TOP

جريدة المدى > رياضة > الشباب يهزم إندونيسيا بهدفين.. والصالات يخسر ودية المغرب

الشباب يهزم إندونيسيا بهدفين.. والصالات يخسر ودية المغرب

نشر في: 1 مارس, 2023: 11:08 م

 بغداد /المدى

خطف منتخبنا الشبابي لكرة القدم أمس (الأربعاء) ثلاث نقاط من نظيره الإندونيسي، في أولى مبارياته ضمن المجموعة الأولى لنهائيّات كأس آسيا للشباب تحت 20 عاماً الجارية في العاصمة الأوزبكيّة طشقند.

وتمكّن منتخبنا من تسجيل هدفين نظيفين سجّلهما حيدر عبد الكريم في الدقيقة 27 ومحمد جميل في الدقيقة (90+5).

ولم يقدّم منتخب الشباب المستوى المثالي الذي ترقّبه الوسط الكرويّ بعد أن توفّرتْ له أكثر من مباراة تجريبيّة ومعسكر تدريبي منذ أشهر عدّة عقب تأهّله من تصفيات الكويت تشرين الأول 2022، وحاول المدرب عماد محمد تأكيد صواب خياراته في تسمية لاعبي المنتخب، لكنه اصطدم بالأداء السلبي لبعضهم ممّن راهن عليهم مُعلّلاً ذلك باللعب تحت ضغط مباراة الافتتاح.

المباراتان القادمتان أمام أوزبكستان (السبت 4 آذار) وسوريا (الثلاثاء 7 منه) ستحدّدان مصير المنتخب في مجموعته، لما يمتلكه المنتخبان من عناصر قويّة قادرة على صناعة الفارق وقطع تذكرة العبور الى الدور رّبع النهائي.

ويتأهّل أول فريقين من كلّ مجموعة إلى الدور رُبع النهائي، وتنتقل منتخبات المراكز (1-4) في ختام البطولة إلى مونديال الشباب في إندونيسيا.

من جهة أخرى، خسر منتخبنا الوطني لكرة الصالات مباراته الوديّة الأولى التي لعبها أمس (الأربعاء) أمام نظيره المغربي

(2-5) في صالة مولاي عبد الله في العاصمة الرباط. وجاءت المباراة حماسية وقوية من الطرفين، وتقدّم المضيف في الشوط الأول (3-0) وفي النصف الثاني من المباراة تمكّن منتخبنا من إحراز هدفين، لينتهي اللقاء بفوز المنتخب المغربي بخمسة أهداف مقابل هدفين.

وشهد اللقاء حضور السفير العراقي لدى المملكة المغربيّة، ونائب رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم علي جبار وعضو المكتب التنفيذي فراس بحر العلوم، فضلاً عن عدد من موظّفي السفارة.

وأشاد السفير د.بوتان دزه يى خلال لقائهِ لاعبي المنتخب والملاك الإداري، بالمستوى الكبير الذي قدّمه اللاعبون والطاقم التدريبي في هذه المباراة، مؤكّداً أن السفارة تقدّم الدعم والمساندة اللازمة للمنتخب ووفد الاتحاد العراقي بكرة القدم بالتنسيق مع الجهات المغربيّة المعنيّة.

وسيخوض منتخبنا ودّيته الثانية أمام المنتخب المغربي مساء اليوم الخميس في الساعة 8 مساء بتوقيت بغداد، حيث تأتي الودّيتان في إطار استعداد منتخبنا لخوض غمار بطولة كأس العرب التي ستقام في السعوديّة خلال شهر حزيران المقبل.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

الأولمبية العراقية تدعو اتحاد الكرة لعدم التعامل مع "إدارة الزوراء المنحلة"

اليوم.. أربع مواجهات في الجولة الثانية لدوري نجوم العراق

"فيفا" يرفض طلباً فلسطيناً باستبعاد إسرائيل

منتخب ناشئي العراق يتغلب على نظيره الإيراني "تجريبياً"

الشرطة يقسو على ديالى والنفط يخطف ثلاث نقاط من الكرمة

مقالات ذات صلة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق
رياضة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق

رياضة/ المدى فاز فريق الطلبة على ضيفه فريق الحدود بهدف دون مقابل ضمن منافسات الجولة الأخيرة لدور نجوم العراق لكرة القدم. ‏جرت المباراة على ملعب المدينة في العاصمة بغداد اليوم السبت عند الساعة الـ8:00...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram