TOP

جريدة المدى > رياضة > ذهبيّة وبرونزيّة لأبطال الجودو في تونس

ذهبيّة وبرونزيّة لأبطال الجودو في تونس

نشر في: 13 مارس, 2023: 11:23 م

 بغداد / المدى

أحرز المنتخب الوطني للجودو ميداليّة ذهبيّة في بطولة إفريقيا المفتوحة للجودو (بطولة العالم) والتي أقيمت في تونس للفترة ( ٨-١٢) من شهرآذار الحالي.

وأكد المدير التنفيذي لاتحاد الجودو د.عدي الربيعي " إن المنتخب الوطني للعبة بقيادة المدرب التونسي أنيس لونيفي شارك في بطولة إفريقيا المفتوحة للجودو والتي أقيمت في تونس، وتعد من المشاركات الإيجابيّة لمنتخبنا".

وأضاف " إن البطل عباس فلاح أحرز الميداليّة الذهبيّة في بطولة إفريقيا المفتوحة للجودو بوزن ٨١ كغم بعد فوزه على لاعب جزائري.

وأشار الربيعي الى " أن العراق شارك أيضاً في بطولة إفريقيا المفتوحة (بطولة العالم) في الجزائر، ونجح اللاعب سجاد غانم في إحراز الميداليّة البرونزيّة بوزن ٨١ كغم بعد فوزه على لاعبين اثنين من تونس في الأدوار التمهيديّة، ولاعب سلوفيني ليتأهّل للدور نصف النهائي الذي خسره أمام لاعب جزائري، وفي نزال الميداليّة البرونزيّة تغلّب على لاعب نيوزيلندي.

وأوضح " بعد مشاركة المنتخب الناجحة في بطولة العرب التي اختتمت في الدوحة، والتي حقّق فيها أربع ميداليّات ملوّنة (فضيّة و3 برونزيّات) توجّه الى تونس للدخول بمعسكر تدريبي قصير، وبعدها شارك في بطولة إفريقيا المفتوحة في تونس ثم في الجزائر التي تُعد بمثابة بطولة العالم، كونها تسمح بمشاركة أبطال ينتمون لمنتخبات من كافة القارّات، ولا تقتصر على قارة إفريقيا".

واختتم الربيعي تصريحه " إن المشاركة في البطولة المفتوحة سيكون لها عوائد كثيرة، كونها خاضعة لنظام التنقيط من الاتحاد الدولي للجودو، والذي يساعد في التأهّل لأولمبياد فرنسا 2024 ، بالإضافة الى زيادة خبرة اللاعبين من خلال الاحتكاك بأبطال من مختلف الدول المتقدّمة في اللعبة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

الأولمبية العراقية تدعو اتحاد الكرة لعدم التعامل مع "إدارة الزوراء المنحلة"

اليوم.. أربع مواجهات في الجولة الثانية لدوري نجوم العراق

"إصابة قوية".. شتيغن يغادر مباراة برشلونة وفياريال محمولاً على نقالة

"فيفا" يرفض طلباً فلسطيناً باستبعاد إسرائيل

منتخب ناشئي العراق يتغلب على نظيره الإيراني "تجريبياً"

مقالات ذات صلة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق
رياضة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق

رياضة/ المدى فاز فريق الطلبة على ضيفه فريق الحدود بهدف دون مقابل ضمن منافسات الجولة الأخيرة لدور نجوم العراق لكرة القدم. ‏جرت المباراة على ملعب المدينة في العاصمة بغداد اليوم السبت عند الساعة الـ8:00...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram