اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > من الصحافة > تظاهرة جنوبي بابل تطالب بتغيير المحافظ وتحسين الخدمات

تظاهرة جنوبي بابل تطالب بتغيير المحافظ وتحسين الخدمات

نشر في: 2 ديسمبر, 2022: 06:15 م

المدى / جليل الغزي

تظاهر المئات من المواطنين في بابل، اليوم الجمعة، للتأكيد على ضرورة تغيير المحافظ الحالي واختيار محافظ مستقل وكفوء بعيداً عن المحاصصة.

وقال الناشط المدني ضرغام ماجد لـ" المدى" أن "الحراك الجماهيري لا يمكن أن يتراجع عن مطالبه وسيواصل الضغط على الحكومة لحين الاستجابة لمطالب أبناء المحافظة".

وأشار إلى أن "منسقي التظاهرات اتفقوا على إقامة التظاهرة في مناطق جنوب بابل بحضور اعداد كبيرة من جميع الاقضية والنواحي وستكون هناك تظاهرات مماثلة في أماكن أخرى إذ لا يمكن السكوت على التلاعب بمقدرات البلاد من الكتل السياسية الحالية"، حسب قوله.

واضاف أن "أبناء المحافظة يطالبون بضرورة اختيار محافظ بديل عن المحافظ الحالي الذي جاءت به كتل سياسية محددة ليتماشى مع رغباتها ويمرر مصالحها".

وحذر المتظاهرون من خلال لافتات رفعت أثناء الاحتجاج، الحكومة الاتحادية من تجاهل مطالب الشعب بأنه سيكون الشرارة التي ستحرق النظام السياسي الحالي.

وطالب المحتجون بتحسين مستوى الخدمات وتنفيذ المشاريع والنهوض بمختلف القطاعات الصحية والاقتصادية والزراعية التي تراجعت إلى دون المستوى المطلوب بكثير.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

العراق الثاني عربياً باستيراد الشاي الهندي

ريال مدريد يجدد عقد مودريتش بعد تخفيض راتبه

العثور على جرة أثرية يعود تاريخها لعصور قديمة في السليمانية

"وسط إهمال حكومي".. الأنبار تفتقر إلى المسارح الفنية

تحذيرات من ممارسة شائعة تضر بالاطفال

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

العثور على  افعى نادرة جدا  في العراق

العثور على افعى نادرة جدا في العراق

متابعة/المدى كشفت صحيفة ميامي هيرالد الامريكية عن تقرير قام به باحثون امريكيون، كشفوا خلاله عن العثور على "افعى نادرة جدا" في العراق بشكل متكرر، محذرين من قتلها او استهدافها.   وقالت الصحيفة ان الباحثين حصلوا...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram