TOP

جريدة المدى > رياضة > شبابنا يهزمون إيران ويتأهّلون الى كأس العالم

شبابنا يهزمون إيران ويتأهّلون الى كأس العالم

نشر في: 11 مارس, 2023: 10:34 م

 بغداد / المدى

نجح منتخب الشباب لكرة القدم في تحقيق الفوز على نظيره الإيراني بهدف من دون رد خلال المباراة التي جرت ظهر، أمس (السبت) في ملعب جار بالعاصمة الأوزبكيّة طشقند.

وضمن منتخبنا التأهّل الى كأس العالم للشباب في إندونيسيا، والى نصف نهائي كأس آسيا للشباب تحت 20 عاماً والجارية حالياً في أوزبكستان.

في بداية المباراة بدا الحذر على أداء الفريقين، وغابت الخطورة عن المرمى، واحتجّ لاعبينا، مُطالبين الحكم الماليزي محمد ناظم باحتساب ركلة جزاء، واستمرّت محاولة الفريق وكانت إحداها في الدقيقة 16 عبر رأسيّة اللاعب مصطفى قابيل التي تلقاها الحارس الإيراني أديب زرعي بسهولة.

وأظهر منتخبنا بعض الأفضلية، وسنحت فرصة خطيرة في الدقيقة 30 إثر سلسلة من التمريرات قبل أن تصل الكرة إلى قائد الفريق عبدالرزاق قاسم الذي سدّدها باتجاه القائم البعيد، لكنها مرّت فوق المرمى.

وشهد الدقيقة 42 فرصة مهمّة لتسجيل الهدف الأول للعراق، لكن حيدر عبد الكريم أضاعها، لينتهي الشوط الأوّل بالتعادل السلبي.

مع انطلاق الشوط الثاني لم يتغيّر واقع المباراة، واستمرّ اللعب بحذر، ولم يستغلّ عبد الرزاق قاسم فرصة جديدة لهزّ شباك إيران بالدقيقة 55. وظهرت أولى محاولات شباب إيران عبر تسديدة على المرمى منتخبنا في الدقيقة 72 عبر ركلة حرة مباشرة نفّذها البديل محمد جواد حسين زاد بشكل مُتقن من فوق الحائط الدفاعي، لكن حارسنا حسين حسن تألّق في إبعادها إلى ركلة ركنيّة . وردّ شبابنا بفرصة ثمينة عبر انطلاقة علي جاسم في الجهة اليمنى قبل أن يرسل تمريرة عرضيّة مُتقنة على خطّ المرمى، ولكن اللاعب مصطفى قابيل لم يتمكّن من الوصول إليها واضاعها في الدقيقة 81 وهذه كانت أخطر الكرات بالشوط الثاني.

وأضاف الحكم 7 دقائق كوقت بدل ضائع بعد انتهاء الـ 90 دقيقة، ونجح شبابنا من تسجيل هدف الفوز بالدقيقة (90+1) عن طريق المتألّق علي جاسم الذي استلم الكرة خارج منطقة الجزاء، وبمجهود فردي تقدّم وراوغ المدافعين وسدّدها على يمين الحارس أديب زرعي .

وبعد انتهاء الوقت بدل الضائع أطلق الحكم صفارة نهاية المباراة بفوز شبابنا على إيران (1-0).

وسيلتقي منتخب الشباب مع الفائز من مباراة اليابان والأردن في نصف نهائي الكأس، والتي ستجري يوم الأربعاء 15 آذار 2023 بالساعة 5 مساء بتوقيت بغداد.

ويشار إلى أن المنتخبات الحاصلة على المراكز الأربعة الأولى في البطولة الحاليّة في أوزبكستان، ستتأهّل إلى كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً 2023 في إندونيسيا.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

الأولمبية العراقية تدعو اتحاد الكرة لعدم التعامل مع "إدارة الزوراء المنحلة"

اليوم.. أربع مواجهات في الجولة الثانية لدوري نجوم العراق

"إصابة قوية".. شتيغن يغادر مباراة برشلونة وفياريال محمولاً على نقالة

"فيفا" يرفض طلباً فلسطيناً باستبعاد إسرائيل

منتخب ناشئي العراق يتغلب على نظيره الإيراني "تجريبياً"

مقالات ذات صلة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق
رياضة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق

رياضة/ المدى فاز فريق الطلبة على ضيفه فريق الحدود بهدف دون مقابل ضمن منافسات الجولة الأخيرة لدور نجوم العراق لكرة القدم. ‏جرت المباراة على ملعب المدينة في العاصمة بغداد اليوم السبت عند الساعة الـ8:00...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram