TOP

جريدة المدى > عام > مـــــــاراثــــــــــــون

مـــــــاراثــــــــــــون

نشر في: 4 فبراير, 2023: 11:23 م

نامق سلطان

منذ ليلة الحزن الأولى

وأنا أركضُ

ولم أصل الجسر الذي يفضي

إلى ليلة الحزن الأخيرة

برغم أنّي عبرتُ جسوراً لا تحصى...

كثيرون كانوا يركضون معي

مغنون وشعراء

ومروضو نمور

وحالمون هاربون من أحلامهم

عرفتُ كثيراً منهم

خصوصاً أولئك الذين يحملون جروحاً

من حروبٍ سابقة

والخارجين من حرائق اللغة

والمخنوقين بدخان الكلام

أما الذين يقفون على الأرصفة

فكانوا يصفّقون بحماسةٍ

ومنهم من كان يصيح: أركضوا، أركضوا...

ومازلنا نركضُ

بين أعمدةٍ أثريةٍ سقطت تيجانُها

وتماثيلَ بلا ملامح

وأصوات بنادق تصطك على الشرفات

والصدى ينادي من ورائنا

ومن فوقنا: أركضوا...

ونحن نركضُ

ونلهثُ

ونخلّفُ في الهواء رائحةَ الخسائر

ونمطرُ على الأرض أزهاراً ذابلة

يلمّها أطفالٌ

لا يعرفون ماذا يحدث

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق معرض العراق للكتاب

الأكثر قراءة

موسيقى الاحد: الدرّ النقيّ في الفنّ الموسيقي

في مديح الكُتب المملة

جنون الحب في هوليوود مارلين مونرو وآرثر ميلر أسرار الحب والصراع

هاتف الجنابي: لا أميل إلى النصوص الطلسمية والمنمقة المصطنعة الفارغة

كوجيتو مساءلة الطغاة

مقالات ذات صلة

علم القصة: الذكاء السردي
عام

علم القصة: الذكاء السردي

آنغوس فليتشرترجمة: لطفيّة الدليميالقسم الاولالقصّة Storyالقصّة وسيلةٌ لمناقلة الافكار وليس لإنتاجها. نعم بالتأكيد، للقصّة إستطاعةٌ على إختراع البُرهات الفنتازية (الغرائبية)، غير أنّ هذه الاستطاعة لا تمنحها القدرة على تخليق ذكاء حقيقي. الذكاء الحقيقي موسومٌ...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram