TOP

جريدة المدى > رياضة > يُقارع الفرق الجماهيريّة ويُهدّد مُربّعها الذهبي .. لؤي صلاح: الكهرباء منحني حريّة اختيار اللاعبين.. ونظام دوري المحترفين يطوّر كرتنا

يُقارع الفرق الجماهيريّة ويُهدّد مُربّعها الذهبي .. لؤي صلاح: الكهرباء منحني حريّة اختيار اللاعبين.. ونظام دوري المحترفين يطوّر كرتنا

نشر في: 19 فبراير, 2023: 10:52 م

 بغداد / المدى

أكد لؤي صلاح، مدرب نادي الكهرباء لكرة القدم، أن الفريق تعامل مع مباراة الشرطة، أمس الأول السبت، ضمن الجولة 17 من الدوري الممتاز، والتي أنتهت لصالح الأخير(3-1) كمنافس على مراكز المربّع الذهبي، وسعى لتسجيل نتيجة إيجابية أمامه، ولم يبحث عن التعادل أو الخروج بأقلّ الخسائر.

وأضاف لؤي في حديث لـ(المدى)" كنّا نُخطّط لتحقيق نتيجة إيجابيّة مع بطل الدوري، بالرغم من امتلاكه أحد أميز القواعد الجماهيريّة، ويضم في صفوفه عدد غير قليل من لاعبي المنتخبات الوطنيّة، لكن كرة القدم حُبلى بالمفاجآت حتى لو كُنتَ الطرف الأفضل في المباراة".

وتابع " يلومنا البعض لأننا لعبنا بشكل مفتوح أمام فريق الشرطة، وابتعدنا عن اللعب الدفاعي الحذر، لكني مؤمن بما بأن أسلوب لعبنا كانت صائباً بوجوب المجازفة باللعب وفقاً للتعليمات المناطة للاعبين بالابتعاد عن الخوف من الخسارة، لاسيما وأن فريقنا يلعب بلا ضغط جماهيري، وكانت الحيازة لنا معظم أوقات المباراة، وكنّا قريبين من العودة بوقت مثالي، لكن بعض الأخطاء أدّت الى ضياع النقاط".

تغيير الهيكليّة

وعن سرّ الأداء المتميّز الذي يقدّمهُ الفريق في الموسم الحالي والإصرار على عدم إضاعة الوقت أو السقوط المتكرّر للاعبين قال " غيّرنا من هيكليّة الفريق الموسم الحالي، وهو الموسم الثاني لنا معه، ونسعى الى تقديم أداء يرتقي الى طموحاتنا، وبأسلوب مختلف عن الفرق المنافسة الأخرى".

وأردف " أوصينا اللاعبين باللعب الإيجابي، والاستمتاع بعيداً عن القلق، والابتعاد عن تأخير اللعب والعرض المُلل، ووضعنا خُططاً ناجعة، وهدفنا إشاعة الأفكار الحديثة باللعب الجماعي، وتطبيق الأسلوب الصحيح والبحث عن الفوز، وكانت النتيجة وصولنا الى المركز الرابع برصيد 32 نقطة متقدّماً على الزوراء بفارق نقطة واحدة قبل خوضه أمس الأحد مباراته مع الحدود، وأصبحت نظرة الجميع الى فريقنا كغريم قوي للفرق الجماهيريّة حقق 9 انتصارات وتعادل 5 مرّات وخسر 3 مباريات، وسجّل 23 هدفاً واستقبلت شباكه 15 كرة، ويقف اللاعب مهيمن سليم ملاخ في مركز وصيف الهداف مع 5 لاعبين آخرين برصيد 6 أهداف حتى الآن".

المُزاحمة الخارجيّة

وبشأن دوري المحترفين المؤمّل انطلاقه الموسم المقبل، علّق لؤي " كمسابقة مطلوبة أجد ضرورة انطلاقها الموسم المقبل، لأنها تسهم في تطور كرة القدم العراقية، أما فنيّاً ستظهر ملامح التطوّر من خلال متابعة أسلوب لعب الفرق المتنافسة، لأن الاحتراف الحقيقي سيكون حاضراً، وعندها ستكون هناك فرصة للمشاركة المُجدية في البطولات العربيّة والآسيويّة لغرض المزاحمة على الأدوار المتقدّمة وليس لتسجيل الحضور الخجول، كما أجد أن تطبيق نظام التراخيص الحقيقي أولى خطوات نجاح دوري المحترفين".

وأجاب مدرّب الكهرباء حول علامات الاستفهام التي تثار عن مستوى المحترفين في الدوري العراقي الممتاز قائلاً " نادي الكهرباء يعتمد سياسة التعاقد مع المحترف الذي كان يلعب في الدوري الموسم الماضي، ولدينا رؤية وافية حول مستواه الفني، ونأمل أن تتطوّر عمليّة انتقاء اللاعبين الأجانب مع انطلاقة دوري المحترفين الحقيقي، ونجد لاعبين بمستويات أفضل".

التزام أخلاقي

وبيّن لؤي حول مفاتحة نادي أربيل للاستعانة بخدماته " يستمرّ عقدي مع نادي الكهرباء الى نهاية الموسم صيف 2023، بعدها سيكون لكلّ حادث حديث، وليس نادي أربيل وحدهُ من فاتحني، بل هناك أندية أخرى، لكني ملتزم أخلاقيّاً بعقد إدارة نادي الكهرباء، وبعد نفاد مدّته القانونيّة سأفكّر بالنادي الجديد الذي سأقوده".

وخلص لؤي صلاح بالقول " لدى فريق الكهرباء مقوّمات نجاح تشترك فيها عناصر متعدّدة، ومنها الإدارة الناجحة للنادي والجهاز الفني واللاعبين، وهنا نشكر إدارة النادي لما قدّمت لنا من دعمٍ استثنائي للوصول الى أهدافنا بعد أن منحتنا حريّة العمل في اختيار نوعيّة اللاعبين، ولم تتدخّل في الأمور الفنيّة للفريق، ومع أن عقود اللاعبين للموسم الماضي استُلمَتْ كاملة، بينما تم منحنا القسط الأول فقط للموسم الحالي، فإننا نقدّر تأخر الدفعة الجديدة لأمور خارجة عن إرادة النادي بسبب عدم إقرار الموازنة المالية للدولة باعتبار نادي الكهرباء أحد أندية المؤسّسات، ونأمل أن يتم حل هذه الاشكالات قريباً من أجل مواصلة الفريق تقديم المستوى الجيّد المطلوب منه".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

الأولمبية العراقية تدعو اتحاد الكرة لعدم التعامل مع "إدارة الزوراء المنحلة"

اليوم.. أربع مواجهات في الجولة الثانية لدوري نجوم العراق

"فيفا" يرفض طلباً فلسطيناً باستبعاد إسرائيل

منتخب ناشئي العراق يتغلب على نظيره الإيراني "تجريبياً"

الشرطة يقسو على ديالى والنفط يخطف ثلاث نقاط من الكرمة

مقالات ذات صلة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق
رياضة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق

رياضة/ المدى فاز فريق الطلبة على ضيفه فريق الحدود بهدف دون مقابل ضمن منافسات الجولة الأخيرة لدور نجوم العراق لكرة القدم. ‏جرت المباراة على ملعب المدينة في العاصمة بغداد اليوم السبت عند الساعة الـ8:00...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram