TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > قيادي في العصائب يرد على وزير الدفاع

قيادي في العصائب يرد على وزير الدفاع

نشر في: 29 مايو, 2021: 08:06 م

بغداد/ المدى

علق القيادي في عصائب أهل الحق جواد الطليباوي، اليوم، على تصريحات وزير الدفاع جمعة عناد بشأن إمكانيات الجيش في التعامل مع تكرار الخرق الأمني الذي حصل قبل أيام.

وقال الطليباوي، في تصريح صحفي، إن "وزير دفاعنا عندما يواجه الامريكيين يخبرهم ان الجيش العرافي يحتاج الى سبع سنوات كحد اقل لتكتمل امكانيته وانه لا يستطيع الان ان يواجه داعش بمفرده لذلك يطلب منهم بصراحة البقاء"، لافتًا إلى أنه "في مقابل الحشد فيقول ان الجيش العراقي يستطيع ان يواجه دولة بمفرده".

وطالب الطليباوي وزير الدفاع، بـ"أن يكون شجاعًا وغيورًا ويقول هذا الكلام لجيش الدولة الاجنبية التي تقول انها باقية لان البقاء الجيش العراقي لا يستطيع بمفرده التصدي لداعش وليس لابناء جلدته ابناء الحشد الشعبي الذين يقولون ان العراقيين لا يحتاجون الى اجنبي ليساعدهم في الدفاع عن وطنهم".

وأشار الطليباوي، إلى أن "التسريع فقد كان كلامه دقيقا فقد تحولت الثلاثين سنة التي كان يقولها من لا يستطيع ان يواجههم ويخاف ان يتكلم ضدهم الى ثلاث سنين".

وكان وزير الدفاع جمعة عناد، قد رفض استخدام المقابل ثقافة لي الأذرع سيما وان الأخير لايمتلك سوى عجلة عليها أحادية لا تستطيع إخافة دولة او جيش، وأكد أن قدرات الدولة حاليا تفوق قدرة النظام السابق في تسعينيات القرن الماضي، فيما بين أن الحشد ساهم بتسريع التحرير فقط ، ولولا إسناد طيران الجيش والقوة الجوية لما حصل الانتصار على تنظيم داعش.

 

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

أمر قبض ومنع سفر لـ"زيد الطالقاني"

موظفو كردستان اول الضحايا.. العراق يخوض حرب "الرواتب"

لهذه الفئات.. تركيا تقرر السماح للعراقيين الدخول لأراضيها دون فيزا

مشعان الجبوري يخاطب "السيادة": اعتذروا والا

وفاة الممثل العراقي حمودي الحارثي الشهير بـ"عبوسي"

مقالات ذات صلة

مرض

مرض "شلل الأطفال" يفتك بسكان غزة ويهدد العالم

متابعة/المدىأعلنت الأمم المتحدة، اليوم الاثنين، أن غزة منطقة وباء خطرة، وحذرت من حدوث كارثة حقيقية بين سكان القطاع يمكن أن تنتشر بسرعة وسهولة بين دول العالم. وساد تخوف كبير لدى الفرق الطبية من ظهور...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram