TOP

جريدة المدى > رياضة > الشباب والصالات يواصلان معسكرهما بهمّة عالية

الشباب والصالات يواصلان معسكرهما بهمّة عالية

نشر في: 21 فبراير, 2023: 10:38 م

 بغداد/ المدى

يواصل منتخبا الشباب والصالات معسكرهما الاستعدادي للاستحقاقات القريبة بهمّة عالية وبإشراف ملاكهما الفني وصولاً الى الجاهزيّة المطلوبة.

خاض منتخب الشباب مباراته الوديّة الثانية خلال شهر شباط الحالي، بلقاء فريق الزوراء في ملعب الشعب الدولي، وتغلّب عليه بهدفين مقابل هدف واحد، وعُدّتْ المباراة آخر بروفة للمنتخب قبل دخوله في نهائيّات كأس آسيا للشباب حيث سبق أن لعب مباراة تجريبيّة مع فريق الكرخ وحسمها لصالحه (2-1).

وجاءت أهداف مباراة الزوراء والشباب في الشوط الثاني، حيث أحرز الزوراء أوّلاً في الدقيقة 47 عن طريق اللاعب أسعد عبد الله، بعدها بدقيقة واحدة عادل منتخب الشباب عن طريق اللاعب محمد جميل تبعه بهدف ثان في الدقيقة 57 عن طريق اللاعب كاظم رعد، لتنتهي المباراة بفوز منتخب الشباب على الزوراء بهدفين مقابل هدف واحد.

وشهدت المباراة حضور رئيس اتحاد كرة القدم عدنان درجال وعضوي الاتحاد محمد ناصر وخلف جلال ومدرب المنتخب الأولمبي راضي شنيشل.

يذكر أن منتخب الشباب سيلعب في المجموعة الأولى إلى جانب أوزبكستان وإندونيسيا وسوريا بموجب قرعة نهائيات كأس آسيا تحت ٢٠ عاماً التي تضيّفها أوزبكستان للفترة من ١ إلى ١٨ آذار ٢٠٢٣ وتلعب في المجموعة الثانية قطر وأستراليا وفيتنام وإيران، وتضمّ المجموعة الثالثة كوريا الجنوبية وطاجيكستان والأردن وعُمان، وأخيراً يتنافس في المجموعة الرابعة السعودية واليابان والصين وقيرغيزستان.

من جهة أخرى، دخل منتخبنا الوطني لكرة الصالات معسكراً إعدادياً في العاصمة بغداد قبل خوضه مباراتين وديّتين أمام المنتخب المغربي، المقرّر إقامتهما في الأوّل والثاني من شهر آذار المقبل.

وبدأ المعسكر الداخلي أمس الأول (الإثنين) ويستمرّ لمدة ستة أيام، على أن تغادر البعثة إلى المغرب في 26 شهر شباط الحالي.

ويتضمّن معسكر المنتخب تكثيفاً في البرنامج التدريبي للاعبين من خلال زيادة الجرعات التدريبيّة، وتقديم الإرشادات والنصائح الفنيّة لهم، إضافة إلى تحسين مستوياتهم من أجل تقديم أداء أفضل في الاستحقاقات المقبلة.

ودعا الجهاز الفني 19 لاعباً، على أن يختار منهم 16 لتمثيل العراق في هاتين المباراتين.

ويشرف على تدريب المنتخب المدرب محمد ناظم الشريعة، يساعده كل من حميد شاديزي وحسين عبد علي، وميشيل يوحنا بطرس مدرباً للحراس ووهاب رحيم مدرّباً للياقة، إضافة إلى الإداريين طالب حسين وسيف حسن والمعالجين حبيب جبار ومحمد ولي ومدير المنتخب علي عيسى، وشهدت الوحدةُ التدريبيّة تواجد رئيس لجنة كرة الصالات والشاطئيّة علي عبد الحسين ونائبه زياد شامل.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

الأولمبية العراقية تدعو اتحاد الكرة لعدم التعامل مع "إدارة الزوراء المنحلة"

اليوم.. أربع مواجهات في الجولة الثانية لدوري نجوم العراق

"فيفا" يرفض طلباً فلسطيناً باستبعاد إسرائيل

منتخب ناشئي العراق يتغلب على نظيره الإيراني "تجريبياً"

الشرطة يقسو على ديالى والنفط يخطف ثلاث نقاط من الكرمة

مقالات ذات صلة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق
رياضة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق

رياضة/ المدى فاز فريق الطلبة على ضيفه فريق الحدود بهدف دون مقابل ضمن منافسات الجولة الأخيرة لدور نجوم العراق لكرة القدم. ‏جرت المباراة على ملعب المدينة في العاصمة بغداد اليوم السبت عند الساعة الـ8:00...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram