اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > من الصحافة > احتجاجات إيران تتمدد في أسبوعها السادس وتتصاعد بالجامعات

احتجاجات إيران تتمدد في أسبوعها السادس وتتصاعد بالجامعات

نشر في: 25 أكتوبر, 2022: 07:11 م

متابعة/ المدى

استمرت التظاهرات الطلابية في عدد من جامعات إيران، الثلاثاء، فيما قاطع طلاب في جامعة "قم"، جنوبي طهران، كلمة لمتحدث باسم الحكومة، ورددوا هتافات احتجاجية، وذلك في تواصل لمظاهرات دخلت أسبوعها السادس في أعقاب مصرع الشابة مهسا أميني بعد 3 أيام من احتجاز "شرطة الأخلاق" لها.

 

وانتشرت دعوات في عدد من القطاعات لتنظيم تجمعات احتجاجية حاشدة، الأربعاء، بمناسبة مرور 40 يوماً على وفاة أميني، تحت شعار "المرأة.. الحياة.. الحرية".

وأظهرت مقاطع فيديو، نشرها حساب "1500 تصوير" على تويتر، عدة فيديوهات لاحتجاجات طلابية، الثلاثاء، داخل الحرم الجامعي.

وعطَّل طلاب جامعة "قم" اجتماع المتحدث الرسمي باسم الحكومة، علي بهادري جهرمي، وهتفوا أمام مراسل الإذاعة والتلفزيون يوسف سلامي، الذي كان ينوي إجراء مقابلة مع عدة أشخاص: "عار علينا.. إذاعتنا وتلفزيوننا"، حسبما نقلت شبكة "إيران إنترناشيونال".

وردد الطلاب هتافات أمام المتحدث الحكومي "أيها الباسيجي (قوات أمن من المتطوعين) كُل جيداً إنها النهاية" و"حرية.. حرية.. حرية"، و"الطلاب يموتون ولا يقبلون الذل".

وشهدت جامعات "علامة" و "خواجة نصير" و"طباطبائي" و"يزد" و "جمران" و "شهر كرد" و"الزهراء" احتجاجات طلابية، الثلاثاء، ردد المشاركون فيها هتافات ضد النظام.

كما شهدت جامعة "بهشتي" في العاصمة طهران اشتباكات بين عدد من الطلاب وعناصر قوات "الباسيج".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

العراق الثاني عربياً باستيراد الشاي الهندي

ريال مدريد يجدد عقد مودريتش بعد تخفيض راتبه

العثور على جرة أثرية يعود تاريخها لعصور قديمة في السليمانية

"وسط إهمال حكومي".. الأنبار تفتقر إلى المسارح الفنية

تحذيرات من ممارسة شائعة تضر بالاطفال

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

العثور على  افعى نادرة جدا  في العراق

العثور على افعى نادرة جدا في العراق

متابعة/المدى كشفت صحيفة ميامي هيرالد الامريكية عن تقرير قام به باحثون امريكيون، كشفوا خلاله عن العثور على "افعى نادرة جدا" في العراق بشكل متكرر، محذرين من قتلها او استهدافها.   وقالت الصحيفة ان الباحثين حصلوا...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram