TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > قائد الأوركسترا يكشف عن خطط تطويرية

قائد الأوركسترا يكشف عن خطط تطويرية

نشر في: 26 مايو, 2021: 09:18 م

بغداد/ المدى

كشف المايسترو كريم وصفي قائد الأوركسترا في الفرقة السمفونية العراق، اليوم، عن سعيه لإنشاء فرق في المحافظات، فيما تحدث عن خطط تأهيلية وتطويرية للأوركسترا الوطنية.

وقال وصفي، في تصريح صحفي، "أنا شغوف بتمتين علاقة السمفونية بالمجتمع ذوقيا، من خلال جعل الفرقة معهدا أكاديميا يتفاعل مع المؤسسات غير الحكومية، لتوسيع نطاق جمهورها"، مؤكدا "ضرورة استقصاء الطاقة الايجابية في الفرد".

وأضاف: "سنسعى الى تنشيط إنشاء أوركسترات في المحافظات، وربطها بالمركز في وزارة الثقافة والسياحة والآثار، وتفعيل البيوت الثقافية في مدن بغداد والمحافظات، من خلال حفلات ونشاطات فكرية ومؤتمرات؛ لمحاربة التلوث السمعي ونتعاون حاليا مع مؤسسات عالمية للتعريف بموسيقانا وتأسيس نواة لأوبرا عراقية".

وأشار المايسترو كريم، الى أنه سيحاول ربط الاطوال الموجية الخمسة في دماغ الانسان دلتا وبيتا وكاما وثيتا وألفا، ربطها بالأطوال الموجية الموجودة في الطبيعة، بخلق هارموني تتناغم فيه الطبيعة مع دماغ الانسان موسيقيا".

وتابع "شرعنا بالتمرين في مسرح الرشيد وسننتقل الى قاعة الشعب، وسنتجول في "جمبر ميوزك" بين المدن والقصبات النائية والمدارس والجامعات ودور العجزة والايتام وذوي الاحتياجات الخاصة، ونعمل على جذب أكبر عدد ممكن من شرائح المجتمع الى حفلات الاوركسترا السمفونية".

 

 

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

التنسيقي يوجه دعوة للقوى السنية ويحسم الجدل: نرفض بقاء المندلاوي رئيسا للبرلمان

التنسيقي يوجه دعوة للقوى السنية ويحسم الجدل: نرفض بقاء المندلاوي رئيسا للبرلمان

خاص/ المدى وجه الاطار التنسيقي، اليوم السبت، دعوة إلى القوى السنية بشأن منصب رئيس مجلس النواب، فيما اعلن رفضه لبقاء محسن المندلاوي رئيسا للبرلمان. وقال القيادي في ائتلاف دولة القانون المنضوي ضمن الإطار التنسيقي...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram