TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > إدانة قاض متقاعد بسبب زيادة في أموال زوجته

إدانة قاض متقاعد بسبب زيادة في أموال زوجته

نشر في: 27 مايو, 2021: 01:05 م

بغداد/ المدى

أعلنت هيئة النزاهة، عن صدور حكم بحق قاض متقاعد، لافتة إلى حصول زيادة كبيرة في أموال زوجته لم يستطع إثبات مشروعيتها.

وذكرت الهيئة في بيان تلقته (المدى)، أن "محكمة جنايات الكرخ أصدرت قراراً بإدانة قاض متقاعد؛ لحصول زيادة كبـيرة في أموال زوجته، وعجزه عن إثبات مشروعيَّة تلك الزيادة".

وأضاف البيان أن "24 سهـماً تم تسجيله، تُشكِّـل ثلاثة أرباع  أسهـم أحد العقارات في بغداد، باسم زوجة المُدان بمبلغ 17,250,000 مليون دولارٍ".

وأشار، إلى أن "المدان لم يذكرْ في استمارة الذمة الماليَّة امتلاكه هو أو زوجته أو أولاده للمبلغ الذي تمَّ شراء أسهم العقار به".

وأوضح البيان، أن "قرار الحكم تضمن رد قيمة الأسهم البالغة 24 سهماً من العقار العائدة لزوجة المُدان، وهو ما يمثل قيمة الكسب غير المشروع البالغة قيمته 17,250,000 مليون دولارٍ تنـفيذاً لأحـكـام المادَّة 19/ رابعاً من قانون الهـيئة".

ومضى البيان إلى أن "القرار تضمن أيضاً إيقاع غرامة مالية بحق المدان قدرها عشرة ملايين دينار".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

التنسيقي يوجه دعوة للقوى السنية ويحسم الجدل: نرفض بقاء المندلاوي رئيسا للبرلمان

التنسيقي يوجه دعوة للقوى السنية ويحسم الجدل: نرفض بقاء المندلاوي رئيسا للبرلمان

خاص/ المدى وجه الاطار التنسيقي، اليوم السبت، دعوة إلى القوى السنية بشأن منصب رئيس مجلس النواب، فيما اعلن رفضه لبقاء محسن المندلاوي رئيسا للبرلمان. وقال القيادي في ائتلاف دولة القانون المنضوي ضمن الإطار التنسيقي...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram