TOP

جريدة المدى > رياضة > في ختام الجولة 18 لدوري الكرة الممتاز..الزوراء يواصل نزف النقاط.. والشرطة يزاحم الجوية على القمّة

في ختام الجولة 18 لدوري الكرة الممتاز..الزوراء يواصل نزف النقاط.. والشرطة يزاحم الجوية على القمّة

نشر في: 25 فبراير, 2023: 11:04 م

 بغداد / المدى

نجح فريق القوة الجوية من تحقيق الفوز على مضيفه زاخو (2-0) في المباراة التي جرت بملعب زاخو الدولي، في ختام منافسات الجولة 18 لدوري كرة القدم الممتاز.

وسجل مهند عبد الرحيم الهدف الأول بالدقيقة (28)، وضاعف التوغولي كريست موغالو النتيجة في الدقيقة (85 ) فيما واصل الشرطة ملاحقة المتصدّر بعد أن حقّق فوزاً مهمّاً على مضيّفه نفط ميسان (3-0) في المباراة التي جرت بملعب ميسان الدولي وكانت أهداف المباراة بإمضاء المهاجم الدولي آسو رستم في الدقائق 17 و42 و65 (هاتريك).

وتغلّب الكهرباء على مضيّفه الديوانية (2-0) في المباراة التي جرت بملعب كربلاء الدولي، وسجّل لاعب الكهرباء عبد الله عبد الأمير الهدف الأول في الدقيقة (43) وتمكّن المحترف الكاميروني فرانك سيدرك من مضاعفة النتيجة للكهرباء بالدقيقة (86) لتنتهي المباراة بفوزه بهدفين من دون رد.

تعادل مثير

وواصل نادي الزوراء نزيف النقاط وتراجعَ للمركز الخامس بعد تعادله الإيجابي مع مضيّفه الكرخ (2-2)، في المباراة التي جرت على ملعب الراحل أحمد راضي.

تقدّم الزوراء عن طريق هدّافه علاء عباس في الدقيقة (45+2) لينتهي الشوط الأول لصالح النوارس (1-0) وفي الشوط الثاني تمكّن لاعب الكرخ نهاد محمد من معادلة النتيجة في الدقيقة (67) وعاد الزوراء وسجّل الهدف الثاني بعد خطأ من دفاع الكرخ في إبعاد تسديدة علي بسّام التي عبرت خطّ المرمى في الدقيقة (85)، لكن لاعب الكرخ جعفر عبيس نجح في تسجيل هدف التعادل للكرخ في الدقيقة (88) لتنتهي المباراة بالتعادل بـ(2-2).

واقتنع الطلبة بنقطة يتيمة بعد تعادله الإيجابي مع مضيّفه نوروز (1-1) في المباراة التي جرت على ملعب فرانسو حريري في أربيل، سجّل هدف الطلبة اللاعب علي مرتضى بالدقيقة (4) وسجّل هدف التعادل لفريق نوروز المحترف البرازيلي كلاوديو دي سوزا بالدقيقة (23).

وتعادل الحدود مع ضيفه دهوك (1-1) في المباراة التي جرت على ملعب الشعب الدولي، تقدّم دهوك أوّلاً عن طريق محمد سعيد بالدقيقة (41) وعادل المحترف الغاني ستيفن كوادو النتيجة بالدقيقة (85).

فوز ثمين

وخطف الصناعة فوزاً ثميناً من ضيفه نفط البصرة (1-0) في المباراة التي جرت في ملعب الصناعة، وتمكّن المحترف الغاني كريست إزيكياس من تسجيل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (60) وأضاف النفط ثلاث نقاط مهمّة لرصيده بعد أن حقّق فوزاً جديداً على كربلاء بهدف من دون رد في المباراة التي جرت على ملعب الشعب، ونجح المحترف الغاني دينيس اكبار انتوي من تسجيل التفوّق في الدقيقة (73).

وخطف أربيل فوزاً قاتلاً من مضيّفه النجف (3-2)، في المباراة التي جرت على ملعب النجف الدولي، وتقدّم أصحاب الأرض بهدف طاهر حميد في الدقيقة (20)، وبعد مرور خمس دقائق عزّز مهدي كامل تفوّق النجف بتسجيله الهدف الثاني ، وقلّص أربيل النتيجة في الدقيقة (41) بهدف راوا يوسف، وبعد دقيقتين اقتنص الهداف أمجد راضي هدف التعادل لأربيل، وفي الوقت بدل الضائع خطف البديل محمد خالد جفال هدف الفوز لأربيل بالدقيقة (92)، لتنتهي المباراة بفوز أربيل (3-2) وبعد الخسارة قدّم مدرب النجف عبد الغني شهد استقالته من تدريب الفريق!

وتعادل نفط الوسط مع ضيفه القاسم (1-1) في المباراة التي جرت على ملعب النجف الدولي، تمكّن البرازيلي لوكاس سانتوس دي سوزا من تسجيل هدف السبق في الدقيقة (4) فيما اقتنص سامر محسن هدف التعديل للقاسم بالدقيقة (55).

الصقور في الصدارة

وبانتهاء الجولة 18 من دوري كرة الممتاز استعاد الصقور صدارة جدول الترتيب برصيد (38) وبفارق الأهداف عن الشرطة الثاني، وحلّ الكهرباء ثالثاً بـ (35) نقطة، والطلبة رابعاً بـ (34) نقطة، والزوراء خامساً بـ (33) نقطة، ودهوك سادساً بـ(31) نقطة، والنجف سابعاً بـ (26) نقطة، ونفط ميسان ثامناً بـ (25)، ونفط البصرة تاسعاً بـ (24) نقطة، والكرخ والحدود الـ 10 و11 برصيد (23) نقطة، ونوروز الـ 12 بـ (22) وزاخو الـ13 بـ (21) نقطة، وكربلاء ونفط الوسط بالمركزين الـ 14 و15 برصيد (20) نقطة وأربيل الـ(16) بـ (18) نقطة، والقاسم الـ17 بـ (17) نقطة، والنفط الـ18 بـ (16) نقطة ، والصناعة الـ19 بـ (12) والديوانية في قاع الترتيب بـ (6) نقاط .

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

الأولمبية العراقية تدعو اتحاد الكرة لعدم التعامل مع "إدارة الزوراء المنحلة"

اليوم.. أربع مواجهات في الجولة الثانية لدوري نجوم العراق

"فيفا" يرفض طلباً فلسطيناً باستبعاد إسرائيل

منتخب ناشئي العراق يتغلب على نظيره الإيراني "تجريبياً"

الشرطة يقسو على ديالى والنفط يخطف ثلاث نقاط من الكرمة

مقالات ذات صلة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق
رياضة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق

رياضة/ المدى فاز فريق الطلبة على ضيفه فريق الحدود بهدف دون مقابل ضمن منافسات الجولة الأخيرة لدور نجوم العراق لكرة القدم. ‏جرت المباراة على ملعب المدينة في العاصمة بغداد اليوم السبت عند الساعة الـ8:00...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram