TOP

جريدة المدى > رياضة > رينارد يبحث عن تجريبيّات لاتينيّة

رينارد يبحث عن تجريبيّات لاتينيّة

نشر في: 13 فبراير, 2023: 10:58 م

متابعة/ المدى

بدأ الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني للمنتخب السعودي الأول التخطيط لأوّل إرتباط رسمي للأخضر بعد مونديال 2022، حيث يبحث المدرب الفرنسي مع الاتحاد السعودي لكرة القدم خطّة الفريق للارتباطات المقبلة.

ويأتي قرار رينارد - وفقاً لموقع سعودي سبورت - بعدما تم إغلاق جميع الأبواب في وجه الشائعات التي طاردت المدير الفني مؤخّراً برغبتهِ في الرحيل على خلفيّة تلقّيه العديد من العروض الخارجيّة أبرزها من منتخبي قطر وبلجيكا، لكن رينارد حسم الأمر، وأعلن تمسّكه بالبقاء مع الأخضر السعودي لمواصلة النجاحات التي حقّقها في السنوات الأخيرة. ومن المقرّر أن يخوض الأخضر مباراتان ودّيتان أمام منتخبين من أمريكا الجنوبيّة خلال معسكره الإعدادي، الذي سيُقام في جدّة، آذار المقبل حيث تمّت مخاطبة عدد من المنتخبات اللاتينيّة، من بينها الأوروغواي وفنزويلا والإكوادور، للقدوم إلى السعوديّة ومواجهة الأخضر تجريبيًّا خلال أيام (فيفا).

ويرغب المدرب الفرنسي في تنظيم معسكر قوي في جدّة لمدة 9 أيّام، من 19 إلى 28 آذار المقبل، استعداداً للاستحقاقات المُثبّتة في الأجندة القارية وأبرزها المشاركة في كأس آسيا 2023، التي تضيّفها قطر .

وتقرّر أن ينطلق المعسكر بعد نهاية الجولة 21 من دوري روشن السعودي، على أن تبدأ الجولة 22 عقب نهايته، ويعدُّ المعسكر المقبل التجمُّع الأول لرينارد، عقب المشاركة في نهائيات كأس العالم الأخيرة في قطر، والتي احتلَّ فيها الأخضر المركز الأخير في مجموعتهِ بثلاث نقاط بعد الفوز التاريخي على منتخب الأرجنتين، حامل اللقب.

ويرتبط المدير الفني هيرفي رينارد بعقد مع المنتخب السعودي حتى عام 2027، الى ما بعد نهاية بطولة كأس العالم 2026.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

الأولمبية العراقية تدعو اتحاد الكرة لعدم التعامل مع "إدارة الزوراء المنحلة"

اليوم.. أربع مواجهات في الجولة الثانية لدوري نجوم العراق

منتخب ناشئي العراق يتغلب على نظيره الإيراني "تجريبياً"

"فيفا" يرفض طلباً فلسطيناً باستبعاد إسرائيل

الشرطة يقسو على ديالى والنفط يخطف ثلاث نقاط من الكرمة

مقالات ذات صلة

منتخب شباب العراق يتأهل إلى نهائيات آسيا
رياضة

منتخب شباب العراق يتأهل إلى نهائيات آسيا

متابعة / المدىفاز منتخب الشباب العراقي لكرة القدم على نظيره التايلاندي 1-0 ليتصدر مجموعته بالعلامة الكاملة، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة "H" لتصفيات كأس آسيا دون 20 عاماً التي تستضيفها تايلاند.وجرت...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram