اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سينما > مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي يعلن عن برنامج كلينك لكتابة الأفلام القصيرة

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي يعلن عن برنامج كلينك لكتابة الأفلام القصيرة

نشر في: 12 أكتوبر, 2022: 10:50 م

خاص بالمدى

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائى اليوم عن عقد اتفاقية تعاون مع معهد غوته الألماني بالتعاون مع أكاديمية بادن-فورتيمبرج للسينما في لودفيجسبورج بألمانيا لإطلاق برنامج كلينيك لكتابة الأفلام القصيرة. مستهدفًا صانعي الأفلام والكتاب الواعدين.

وينطوي البرنامج على ثلاث ورش عمل لكتابة السيناريو بالإضافة لفترة إنتاج مدعومة وذلك لمدّة عام كامل، بحضور المشاركين. على أن يتم انتقاء سيناريو واحد من كل ورشة من قِبل لجنة التحكيم وتأهيله للإنتاج؛ الذي سيشرف عليه فريق إنتاج خاصّ متعاون مع صاحب السيناريو الفائز من كلّ مجموعة، مع تقديم منح تمويلية لإنتاج الثلاثة أفلام.

ستقام ورشة العمل الأولى في جدة في شهر ديسمبر 2022 خلال دورة هذا العام من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي. وستعقد ورشة العمل الثانية بالتزامن مع مهرجان برلين السينمائي الدولي في شهر فبراير 2023، وتليها ورشة عمل ثالثة تعقد في الإمارات العربية المتحدة في شهر مايو. على أن تكون مرحلة إنتاج الأفلام من شهر أكتوبر إلى شهر نوفمبر.

ستقام النسخة الثانية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي 1-10 ديسمبر2022، حيث من المتوقع أن تجلب النسخة الثانية أفضل ما في السينما العربية والعالمية إلى جدة.

سيعرض المهرجان باقة من أهم وأحدث الإنتاجات السينمائية العربية والعالمية، إلى جانب مختارات كلاسيكية لعمالقة الإخراج، وبرامج أخرى لتعريف الجمهور بتجارب سينمائية جديدة من المنطقة وخارجها. يُعتبر المهرجان منصة للسينمائيين العرب والعاملين في صناعة السينما من جميع أنحاء العالم، حيث يسعى لبناء جسور التواصل، إضافة إلى مسابقة الأفلام الطويلة والقصيرة، واستضافة باقة من الأنشطة والندوات وورش العمل، لدعم وتطوير الجيل الجديد من المواهب الواعدة.

على هامش المهرجان، سيعقد برنامج سوق البحر الأحمر لصناعة الأفلام والمصمم للتبادل العالمي وعقد الشراكات بين صناع السينما في السعودية والعالم. سيستمر السوق على مدى أربعة أيام وسيضم برنامجاً مليئاً بالفعاليات لتعزيز الإنتاج المشترك، والنشر والتوزيع الدولي، وخلق فرص تعاون جديدة. سيوفر السوق منصة لا مثيل لها للمشهد السينمائي السعودي النابض بالحياة، فضلاً عن عرضه لأفضل ما في قطاع صناعة السينما العربية من خلال جلسات الترويج والاجتماعات الفردية وعرض الأفلام والمحادثات الخاصة بالصناعة وفعاليات التواصل.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

نادٍ كويتي يتعرض لاحتيال كروي في مصر

العثور على 3 جثث لإرهابيين بموقع الضربة الجوية في جبال حمرين

اعتقال أب عنّف ابنته حتى الموت في بغداد

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

حارس إسبانيا يغيب لنهاية 2024

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

ياسر كريم: المتلقي العراقي متعطش لأفلام أو دراما غير تقليدية

الأثر الإبداعي للكتب السينمائية المترجمة ملف "السينمائي" الجديد

مشهد بصري لشاعر يتلهّى ويستأنس بالكلمات والصُّور الشعرية

مقالات ذات صلة

ياسر كريم: المتلقي العراقي متعطش لأفلام أو دراما غير تقليدية
سينما

ياسر كريم: المتلقي العراقي متعطش لأفلام أو دراما غير تقليدية

المدىياسر كريم مخرج شاب يعيش ويعمل حاليا في بغداد، حصل على بكالوريوس علوم الكيمياء من الجامعة المستنصرية. ثم استهوته السينما وحصل علي شهادة الماجستير في الاخراج السينمائي من Kino-eyes, The European movie master من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram