TOP

جريدة المدى > رياضة > المشهداني: الوزير أهمل دعم بطولة العرب في السليمانيّة!

المشهداني: الوزير أهمل دعم بطولة العرب في السليمانيّة!

نشر في: 25 فبراير, 2023: 11:02 م

 بغداد/ المدى

أعرب سعد المشهداني، رئيس اتحاد القوس والسهم، عن استغرابه للاستفسار الذي وجّهه وزير الشباب والرياضة أحمد المبرقع لاتحاده بشأن أسباب إقامة البطولة العربيّة الأولى للقوس والسهم داخل الصالات في محافظة السليمانيّة وليس ببغداد، مؤكّداً أن الوزير أهمل طلب دعم البطولة لمدة شهرين!

وأضاف المشهداني لـ (المدى) : " برغم أن اتحادنا أرسل طلبه الى وزير الشباب والرياضة منذ شهرين من تنظيم البطولة العربية للفترة (7- 9 آذار 2023) في قاعة فارس شيركو المغلقة، إلا أننا فوجئنا بكتاب الوزير يستفسر منا عن سبب اختيار السليمانية بدلاً من بغداد لاحتضان منافسات العرب"؟

وأردف " إن مكان البطولة والأسباب الموجبة في الاختيار يقدّرها اتحاد اللعبة المؤتمَن على ثقة الجمعية العمومية ولا يحقُّ للوزير أن يستفسر عن ذلك، مثلما ليس من حقّنا أن نستفسر منه ومن رئيس اتحاد كرة القدم عدنان درجال لماذا أخترتما محافظة البصرة لتنظيم خليجي 25 وليست محافظة كربلاء أو أربيل برغم تكامل منشآتهما ونجاح عديد المناسبات فيهما سيما أن ملف كأس الخليج سُحب عدة مرات من العراق بسبب عدم جاهزيّة ملاعب البصرة"؟

وتابع " إن قرار إقامة البطولة العربية الأولى داخل الصالات أتخذ على هامش اجتماع الجمعيّة العموميّة للاتحاد العربي للقوس والسهم في بغداد عام 2021، وبالتالي لا يمكن نقلها الى بغداد حيث تم تأمين كل مستلزمات نقل الوفود وتحديد أماكن إقامتهم في فنادق السليمانيّة المعروف عن كُلفها المناسبة مقارنة مع فنادق بغداد التي لا تقلُّ كُلفة الليلة الواحدة عن 150 دولار".

وكشف المشهداني " بعد توقيع كتاب الاستفسار من قبل الوزير المبرقع غادر العراق لأداء التزامات رسميّة في الإمارات والسعودية، ولم يتّصل بنا مدير مكتبه أو أحد مستشاريه لغرض إجابته حول مبحث كتابه وتسريع تقديم الدعم المادي للبطولة التي لم يبق على أفتتاحها سوى عشرة أيام، وسنحاول أن نتدبّر أمورنا بما ييسّر متطلّبات الوفود الشقيقة".

وبيّن " أن وزارة الشباب والرياضة هي الجهة المسؤولة ماليّاً عن اتحادانا وتمنحنا مبلغاً شهريّاً يمثّل جزءاً من الميزانيّة السنويّة لتغطية نفقات بعض الوفود مثل فلسطين واليمن وسوريا وليبيا التي لا تساعدها ظروفها على تحمّل تكاليف الطيران والإقامة".

واختتم المشهداني " يلقى اتحادنا الدعم من محافظ السليمانية ولجنتها الأولمبيّة، والاتحاد الفرعي للقوس والسهم ومن مسؤولي المحافظة كافة، ينسّقون مع اللجنة التنفيذيّة في اتحاد القوس والسهم لإنجاح بطولة العرب الأولى، ووفّروا الدعم الكبير المباشر واللوجستي بروحيّة وطنيّة عالية هي محطّ فخرنا يُشعرنا بقيمة التنظيم الناجح بين أهلنا وتقديرهم العالي لاختيارنا المحافظة لجمع شمل العرب فيها".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

الأولمبية العراقية تدعو اتحاد الكرة لعدم التعامل مع "إدارة الزوراء المنحلة"

اليوم.. أربع مواجهات في الجولة الثانية لدوري نجوم العراق

"فيفا" يرفض طلباً فلسطيناً باستبعاد إسرائيل

منتخب ناشئي العراق يتغلب على نظيره الإيراني "تجريبياً"

الشرطة يقسو على ديالى والنفط يخطف ثلاث نقاط من الكرمة

مقالات ذات صلة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق
رياضة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق

رياضة/ المدى فاز فريق الطلبة على ضيفه فريق الحدود بهدف دون مقابل ضمن منافسات الجولة الأخيرة لدور نجوم العراق لكرة القدم. ‏جرت المباراة على ملعب المدينة في العاصمة بغداد اليوم السبت عند الساعة الـ8:00...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram