اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > الحكمة: البرلمان لم يعقد إلا جلسة واحدة بعد أقرار الموازنة

الحكمة: البرلمان لم يعقد إلا جلسة واحدة بعد أقرار الموازنة

نشر في: 21 مايو, 2021: 01:29 م

خاص/ المدى

أكدت كتلة الحكمة، اليوم الجمعة، أن مجلس النواب لم يعقد سوى جلسة واحدة بعد إقرار قانون الموازنة، مشيرة إلى وجود قوانين ينبغي إقرارها وعدم ترحيلها إلى الدورة المقبلة، فيما لفتت إلى أن البرلمان اعتاد على عرف خاطئ بأن يعيش حالة خمول مع قرب كل انتخابات.

وقال النائب عن الكتلة حسن خلاطي، في تصريح إلى (المدى)، إن "أداء البرلمان قد شهد تراجعاً كبيراً ولم يعقد بعد إقرار قانون الموازنة سوى جلسة واحدة فقط".

وأضاف خلاطي، أن "عدداً من القوانين المهمة التي أمامنا، البعض منها وصل إلى التصويت بعد انجاز القراءتين الأولى والثانية وينبغي عدم ترحيلها إلى الدورة المقبلة".

وأشار، إلى أن "عمل مجلس النواب ينبغي أن لا يتوقف سواء على صعيد تشريع القوانين، وكذلك على الجانب الرقابي".

ولفت خلاطي، إلى أن "العرف الذي جرى عليه البرلمان العراقي منذ الدورات السابقة، بأنه يعيش نوعاً من الخمول قبل الانتخابات، وهو أمر غير صحيح".

ومضى  خلاطي، إلى أن "الغرض من وجود مجلس النواب هو إعطاء الصفة الشرعية والقانونية للحكومة، وتشريع القوانين، والرقابة على أداء السلطة التنفيذية".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

بغداد/ المدى كشفت مديرية الشرطة المجتمعية التابعة لوزارة الداخلية، اليوم الخميس، عن تطبيق فلسفة جديدة للتعامل مع الجريمة وحالات الابتزاز. وقال مدير الشرطة المجتمعية العميد علي عجمي في حديث تابعته (المدى): إن "معدل الجريمة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram