TOP

جريدة المدى > رياضة > الحدث الأولمبي: الوطني للرماية يتنافس آسيوياً.. واتحاد اليد يؤهِّل حكّامه

الحدث الأولمبي: الوطني للرماية يتنافس آسيوياً.. واتحاد اليد يؤهِّل حكّامه

نشر في: 25 فبراير, 2023: 11:01 م

 متابعة / المدى

أكد رئيس اتحاد الرماية صبيح مراد البديري، إن منتخبنا الوطني للرماية يشارك في البطولة الآسيوية للبندقية (التراب سكيت) التي تضيّفها دولة الكويت لغاية 2 آذار المقبل بمشاركة واسعة من المُصنّفين الدوليين في الـقـارّة الصفراء.

وأضاف البديري "إنّ منافسات البطولة انطلقت في مجمّع الشيخ صباح الأحمد الأولمبي لإطلاق النار، بمشاركة أبطال العراق مع أكثر من 150 رامياً حول العالم بحضور الشيخ سلمان الصباح رئيس الاتحاد الآسيوي لإطلاق النار (ASC) ولوتشيانو روسي رئيس الاتحاد الدولي والأوروبي لرياضة الرماية (‏ISSF) ووييلي جريل الأمين العام للاتحاد الدولي الأوروبي لرياضة الرماية (‏ISSF) وجميع رؤساء الوفود العربية والآسيوية والدولية.

وذكر البديري وهو رئيس الوفد أيضاً " إن باكورة نشاطاتنا الخارجيّة بدأت بالبطولة العربية السادسة عشرة للرماية في القاهرة منتصف شباط الجاري، ونعزّزها كذلك من خلال تواجدنا في البطولة الآسيوية للبندقية (التراب سكيت) التي تشهد مشاركة واسعة من أبطال اللعبة"، موضّحاً " إن وفد المنتخب الوطني للرماية يضم ستة لاعبين لفعّاليتي التراب والسكيت، وأن هذه المُسابقة هي الجائزة الكبرى الدوليّة التي يرعاها كُلّ عام أمير دولة الكويت، وتتضمّن هذا العام تخصّصات إطلاق النار للرجال والنساء وتستمرّ حتى 2 آذار القادم.

وفي شأن أولمبي آخر، اختتمت دورة صقل وتأهيل الحُكّام العاملين التي أقامها الاتحاد العراقي لكرة اليد، بالتعاون مع الاتحاد العربي للعبة في قاعة فندق النجمة الذهبيّة في النجف الأشرف بمشاركة أكثر من 30 حكماً للفترة من (21-23 شباط 2023).

وألقى د.أحمد رياض رئيس الاتحاد كلمة قدّم فيها شكره وتقديره للمُحاضر رضي حبيب على حضوره إلى بلده الثاني وتقديمه المحاضرات القيّمة التي ستعود بالفائدة على حُكّامنا، وأكّد أن الاتحاد سيمضي في إقامة الدورات والنشاطات التطويريّة لحُكّامنا.

وبدوره ألقى المُحاضر رضي حبيب كلمة أشاد فيها بالحُكّام العراقيين ومدى الاستجابة لما تم طرحه من أمور تحكيميّة.

وكانت الدورة قد تضمّنتْ شرحاً توضيحيّاً لبعض الحالات التحكيميّة والتعديلات الجديدة للقانون وتوجيهات لجنة الحُكّام في الاتحاد الدولي ومعايير لجنة الحكام بالاتحاد الدولي والخطّ التصاعدي للعقوبات واللعب السلبي.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

الأولمبية العراقية تدعو اتحاد الكرة لعدم التعامل مع "إدارة الزوراء المنحلة"

اليوم.. أربع مواجهات في الجولة الثانية لدوري نجوم العراق

"فيفا" يرفض طلباً فلسطيناً باستبعاد إسرائيل

منتخب ناشئي العراق يتغلب على نظيره الإيراني "تجريبياً"

الشرطة يقسو على ديالى والنفط يخطف ثلاث نقاط من الكرمة

مقالات ذات صلة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق
رياضة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق

رياضة/ المدى فاز فريق الطلبة على ضيفه فريق الحدود بهدف دون مقابل ضمن منافسات الجولة الأخيرة لدور نجوم العراق لكرة القدم. ‏جرت المباراة على ملعب المدينة في العاصمة بغداد اليوم السبت عند الساعة الـ8:00...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram