TOP

جريدة المدى > عام > قصائد

قصائد

نشر في: 23 أغسطس, 2022: 11:12 م

محمد تركي النصار

قفزة الوزغ الأخيرة

الوزغ

مكتظة عيناه

بالتلفت

وهو يتلمظ

معولا

على انحناءاته

في الفراغ المحدودب

الزاحف

من كثافة ظلال الأشجار الساخرة

مما يحدث...

حتى لسانه

الطائش..

إذ يتقافز

فوق رأس البنت

وهي تتابع بقلق

الأخبار المتسارعة

في شاشة هاتفها...

وتقليب شرائح البطاطا

وقد بدأت تسود...

في مقلاة المطبخ الايل للانهيار.

*******

احتجاج

حياتي

جملة اعتراضية

طويلة

بين سطور الأبدية...

تحتج ضد تأويلات الفقهاء

أحاول ان أكتبها

على ورقة

جوار نهر

في قرية مهجورة....

وكم يتوجب علي

أن أمرنها

على الحذف...

أنا النهار

البارع

في قضم

ثمراتها المرة.

*****

حافات

وعيي للزمن

خيط

قطعته

بشفرة الكلام المنطوي

على نفسه

يائسا

من تتبع

أثر مجرمين

يبدأون

في صحراء

وينتهون

منزلقين من حافة الكتاب....

خيط واهن

وعيي للزمن

واقف

في باب الابرة

الغائرة ثلاثة أرباعها

في قلب الرجل

البدوي

المجنون.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق معرض العراق للكتاب

الأكثر قراءة

موسيقى الاحد: الدرّ النقيّ في الفنّ الموسيقي

في مديح الكُتب المملة

جنون الحب في هوليوود مارلين مونرو وآرثر ميلر أسرار الحب والصراع

هاتف الجنابي: لا أميل إلى النصوص الطلسمية والمنمقة المصطنعة الفارغة

كوجيتو مساءلة الطغاة

مقالات ذات صلة

علم القصة: الذكاء السردي
عام

علم القصة: الذكاء السردي

آنغوس فليتشرترجمة: لطفيّة الدليميالقسم الاولالقصّة Storyالقصّة وسيلةٌ لمناقلة الافكار وليس لإنتاجها. نعم بالتأكيد، للقصّة إستطاعةٌ على إختراع البُرهات الفنتازية (الغرائبية)، غير أنّ هذه الاستطاعة لا تمنحها القدرة على تخليق ذكاء حقيقي. الذكاء الحقيقي موسومٌ...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram