اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > من الصحافة > التوصل لقرار يسمح بتوفير أراضٍ مخدومة

التوصل لقرار يسمح بتوفير أراضٍ مخدومة

نشر في: 11 يوليو, 2021: 08:52 م

بغداد/ المدى

أعلنت وزارة الإسكان والإعمار والبلديات، اليوم الأحد، عن مساع تقودها لجنة مشتركة لإصدار قرار يتيح توزيع أراضٍ مخدومة للمواطنين دون أن تكلف الدولة مبالغ إضافية، فيما أشارت إلى أن المصارف الحكومية تتجه لمنح قروض ميسرة مع تقليل الفوائد للمواطنين لغرض البناء.

وقال وكيل وزارة الإسكان جابر الحساني في تصريحات للوكالة الرسمية، وتابعتها (المدى)، إن "لجنة مشتركة من الوزارة ومكتب رئيس الوزراء تسعى الى التوصل لصيغة قرار معدل لقرار 70 لسنة 2019 للحصول على قرار يسمح بتوفير أراض مخدومة او بناء بيوت للفئات الهشة دون أن تكلف الدولة اي مبالغ اضافية".

ولفت في الوقت نفسه إلى أن "العشوائيات هي مشكلة معقدة، وكل ما موجود من حلول ومبادرات خجول، ولا يرتقي إلى مستوى هذه المشكلة"، مشيرا إلى أن "هناك مبادرات من صندوق الاسكان والمصرف العقاري وبقية المصارف الحكومية باتجاه منح قروض مع تقليل الفائدة لتشجيع المواطنين على البناء، بالتزامن مع توزيع الدولة الاراضي الى المواطنين".

ولفت إلى أن "القروض ميسرة وستشمل حتى الفئات الهشة من المواطنين، لغرض البناء وتسدد الى المصارف بفائدة بسيطة ولمدة عشرين سنة او اكثر".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

العراق الثاني عربياً باستيراد الشاي الهندي

ريال مدريد يجدد عقد مودريتش بعد تخفيض راتبه

العثور على جرة أثرية يعود تاريخها لعصور قديمة في السليمانية

"وسط إهمال حكومي".. الأنبار تفتقر إلى المسارح الفنية

تحذيرات من ممارسة شائعة تضر بالاطفال

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

العثور على  افعى نادرة جدا  في العراق

العثور على افعى نادرة جدا في العراق

متابعة/المدى كشفت صحيفة ميامي هيرالد الامريكية عن تقرير قام به باحثون امريكيون، كشفوا خلاله عن العثور على "افعى نادرة جدا" في العراق بشكل متكرر، محذرين من قتلها او استهدافها.   وقالت الصحيفة ان الباحثين حصلوا...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram