TOP

جريدة المدى > رياضة > الشباب يفتتح نهائيّات آسيا بلقاء إندونيسيا..مهمّة طشقند اختبار صعب لتعزيز الثقة بالمدرب واللاعبين

الشباب يفتتح نهائيّات آسيا بلقاء إندونيسيا..مهمّة طشقند اختبار صعب لتعزيز الثقة بالمدرب واللاعبين

نشر في: 28 فبراير, 2023: 11:33 م

 بغداد/ إياد الصالحي

في سعيه للمنافسة على اللقب السادس في تاريخه، يدشّن منتخب الشباب بكرة القدم نهائيات بطولة آسيا تحت 20 عاماً بلقاء منتخب إندونيسيا اليوم (الأربعاء) الأوّل من آذار، في ملعب (لوكوموتيف) بمدينة طشقند الأوزبكيّة،

ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الأولى، وذلك في تمام الساعة الثالثة عصراً بتوقيت بغداد. وتضم المجموعة الأولى منتخبات أوزبكستان (المضيف) وإندونيسيا وسوريا إضافة الى العراق، ويشارك 16 منتخباً في بطولة آسيا تحت 20 عاماً باسمها الجديد بعدما كانت تسمّى (تحت 19عاماً) سابقاً، ويتأهّل اصحاب المراكز الأربعة الأولى الى نهائيات كأس العالم تحت 20 عاماً في إندونيسيا للفترة (20 أيار-11 حزيران 2023).

وتقام مباريات البطولة في أربعة ملاعب هي (بونيودكور، جار،لوكوموتيف والاستقلال).

وسمّى المدرب عماد محمد 22 لاعباً هُم حسين حسن، سجاد محمد مهدي، سجاد محمد فاضل، مسلم موسى، عبد الرزاق قاسم، عمران زكي، أسهر علي، كاظم رعد، عبد القادر أيوب، آدم طالب، حسن علي، عباس كريم، مصطفى قابيل، علي جاسم، محمد جميل، عباس مانع، عباس فاضل، علي صادق، حيدر عبد الكريم، عباس ماجد، عبود رباح، علي عباس وشربل عوني شمعون (محترف في نادي ويسترن يونايتد الأسترالي).

وتمثل البطولة محطّة مهمّة للملاك التدريبي في تأكيد جدارته وتعزيز ثقة الاتحاد والإعلام والجمهور بمسؤوليّته بعدما تمكّن من اصطحاب الشباب إلى نهائيات آسيا عقب الفوز على الهند (4-2) وعلى الكويت (2-0) وخسر من أستراليا (0-1) في تصفيات المجموعة الثامنة التي ضيّفها ملعب (علي صباح السالم) بنادي النصر في دولة الكويت تشرين الأول 2022.

عماد: المونديال أولويّتنا

وأعرب عماد عن ثقته التامّة بلاعبيه في تحقيق نتيجة إيجابيّة أمام إندونيسيا كون المباراة الأولى تعدُّ علامة الارتكاز لكلّ المنتخبات في هذه البطولة.

وأضاف " مجموعتنا صعبة، وليس كما يتصوّرها البعض، لكنّنا في المقابل نملك معلومات كاملة عن جميع المنتخبات، وإندونيسيا من المنتخبات المتطوّرة. وأوضح " لدينا خمسة إلى ستة لاعبين في أوروبا رفضتْ أنديتهم أن تمنحهم التفرّغ، وأتمنّى من الاتحاد الآسيوي مستقبلاً أن يُغيّر نظامه بهذا الجانب"، متمنّياً أن تقام مباريات كأس شباب آسيا في أيام ( الفيفا دي).

وزاد " طموحنا بكل تأكيد هو الوصول إلى نهائيات كأس العالم، وستكون من أولويّتنا، فسبق أن أحرز العراق البطولة 5 مرّات، ومن حُسن الحظ عندما كنتُ لاعباً يوم أحرزنا البطولة عام 2000 ، وأتمنى أن أحرزها بصفتي مدرباً للمنتخب".

وطالب عماد الجماهير بدعم اللاعبين في هذه الفترة الحسّاسة، والوثوق بقدراتهم، خصوصاً أن هذه البطولة للفئات العمريّة، ويفترض عدم تحميل اللاعبين أكثر من طاقتهم.

الاجتماع التنسيقي

هذا وكانت اللجنةُ المنظّمة لبطولة كأس آسيا للشباب تحت 20 عاماً، عقدت اجتماعها التنسيقي لممثلي منتخبات المجموعة الأولى في البطولة، في قاعة المؤتمرات في ملعب بونيودكور.

وحضر الاجتماع التنسيقي من وفد منتخبنا المدير الإداري نديم كريم، والمنسق الإعلامي قحطان المالكي، ومدير التجهيزات عدي جبار، والمعالج الطبي أحمد خصيف.

وشرح الصيني شاو لونج المشرف العام على البطولة، للمنتخبات المشاركة القوانين التي يجب إتباعها، وأبرزها عدد اللاعبين الذين سيتواجدون على دكّة البُدلاء، وواجبات المدير الإداري في تحديد العدد والدعوات الخاصة والإنذارات، وغيرها من إجراءات يجب إتباعها في البطولة.

بعدها طلب لونج بعرض التجهيزات الخاصّة لكل منتخب في مباريات هذه البطولة، حيث سيرتدي منتخبنا الزيّ الأخضر الكامل في مباراته الأولى أمام إندونيسيا الذي سيرتدي الزيّ الأحمر، بينما سيرتدي منتخبنا الزي الأبيض الكامل في المباراة الثانية أمام أوزبكستان يوم السبت 4 آذار الحالي وسيرتدي أوزبكستان الزيّ البرتقالي، وفي مباراته الثالثة أمام سوريا سيرتدي منتخبنا الزيّ الأبيض أيضاً، بينما سيرتدي منتخب سوريا الزيّ الأحمر الكامل.

عضوا الاتحاد: أفرحوا جمهوركم

والتقى رئيس وفد منتخب الشباب محمد ناصر عضو اتحاد الكرة، الجهازين التدريبي والإداري واللاعبين في القاعة الداخلية لمقر إقامة الوفد في فندق بنيرامز في طشقند.

وتحدّث ناصر للاعبين عن ضرورة الظهور بمستوى عال في هذه البطولة، خصوصاً أن اللجنة التنفيذيّة لاتحاد الكرة تعوّل على هذا المنتخب ليُكمل مسيرة الكرة العراقيّة مستقبلاً.

وخاطب ناصر اللاعبين قائلاً " إن الملاكين الفني والإداري بذلا مجهودات كبيرة حتى وصولكم إلى طشقند، واتحاد الكرة لم يبخل بتوفير كلّ وسائل دعم مهمّتكم. مطالباً أيّاهم بالتركيز والاهتمام والتقيّد بالتعليمات داخل الملعب وخارجه، وعدم نسيان أن الجمهور ينتظر أن يزفّوا له الفرحة في ختام مشاركتهم. من جانبه، أكّد عضو خلف جلال للاعبين على ضرورة الظهور بمستوى يُبهر الجميع في هذه البطولة. مُضيفاً أن الانطلاقة الحقيقيّة في البطولة ستكون أمام إندونيسيا وأنه يقرأ في وجهوه وعيون اللاعبين بشائر النصر في هذه البطولة، ولدى اللجنة التنفيذيّة لاتحاد الكرة الثقة التامة بقدراتهم.

أجواء تفاؤليّة

وذكر الموقع الرسمي لاتحاد كرة القدم أن لاعبي منتخب الشباب لكرة القدم أجروا وسط أجواء تفاؤليّة وطقس بارد أولى وحداتهم التدريبيّة في الملعب الفرعي لنادي بونيودكور في طشقند استعداداً للقاء إندونيسيا.

وسبقت التدريبات في ملعب بونديكور الفرعي، الذي يُبعد 35 دقيقة عن الفندق الذي يقطنهُ منتخبنا، تدريبات خفيفة في القاعة الرياضيّة للفندق، وطالب الملاك التدريبيّ بتوخّي الحذر داخل الملعب بسبب سوء الأرضيّة، خصوصاً أن أحّد لاعبي منتخب الأردن للشباب تعرّض الى إصابة قويّة بسبب أرضية الملعب ذاته، وتركّزت التدريبات المسائيّة لمنتخبنا على بعض التمرينات الفرديّة والجماعيّة والتكتيكيّة.

مهمة زيد وأكرم

وأسندت لجنة الحُكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إلى الحكم العراقي الدولي زيد ثامر ومساعده أكرم علي، مهمّة قيادة عدّة مباريات بنهائيات كأس آسيا للشباب 2023.

ويعد زيد ثامر من حُكّام النُخبة في العراق، وسبق له المشاركة في إدارة العديد من المباريات في بطولات العرب وغرب آسيا، علاوة على قيادته أبرز مواجهات الدوري المحلّي الممتاز.

وأنيط بالصفّارة العراقية واجبات قاريّة وأخرى عربيّة في الآونة الآخيرة، ليُثبت الحكم العراقي علوّ كعبهِ في إدارة مختلف المناسبات الخارجيّة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

الأولمبية العراقية تدعو اتحاد الكرة لعدم التعامل مع "إدارة الزوراء المنحلة"

اليوم.. أربع مواجهات في الجولة الثانية لدوري نجوم العراق

"فيفا" يرفض طلباً فلسطيناً باستبعاد إسرائيل

منتخب ناشئي العراق يتغلب على نظيره الإيراني "تجريبياً"

الشرطة يقسو على ديالى والنفط يخطف ثلاث نقاط من الكرمة

مقالات ذات صلة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق
رياضة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق

رياضة/ المدى فاز فريق الطلبة على ضيفه فريق الحدود بهدف دون مقابل ضمن منافسات الجولة الأخيرة لدور نجوم العراق لكرة القدم. ‏جرت المباراة على ملعب المدينة في العاصمة بغداد اليوم السبت عند الساعة الـ8:00...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram