TOP

جريدة المدى > رياضة > شوخان تحصد لقب هدّافة الدوري السعودي

شوخان تحصد لقب هدّافة الدوري السعودي

نشر في: 13 فبراير, 2023: 10:57 م

 متابعة / المدى

نجحت لاعبة المنتخب الوطني لكرة القدم، والمُحترفة في صفوف نادي الهلال السعودي شوخان نور الدين صالحي، في حصد لقب هدّافة الدوري السعودي للسيّدات، وعكست صورة مُشرّفة للكرة النسوية العراقية.

وتصدّرت شوخان صالحي جدول الهدّافات وبفارق كبير حيث تمكّنت من تسجيل 43 هدفاً في 14 مباراة خاضتها بالدوري السعودي للسيّدات، تلتها لاعبة الأهلي إبتسام جرايدي برصيد 17 هدفاً، ولاعبة النصر البحرينيّة حصّة العيسى برصيد 15 هدفاً ثالثاً، تلتهما كلٌّ من لاعبتي الاتحاد العراقية زينب كاظم وصبى توفيق، ولاعبة النصر ميساء زياد، ولاعبة الشباب نهى طارق برصيد (9) أهداف.

وسلّم الاتحاد السعودي لكرة القدم شوخان جائزة الهدّافة المخصّصة لها.

وعلى مستوى الجوائز الفرديّة الأخرى، فازت لاعبة النصر مباركة الصيعري بجائزة أفضل لاعبة في البطولة، وتوّجت ليلى علي حارسة نادي اليمامة بجائزة أفضل حارسة مرمى في الدوري.

وحصد نادي النصر لقب بطل الدوري الممتاز للسيّدات برصيد 35 نقطة، ونال مكافأة ماليّة قدرها 500 ألف ريال، في حين حصل الهلال على لقب الوصيف وجمع 32 نقطة وعلى جائزة المركز الثاني 300 ألف ريال، وحصل الشباب على المركز الثالث ونال جائزة 200 ألف ريال.

يذكر أن اللاعبة شوخان صالحي، هدّافة من الطراز الجيّد وسبق لها أن حصلت على لقب هدّاف الدوري الممتاز العراقي لكرة الصالات مع فريق غاز الشمال في بطولتين، وتألّقت أيضاً في بطولة غرب آسيا للصالات النسويّة بالسعودية والتي توّج بلقبها العراق، ممّا لفت أنظار القائمين على فريق الهلال النسوي وسارع بالتعاقد معها.

وحقّق فريق الرياض لقب دوري الدرجة الأولى للسيّدات في نسختها الأولى وتأهّل للدوري الممتاز للسيّدات وحصل على جائزة 150 ألف ريال، وأحتلّ المُتّحد المركز الثاني في ترتيب الدوري وحصل على 120 ألف ريال، وحصل فخر جدّة على 100 ألف، وفاز فريق نجمة جدّة بـ 90 ألف ريال، في حين وُزّع مبلغ 50 ألف ريال لأصحاب المراكز من الخامس وحتى الثامن.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

الأولمبية العراقية تدعو اتحاد الكرة لعدم التعامل مع "إدارة الزوراء المنحلة"

اليوم.. أربع مواجهات في الجولة الثانية لدوري نجوم العراق

منتخب ناشئي العراق يتغلب على نظيره الإيراني "تجريبياً"

"فيفا" يرفض طلباً فلسطيناً باستبعاد إسرائيل

الشرطة يقسو على ديالى والنفط يخطف ثلاث نقاط من الكرمة

مقالات ذات صلة

منتخب شباب العراق يتأهل إلى نهائيات آسيا
رياضة

منتخب شباب العراق يتأهل إلى نهائيات آسيا

متابعة / المدىفاز منتخب الشباب العراقي لكرة القدم على نظيره التايلاندي 1-0 ليتصدر مجموعته بالعلامة الكاملة، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة "H" لتصفيات كأس آسيا دون 20 عاماً التي تستضيفها تايلاند.وجرت...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram