TOP

جريدة المدى > رياضة > الصقور يتصدّرون منافسات كرة الممتاز..مدرب زاخو يُبكي الطلاب.. وسُخط زورائي ضد أوديشو

الصقور يتصدّرون منافسات كرة الممتاز..مدرب زاخو يُبكي الطلاب.. وسُخط زورائي ضد أوديشو

نشر في: 20 فبراير, 2023: 11:55 م

 بغداد / المدى

اخفق فريق الطلبة في استثمار صحوته ورسب في امتحان زاخو بهدف من دون رد، فيما عاد فريق القوة الجوية والشرطة للصدارة في ختام مباريات الجولة 17 من منافسات دوري كرة القدم الممتاز .

ففريق القوة الجوية نجح في تحقيق الفوز على ضيفه الصناعة (4-0) في ملعب الشعب الدولي، وتمكّن الفريق الأزرق من العودة للصدارة من جديد، فيما تضاعفت مُعاناة الصناعة المُهدّد بالهبوط الى دوري الدرجة الأولى.

وانتهت مباراة دهوك وضيفه نفط ميسان بفوز الأول (3-1) في المباراة التي ضيفها ملعب دهوك، ولم تنجح مُعالجات مدرب نفط ميسان عدي إسماعيل في الخروج بأقلّ الخسائر، ليفقد 3 نقاط مهمّة، فيما أكد المدرب آشتي مصطفى أنه عازم على مواصلة نجاحات دهوك والوصول الى المراكز المتقدّمة.

وانتهت مباراة أربيل وضيفه نوروز بالتعادل السلبي من دون أهداف بعد أن فشل لاعبو الفريقين من هزّ الشباك ومحاولة حسم المباراة، ليتقاسم الفريقان نقاطها.

وحدثت بعض الفوضى وسط إشهار بطاقات صفراء عدّة من قبل حكم اللقاء أحمد كاظم لعدد من لاعبي الفريقين، علاوة على طرد أحّد أعضاء الجهاز الفنّي لأربيل.

الشرطة يقهر الكهرباء

وواصل فريق الشرطة سعيه المتواصل لتحقيق النتائج الإيجابيّة والمُحافظة على اللقب، ونجح من تحقيق الفوز على نادي الكهرباء (3-1) في المباراة التي جرت في ملعب الزوراء، وبالرغم من خسارة تلاميذ المدرب لؤي صلاح إلا أنه أصرَّ على عدم التراجع لمنطقة الدفاع وتقديم مباراة إيجابية عامرة بفنون كرة القدم، لكنّه فقد نقاط المباراة بسبب أخطاء بسيطة يتم معالجتها خلال الجولات المقبلة مثلما وعد في تصريحات رسميّة.

وبدوره أكد مدرب الشرطة المصري مؤمن سليمان أنه عازم على زيادة رصيد الفريق من النقاط والسعي للمحافظة على اللقب، لاسيما وأن الفريق الأخضر يضمُّ في صفوفه عدد غير قليل من لاعبي المنتخبات الوطنيّة.

وانتهت مباراة القاسم وضيفه النفط بفوز الأول (1-0) في المباراة التي احتضنها ملعب كربلاء، علماً أن الفريقين يمرّان بوضع صعب من خلال استقالة مدرّبيهما.

الفريقان يبحثان عن أفضل طريقة للهروب من منطقة الخطر التي تهدّد بالهبوط الى دوري الدرجة الأولى، مع إن إدارتي الفريقين لم تسمّيا بعد الملاكين الجديدين اللذين يواصلان العمل معهما.

كربلاء المثابر

وأضاف فريق كربلاء 3 نقاط مهمّة الى رصيده بعد تحقيقه الفوز على ضيفه الديوانية (3-1) في المباراة التي جرت في ملعب كربلاء الدولي، وأعاد هذا الفوز الثِقة لفريق كربلاء والمدرب عباس عطيّة الذي يسعى الى إيجاد أفضل السُبل لاستقرارالفريق، فيما زادت الخسارة من مُعاناة الديوانيّة بقيادة مدرّبه جاسب سلطان.

ونجح نادي زاخو في تحقيق الفوز على مُضيّفه الطلبة (1-0) في المباراة التي جرت في ملعب الشعب الدولي، وشهدت اعتراضات كثيرة من قبل لاعبي الطلبة ضد حكم المباراة الدولي سالم عامر الذي غادر الساحة تحت حماية أمن الملاعب بعد أن تمّ رشقهِ بقناني الماء من قبل جماهير الطلبة! ومن جهة أخرى، أكّدت المباراة علوّ كعب المدرب حيدر عبد الأمير الذي أحرج أكثر من فريق خلال الموسم الحالي.

ثلاثة تعادلات

وتعادل فريق نفط البصرة وضيفه الكرخ سلبيّاً (0-0) في ملعب الفيحاء بالبصرة، ويبدو أن مدرّب نفط البصرة عبد الوهاب أبو الهيل أراد أن يُكرّم زميله السابق في المنتخبات الوطنيّة أحمد عبد الجبار وألا يقسو عليه من خلال تقاسم نقاط المباراة في هذه الجولة!

أما مباراة (ديربي) النجف الذي جمع نفط الوسط والنجف فقد انتهت بالتعادل الإيجابي (1-1) في ملعب النجف الدولي، ليستمرّ نفط الوسط في نزف النقاط بقيادة المدرب سامر سعيد، وكذلك زميله عبد الغني شهد مدرب النجف .

وخرجت جماهير الزوراء غاضبة من ملعبها على مدرب الفريق أيوب أوديشو ولاعبيه بعد فشلهم في خطف نقاط المباراة والقبول بالتعادل الإيجابي (2-2) أمام الحدود الذي تقدّم بهدفين الى وقت متأخّر من زمن اللقاء، قبل أن يعود الزوراء ويسجّل هدف التقليص في الرُبع الأخير وعادل النتيجة خلال الوقت بدل الضائع.

بانتهاء الجولة 17، يتصدّر فريق القوة الجوية جدول الترتيب برصيد 35 نقطة، والشرطة ثانياً بنفس الرصيد وبفارق الأهداف، وتراجع الطلبة للمركز الثالث برصيد 33 نقطة، والزوراء والكهرباء بالمركزين الرابع والخامس برصيد 33 نقطة، ودهوك سادساً برصيد 30 نقطة، والنجف السابع برصيد 26) نقطة، ونفط ميسان الثامن برصيد 25 نقطة، ونفط البصرة التاسع برصيد 24 نقطة، ومازالت فرق أربيل والنفط والصناعة والديوانيّة تحتل المراكز الأربعة الأخيرة في الجدول ومُهدّدة بالهبوط!

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

الأولمبية العراقية تدعو اتحاد الكرة لعدم التعامل مع "إدارة الزوراء المنحلة"

اليوم.. أربع مواجهات في الجولة الثانية لدوري نجوم العراق

"فيفا" يرفض طلباً فلسطيناً باستبعاد إسرائيل

منتخب ناشئي العراق يتغلب على نظيره الإيراني "تجريبياً"

الشرطة يقسو على ديالى والنفط يخطف ثلاث نقاط من الكرمة

مقالات ذات صلة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق
رياضة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق

رياضة/ المدى فاز فريق الطلبة على ضيفه فريق الحدود بهدف دون مقابل ضمن منافسات الجولة الأخيرة لدور نجوم العراق لكرة القدم. ‏جرت المباراة على ملعب المدينة في العاصمة بغداد اليوم السبت عند الساعة الـ8:00...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram