TOP

جريدة المدى > رياضة > بعد إخفاقته في تصفيات آسيا 2022! .. أحمد كاظم يعاود تشكيل منتخب جديد للناشئين

بعد إخفاقته في تصفيات آسيا 2022! .. أحمد كاظم يعاود تشكيل منتخب جديد للناشئين

نشر في: 20 فبراير, 2023: 11:50 م

 بغداد/المدى

باشر الكابتن أحمد كاظم، مدرب منتخب الناشئين بكرة القدم، بإجراء اختبارات يوميّة لتولّدي ٢٠٠٨ و ٢٠٠٩ في ملعب المدرسة التخصّصيّة بجوار ملعب الشعب الدولي لاختيار منتخب الناشئين تحضيراً للاستحقاقات المقبلة، وتستمرّ حتى نهاية الشهر الحالي.

وقال كاظم " إن اختيار اللاعبين الذين يخضعون للاختبار متواصل من خلال زياراتي المتكرّرة بمعيّة الملاك الفني لعدد من الأندية، إضافة إلى تواصلنا المستمر مع عدد من مدرّبي الأندية للفئة نفسها لاختيار الأفضل في أنديتهم من أجل الخضوع للاختبار.

وبيّن " سيتم اختيار القائمة الأوّليّة للمنتخب في الأوّل من شهر آذار المُقبل، ومن ثم يبدأ الإعداد الفعلي للمنتخب تحضيراً للاستحقاقات الخارجيّة.

وأشار إلى " أن الاختبارات في اليومين الماضيين أفرزت لنا مجموعة من المواهب الواعدة بمواصفات بدنيّة جيّدة نأمل أن نوظّف تلك المواهب ونبدأ بتطوير إمكانيّاتهم من خلال المنهاج التدريبي المتواصل حتى تحين المشاركة في البطولات الدوليّة.

وقدّم كاظم شكره لاتحاد الكرة ولرئيس الاتحاد عدنان درجال الذي استمع الى خطّة الملاك التدريبي المستقبليّة، وأبدى دعمه لتشكيل فريق يُراهَن ليكون نواة حقيقيّة للمنتخبات الوطنيّة في السنوات المُقبلة وفقاً للروزنامة الدوليّة للفئات العمريّة في ترحيل الأعمار، سيما أن استحقاقات منتخب الناشئين القادمة محدّدة بتولّدي ٢٠٠٨و٢٠٠٩.

وسبق للكابتن أحمد كاظم أن قاد منتخب الناشئين في تصفيات آسيا للمجموعة الثالثة التي جرت خلال تشرين الأول عام 2022 في مجمّع السُلطان قابوس الرياضي ببوشر في العاصمة العُمانية مسقط، وأخفق في الحصول على بطاقة المجموعة حيث خسر من قطر (2-1) وتعادل مع البحرين وعُمان من دون أهداف، وفاز على البحرين (3-0).

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

الأولمبية العراقية تدعو اتحاد الكرة لعدم التعامل مع "إدارة الزوراء المنحلة"

اليوم.. أربع مواجهات في الجولة الثانية لدوري نجوم العراق

"فيفا" يرفض طلباً فلسطيناً باستبعاد إسرائيل

منتخب ناشئي العراق يتغلب على نظيره الإيراني "تجريبياً"

الشرطة يقسو على ديالى والنفط يخطف ثلاث نقاط من الكرمة

مقالات ذات صلة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق
رياضة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق

رياضة/ المدى فاز فريق الطلبة على ضيفه فريق الحدود بهدف دون مقابل ضمن منافسات الجولة الأخيرة لدور نجوم العراق لكرة القدم. ‏جرت المباراة على ملعب المدينة في العاصمة بغداد اليوم السبت عند الساعة الـ8:00...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram