وزارة الكهرباء وزيادة حصة تلك المناطق من الطاقة ، مهددين بخطوات تصعيدية قد تصل الى غلق المحطة وايقافها عن العمل.

وقال مجيد السعيدي ، أحد المشاركين في التظاهرة إن "واقع الكهرباء في ناحية الشحيمية مأساوي جدا بسبب زيادة ساعات القطع التي تصل الى أكثر من 16 ساعة يومياً".

وأضاف السعيدي، أن "مناطقنا وبالرغم من كونها قريبة من محطة الطاقة لكنها لم تحصل على حصتها الكافية من التيار الكهربائي على العكس من مناطق أخرى تنعم بالكهرباء على مدار الساعة ، الأمر الذي دعانا إلى تنظيم هذه التظاهرة أمام بوابة المحطة كخطوة أولى للمطالبة بحقنا المشروع".

وأشار، إلى أن " المشاركين في التظاهرة أمهلوا الحكومة المحلية في واسط مدة 24 ساعة لإيصال مطالبهم إلى وزارة الكهرباء ومركز السيطرة الوطنية لإنصاف هذه المناطق وبخلاف ذلك ستكون هناك خطوات تصعيدية أخرى."

فيما رأى منعم القره غولي من أهالي منطقة كصيبة أن "منطقته منكوبة وتعاني نقصاً حاداً في تجهيز الطاقة مما أثر على مجمل الحياة والعمل في المنطقة".

وتابع القره غولي أن "العدالة غير موجودة في التهجيز، فهناك مناطق تحصل على كمية مناسبة من الطاقة الكهربائية وتنعم بالكهرباء على مدار الساعة بينما تعاني مناطق أخرى من زيادة ساعات القطع التي تصل إلى أكثر من 15 ساعة يومياً".

وأكد، أن "المتظاهرين عازمون على خطوات تصعيدية في الأيام القليلة القادمة في حال لم يتم الاستماع إلى مطالبهم المشروعة".

وتشهد محافظة واسط منذ مطلع نيسان الماضي أزمة حادة في تجهيز الكهرباء، ووصل معدل ساعات الانقطاع في أغلب مناطق المحافظة الى أكثر من 16 ساعة مقابل ثماني ساعات تجهيز خلال الـ 24 ساعة  قبل أن يتحسن واقع التجهيز في اليومين الماضيين ليصل الى نحو 18 ساعة مقابل ست ساعات إطفاء كمقياس عام.

 

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

نادٍ كويتي يتعرض لاحتيال كروي في مصر

العثور على 3 جثث لإرهابيين بموقع الضربة الجوية في جبال حمرين

اعتقال أب عنّف ابنته حتى الموت في بغداد

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

حارس إسبانيا يغيب لنهاية 2024

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

تحديث جديد لأسعار الدولار مع الإغلاق

تحديث جديد لأسعار الدولار مع الإغلاق

بغداد/ المدى انخفضت أسعار الدولار في أسواق بغداد، اليوم السبت، و استقرت في اربيل مع الإغلاق. وقال مراسلنا ان اسعار الدولار انخفضت مع إغلاق بورصتي الكفاح والحارثية لتسجل 146800 دينار عراقي مقابل 100 دولار،...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram