اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اعلانات > قطر تبحث خطوات فتح قنصلية في الاقليم

قطر تبحث خطوات فتح قنصلية في الاقليم

نشر في: 16 أكتوبر, 2021: 09:12 م

بغداد/المدى

بحث رئيس اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني خلال زيارته اليوم السبت، الى العاصمة القطرية الدوحة مع نائب رئيس وزرائها ووزير الخارجية محمد بن عبدالرحمن ال ثاني فرص الاستثمار القطرية في الإقليم وخطوات فتح القنصلية القطرية العامة في أربيل.

 

وجاء في بيان لرئاسة الاقليم ان بارزاني وبعد وصوله مساء السبت الى دولة قطر اجتمع في العاصمة الدوحة مع نائب رئيس وزراء قطر الشيخ محمد بن عبدالرحمن ال ثاني الذي يشغل ايضا منصب وزير الخارجية.

واشار البيان الى أن الجانبين اكدا على تنمية العلاقات بين اقليم كردستان ودولة قطر، وتحدثا عن فرص الاستثمار وتشغيل رؤوس الاموال القطرية في الاقليم ومنه الى العراق كله وخصوصا في المجالات التي يحتاج اليها الاقليم والعراق، منوها الى انهما ناقشا خطوات فتح القنصلية القطرية العامة في اربيل.

واضاف البيان ان الاوضاع في العراق ونتائج انتخابات مجلس النواب والعملية السياسية في البلاد واخر التطورات في المنطقة بصورة عامة وعدد من المسائل الاخرى المشتركة كانت محاور اخرى في اللقاء.

وكان بارزاني قد وصل مساء السبت إلى الدوحة الدوحة في زيارة رسمية، وجرى استقباله في مراسم من قبل جاسم بن سيف السليطي، وزير النقل والاتصالات القطري وعمر البرزنجي سفیر العراق في الدوحة.

ومن المقرر أن يجتمع بارزاني غدا الأحد مع الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، وعدد من المسؤولين القطریین.

ووفق رئاسة الإقليم فإن بارزاني "سيبحث خلال اجتماعاته سبل تقوية علاقات إقليم كردستان مع قطر إلى جانب علاقات العراق وقطر في المجال السياسي ومجالات التعاون المشترك وخاصة في قطاعات التجارة والصناعة وفرص تشغيل رؤوس الأموال والاستثمارات القطرية في إقليم كردستان والعراق، أوضاع العراق والمنطقة بصورة عامة ومسائل أخرى تحظى بالاهتمام المشترك للجانبين".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

دي خيا يثير الغموض حول مستقبله

محكمة مصرية تلزم تامر حسني بغرامة مالية بتهمة "سرقة أغنية"

والدة مبابي تتوعد بمقاضاة باريس سان جيرمان

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

 (RSDN) إزالة التعصيب الودي الكلوي
اعلانات

 (RSDN) إزالة التعصيب الودي الكلوي

يُعدّارتفاع ضغط الدم مشكلة صحية شائعة في جميع أنحاء العالم تُؤثّر على جميع الفئات العمرية. وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، يعاني حوالي 1.13 مليار إنسان بالغ من ارتفاع ضغط الدم، وهي حالة يمكن أن تؤدي...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram