TOP

جريدة المدى > من الصحافة > قيود (صارمة) على الصحافة في مونديال قطر2022

قيود (صارمة) على الصحافة في مونديال قطر2022

نشر في: 16 أكتوبر, 2022: 11:23 ص

متابعة/ المدى

نشرت صحيفة الأوبزرفر البريطانية، اليوم الاحد، مقالا عن القيود التي ستُفرض على المحطات الفضائية الدولية، بما في ذلك بي بي سي خلال كأس العالم، تتعلق بأماكن التصوير.

حمل تطبيق المدى:

https://almadapaper.net/app.html

اشتراك في قناة تلغرام:

https://t.me/almadatelegram

 

وتقول الصحيفة إن "طواقم المحطات التلفزيونية التي ستتواجد في قطر لتغطية كأس العالم قد تُمنع من إجراء لقاءات مع الناس في منازلهم الخاصة، ضمن محاذير واسعة بشأن التصوير، وهو ما قد يؤدي إلى (تأثير مخيف وقاسي) على تغطية الإعلام خلال البطولة".

وسيتم منع القنوات التلفزيونية فعليا من التصوير في أماكن الإقامة، مثل تلك التي يسكنها العمال المهاجرين، بموجب شروط تصاريح التصوير الصادرة عن الحكومة القطرية.

ووفقا للشروط، يُحظر أيضا التسجيل في المباني الحكومية والجامعات وأماكن العبادة والمستشفيات، إلى جانب التصوير في العقارات السكنية والشركات الخاصة.

وتندرج القيود ضمن قائمة الشروط التي يجب أن توافق عليها القنوات التلفزيونية عند التقدم بطلب للحصول على تصريح تصوير من السلطات القطرية "لالتقاط الصور الفوتوغرافية والفيديو للمواقع الأكثر شعبية في جميع أنحاء البلاد".

ولا تحظر القواعد تناول المحطات التلفزيونية مواضيع محددة، ولكنها تقيد المكان الذي يمكن للأطقم التصوير فيه، وهو على الأرجح سيجعل من الصعب على هذه الطواقم التحقيق في الانتهاكات المبلغ عنها، مثل إساءة معاملة العمال المهاجرين، أو إجراء مقابلات بشأن مواضيع قد يتردد الناس في مناقشتها علنا مثل حقوق مجتمع الميم.

ونفت اللجنة العليا للمشاريع والإرث أنها تفرض قيودا "صارمة" على حرية الإعلام.

وقال جيمس لينش، من جماعة "فير سكوير" وهي جماعة لحقوق الإنسان مقرها لندن، إن" القواعد كانت مجموعة واسعة للغاية من القيود من شأنها أن تجعل من الصعب على أطقم التلفزيون متابعة القصص غير المتعلقة بكرة القدم".

وقال أيضا: "سيكون من الصعب للغاية الامتثال الكامل لهذه الشروط، حتى لو كان التصوير بالقرب من ممتلكات خاصة أو حكومية ينتهك شروط التصريح".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بايدن: اتفاق غزة بات أقرب من أي وقت مضى

خرائط وبيانات ملاحية ترصد 77 خرقاً "إسرائيلياً" لأجواء أربعة دول عربية منذ تهديد إيران

مشعان الجبوري يخاطب "السيادة": اعتذروا والا

أمر قبض ومنع سفر لـ"زيد الطالقاني"

برلماني يكشف آخر مستجدات منصب رئيس البرلمان

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

العثور على  افعى نادرة جدا  في العراق

العثور على افعى نادرة جدا في العراق

متابعة/المدى كشفت صحيفة ميامي هيرالد الامريكية عن تقرير قام به باحثون امريكيون، كشفوا خلاله عن العثور على "افعى نادرة جدا" في العراق بشكل متكرر، محذرين من قتلها او استهدافها.   وقالت الصحيفة ان الباحثين حصلوا...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram