TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > حقوق الإنسان: شهيدان و150 مصاباً حصيلة تظاهرات أمس

حقوق الإنسان: شهيدان و150 مصاباً حصيلة تظاهرات أمس

نشر في: 26 مايو, 2021: 10:35 ص

بغداد/ المدى

كشفت المفوضية العليا المستقلة لحقوق الإنسان حصيلة ضحايا تظاهرات يوم أمس في ساحة التحرير وسط بغداد، مطالبة القائد العام للقوات المسلحة بتحمل المسؤولية واتخاذ الاجراءات الاكثر جدية ضد من استخدم الرصاص الحي.

وذكرت المفوضية في بيان تلقته (المدى)، أن "تظاهرات أمس في ساحة التحرير وسط بغداد أدت إلى استشهاد متظاهرين وإصابة 20 آخرين ما زال البعض منهم في حالة خاطرة".

وأضاف البيان، أن "المفوضية سجلت إصابة 130 من القوات الأمنية واعتقال عدد كبير من المتظاهرين تم إطلاق سراح أغلبهم".

وأشار، إلى أن "11 متظاهراً ما زال معتقلاً"، منوهاً إلى "عرض أوراقهم على القضاء".

ولفت البيان، إلى "حرق كرفانين تابعين لقوة حفظ النظام نتيجة استخدام الرصاص الحي والغازات المسيلة للدموع من قبل القوات الأمنية والحجارة والآلات الحادة من قبل المتظاهرين.

وطالب البيان، "القائد العام للقوات المسلحة بتحمل المسؤولية واتخاذ الإجراءات الأكثر جدية ضد من استخدم الرصاص الحي والعنف المفرط وإحالتهم للقضاء وإطلاق سراح كافة المعتقلين على خلفية التظاهرات".

ومضى البيان، إلى "مطالبة المتظاهرين بمنع من يريد حرف التظاهرات عن مسارها السلمي واستمرار ممارستهم لهذا الحق عبر التعاون مع القوات الأمنية وحفظ الممتلكات العامة والخاصة".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

التنسيقي يوجه دعوة للقوى السنية ويحسم الجدل: نرفض بقاء المندلاوي رئيسا للبرلمان

التنسيقي يوجه دعوة للقوى السنية ويحسم الجدل: نرفض بقاء المندلاوي رئيسا للبرلمان

خاص/ المدى وجه الاطار التنسيقي، اليوم السبت، دعوة إلى القوى السنية بشأن منصب رئيس مجلس النواب، فيما اعلن رفضه لبقاء محسن المندلاوي رئيسا للبرلمان. وقال القيادي في ائتلاف دولة القانون المنضوي ضمن الإطار التنسيقي...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram