TOP

جريدة المدى > رياضة > الطلاب يتصدّرون مشهد الدوري في ختام الجولة 15

الطلاب يتصدّرون مشهد الدوري في ختام الجولة 15

نشر في: 8 فبراير, 2023: 11:52 م

 بغداد / المدى

اختتمت أمس الأول الثلاثاء مباريات الجولة 15 لدوري كرة القدم الممتاز بإقامة مبارتين، وتصدّر الطلبة جدول الترتيب بفارق الأهداف على الزوراء وتراجع القوة الجوية الى المركز الثالث.

وكشفت الجولة المنتهية عن خسارة نفط الوسط أمام ضيفه زاخو (1-0) في ملعب النجف الدولي، وتحت قيادة مدرّبه الجديد سامر سعيد، فيما كان النجاح نصيب مدرب زاخو حيدر عبد الأمير الذي يواصل إعادة الروح للفريق وإبعاده عن مناطق الخطر.

وانتهت مباراة النفط وضيفه نوروز بالتعادل (1-1) في ملعب الشعب الدولي، ولم تنجح معالجات حكيم شاكر في تحقيق الفوز على ملعبه ومحاولة إخراج الفريق النفطي من المأزق الذي يعيشه ما اضطرّه الى تقديم استقالته، في حين أن نقطة التعادل كانت مهمّة لنوروز ومدرّبه ولي كريم لانها خارج ملعبه!

وحلّق فريق النوارس عالياً في سماء ملعب ميسان بعد الفوز على نفط ميسان (3-1) وأضاف 3 نقط مهمّة في صراع نيل اللقب.

وعاد دهوك من كربلاء بنقاط الفوز بنتيجة (1-0) التي أسهمت في تواجده بمركز قريب من فرق المقدّمة وتحقيق طموحات الجماهير الكبيرة التي تبحث عن انجازات متواصلة، أما فريق الكهرباء (الحصان الأسود) للموسم الحالي كان قريباً لتصدّر الترتيب لولا فقدانه نقطتين امام الحدود وخرج متعادلاً (1-1).

ونجح الصناعة في الفوز على مضيّفه أربيل (4-0)، وظهر المدرب غازي فهد بوضع لا يُحسد عليه وعجز عن تعديل النتيجة القاسية، وقدّم استقالته، فيما يسعى مدرب الصناعة الجديد خالد محمد صبار لإبقاء الفريق في الدوري الممتاز. وفقد متصدّر الترتيب القوّة الجوية فرصة البقاء بالصدارة بعد الخسارة أمام نفط البصرة (1-0) ولم تستغل الفرص التي أتيحت للاعبي الصقور ليخرج خاسراً ويتنازل عن الصدارة، ويواصل نفط البصرة بقيادة المدرب عبد الوهاب أبو الهيل تحقيق النتائج الإيجابيّة للوصول للمراكز المتقدّمة. ونجح مدرب الطلبة التونسي يامن الزلفاني في تحقيق الفوز على الكرخ (2-0) ممّا يؤشر طموحاته القويّة بالتنافس على اللقب، بينما مازالت نتائج الكرخ غير مستقرّة ويبحث ولا تنسجم مع حمله لقب بطولة كأس العراق الموسم الماضي. وأكتفى نادي النجف بالتعادل السلبي مع ضيفه الديوانية، في المباراة التي جرت في ملعب النجف الدولي بقيادة مدربه الجديد عبد الغني شهد، الذي يتوق إلى ترتيب أوراق الفريق، والوصول للمراكز المتقدّمة بالرغم من صعوبتها! أما متذيل الترتيب الديوانية الذي استلم مهمّة تدريبه جاسب سلطان فوضعه الفني صعب جداً ويحتاج الى مُعجزة من أجل البقاء في الدوري. وتغلّب الشرطة على ضيفه القاسم (2-0) في ملعب كربلاء الدولي، وشهدت مجريات اللقاء أحداثاً مؤسفة أثّرت على الأداء العام خاصّة في الشوط الثاني وتستدعي وقفة حازمة من لجنة الانضباط في الاتحاد!

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

الأولمبية العراقية تدعو اتحاد الكرة لعدم التعامل مع "إدارة الزوراء المنحلة"

اليوم.. أربع مواجهات في الجولة الثانية لدوري نجوم العراق

منتخب ناشئي العراق يتغلب على نظيره الإيراني "تجريبياً"

"فيفا" يرفض طلباً فلسطيناً باستبعاد إسرائيل

الشرطة يقسو على ديالى والنفط يخطف ثلاث نقاط من الكرمة

مقالات ذات صلة

منتخب شباب العراق يتأهل إلى نهائيات آسيا
رياضة

منتخب شباب العراق يتأهل إلى نهائيات آسيا

متابعة / المدىفاز منتخب الشباب العراقي لكرة القدم على نظيره التايلاندي 1-0 ليتصدر مجموعته بالعلامة الكاملة، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة "H" لتصفيات كأس آسيا دون 20 عاماً التي تستضيفها تايلاند.وجرت...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram