TOP

جريدة المدى > رياضة > أهداف متوافقة في بطولتي الإنكليز والإسبان

أهداف متوافقة في بطولتي الإنكليز والإسبان

نشر في: 4 مارس, 2023: 10:17 م

 متابعة/ المدى

أصدر إريك تين هاج المدير الفني لمانشستر يونايتد، ويورغن كلوب مدرب ليفربول، بياناً مشتركاً قبل مواجهة الفريقين، اليوم الأحد، في الدوري الإنكليزي.

وقال تين هاج " التنافس بين يونايتد وليفربول من أعظم المباريات في الكرة العالميّة، كلّنا نُحبّ شغف الجماهير عندما يلتقي الفريقان، لكن هناك خطوط لا ينبغي تجاوزها". وأضاف " من غير المقبول استخدام خسارة الأرواح في أي مأساة، لتحقيق أفضليّة على المنافس، حان الوقت للتوقّف عن ذلك". وتابع " من يرتكبون هذه الأخطاء، لا يضرّون سُمعة أنديتنا فحسب، بل يشوّهون سُمعة أنفسهم والمشجّعين ومُدننا العظيمة أيضاً".

ونوّه " بالنيابة عنّي وعن لاعبينا وموظّفينا، نطلبُ من جماهيرنا، التركيز على دعم الفريق اليوم الأحد، وتمثيل النادي بالطريقة الصحيحة". على الجانب الآخر، قال كلوب "من الأسباب الرئيسة لتميّز التنافس بين ليفربول والمان يونايتد، أنه شديد ولا ينبغي لأحّد تغيير هذا". ولفت " نريد الضوضاء، وأن تكون المباراة مليئة بالجمهور والأجواء صاخبة، لا نريد أي شيء يتعلّق بالتجاوز، وهذا ينطبق بشكل خاص على نوع الهتافات التي لا مكان لها في كرة القدم".

وأتمَّ " إذا تمكّنا من الحفاظ على العاطفة وتجنُّب الأمور السامة، فسيكون ذلك أفضل كثيراً للجميع".

من جهة أخرى، عقد ريال مدريد وبرشلونة اجتماعاً جديداً، من أجل مناقشة آخر تطوّرات مشروع السوبرليغ الذي يدعو له الناديان، إضافة إلى يوفنتوس. ووفقاً لصحيفة " موندو ديبورتيفو " الكتالونيّة، فإن الاجتماع حدث قبل ساعات من الكلاسيكو، الذي أقيم الخميس الماضي لحساب ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

وحضر الاجتماع خوان لابورتا، رئيس برشلونة، ونظيره في ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، إضافة إلى عدد من مديري الناديين، ومحامي البلوغرانا، فرناندو ليديسما. وأوضحت الصحيفة أن الاجتماع قيم الوضع الحالي للسوبر ليغ، ووضع الاستراتيجيّة التي يجب اتباعها في الأشهر المقبلة، مع انتظار حكم المحكمة العليا للاتحاد الأوروبي في الدعوى الخاصّة بإقامة البطولة، المتوقّع صدوره في نهاية آذار الحالي، أو بداية نيسان المقبل.

ولدى أعضاء مشروع السوبرليغ قناعة، بأن العدالة الأوروبيّة ستوافق على بدء مشروعهم عاجلاً وليس آجلاً، وأن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ( يويفا ) سينتهي به الأمر إلى الاستسلام والانضمام للبطولة المستحدثة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

الأولمبية العراقية تدعو اتحاد الكرة لعدم التعامل مع "إدارة الزوراء المنحلة"

اليوم.. أربع مواجهات في الجولة الثانية لدوري نجوم العراق

"فيفا" يرفض طلباً فلسطيناً باستبعاد إسرائيل

منتخب ناشئي العراق يتغلب على نظيره الإيراني "تجريبياً"

الشرطة يقسو على ديالى والنفط يخطف ثلاث نقاط من الكرمة

مقالات ذات صلة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق
رياضة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق

رياضة/ المدى فاز فريق الطلبة على ضيفه فريق الحدود بهدف دون مقابل ضمن منافسات الجولة الأخيرة لدور نجوم العراق لكرة القدم. ‏جرت المباراة على ملعب المدينة في العاصمة بغداد اليوم السبت عند الساعة الـ8:00...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram