TOP

جريدة المدى > أعمدة واراء > رؤية من المهجر: منهج الانتصار الرياضي

رؤية من المهجر: منهج الانتصار الرياضي

نشر في: 18 مارس, 2023: 11:08 م

 سعد المشعل

بعد رحلة عطاء مميّزة، يسيراتحاد كرة القدم والأولمبية على الطريق الصحيح، حيث أن هدفهم الرئيس هو تهيئة المنتخبات لتحقيق الانتصارات والفوز في كلّ البطولات التي يشاركون فيها، بل منافسين لها لأنهم يعلمون بأن الرياضة إنجاز وتطلُّع لمستقبل مُشرق.

أظهرا معرفة أفضل بالمتابعة والمنهج المُعدّ للبطولات، ونيّات أفضل تجاهها عند مقارنتها بالبطولات السابقة، ونرى في متابعاتهم الميدانيّة والدعم المستمرّ لكلّ المنتخبات والفرق المشاركة في البطولات أو التصفيات النهائيّة لها تأثيراً إيجابيّاً.

وشهدت الرياضة العراقيّة على مدار الأشهر القليلة الماضية كثيراً من الإنجازات التي تحقّقت في البطولات الخليجيّة والعربيّة والآسيويّة توّجتها بكأس الخليج العربي 25 التي حصل عليه منتخبنا الوطني لكرة القدم التي أقيمت في البصرة الفيحاء كانون الثاني الماضي.

كما تأهّل منتخب الشباب تحت 20 عاماً إلى نهائيّات كأس العالم في إندونيسيا، والدور نصف نهائي من بطولة آسيا في أوزبكستان بعد تغلّبه على المنتخب الإيراني بهدف نظيف في المباراة المصيريّة لليوث والتي أبدعوا فيها وأظهروا تميّزهم وقوّتهم وكلمة الفصل لهم ليُسهم كلّ منهم مساهمة إيجابيّة في التغلّب طوال دقائق المباريات وقدرة الشباب على التأثير وإحساسهم بالصمود بوجه عام أمام أصعب المنتخبات المنافسة لهم والتمكّن كثيراً من حصد النقاط الثلاث التي تجعلهم في مصاف المربّع الذهبي لشباب آسيا.

بالفعل حسم الأبطال النتيجة لصالحهم بعد أن وفّر عدنان درجال ورفاقه في اتحاد القدم معسكرات خارجيّة وكلّ ما يحتاجونه حيث دعمهم بقوّة من الجانب النفسي والمعنوي والمادي، قبل وأثناء البطولة، وتابع وساند وحدّث اللاعبين عن مستقبلهم إن حققّوا الفوز، بل كان قريباً من قلوبهم، وعزّز مشاعرهم وزرع الثقة بأنفسهم بأنهم أبطال حقاً يستحقّون تمثيل الوطني في المحافل الدوليّة ومستقبل الكرة العراقية لعقد قادم من الزمن منحهم الفرصة لإثبات أنفسهم في تمثيل منتخب الوطن.

نجح درجال وفقاً لرؤية الاتحاد وبرنامج تحوّل الرياضة العراقية بأفكاره وخططه الطموحة ورؤيته المستقبليّة للنهوض بواقع الكرة العراقيّة وتطويرها ووصولها نحو المستقبل، ومن خلال مسيرته الناجحة حصل على مبتغاه بالتأهّل لنهائيّات كأس العالم.

وهناك طريق آخر عُبِّدَ بالورود بعد اكتمال النصاب القانوني الأنتخابي للمكتب التنفيذي للجنة الأولمبيّة العراقيّة باختيار د.عقيل مفتن لمنصب النائب الأول، وسمير الموسوي نائباً ثانياً وزياد حسن نائباً ثالثاً وعضوي التنفيذي هُما عبدالسلام خلف وإبراهيم خليل إبراهيم.

وظهرت اللجنة الأولمبيّة برفقة اتحاد الكرة بالصورة المُشرقة من خلال قيادتهما المميّزة ووضعا خارطة الطريق لمنتخباتهما الوطنية بكافة مستوياتها حيث أرسوا قواعدهما الخاصّة بالإنجاز، وهذا ما لمسناه في المنتخب الأول لكرة القدم ومنتخب الشباب وفي اكتمال مسيرة المنتخب الأولمبي في مشواره المقبل الذي يتمنّى ملاكه التدريبي أن ينال من الإهتمام ذاته الذي حصل عليه المنتخب الأوّل والشبابي، إضافة إلى مشاركة القوّة الجوية في بطولة الأندية العربيّة التي أطلقت عليها التسمية الجديدة في نسختها الحالية (كأس الملك سلمان) ودشّن الصقور مباراتهم الأولى على ملعب البصرة الدولي، وهنالك الكثير من المفاصل الرياضية المهمّة في الوطن لا سيما على مستوى الألعاب الفرديّة وكرة الصالات وغيرها من الألعاب الأخرى.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق منارات

الأكثر قراءة

شعراء الأُسر الدينية.. انتصروا للمرأة

العمودالثامن: فاصل ونواصل

كيف يمكننا الاستفادة من تجارب الشعوب في مجال التعليم؟

العمودالثامن: حين يقول لنا نور زهير "خلوها بيناتنه"!!

شراكة الاقتصاد الكلي والوحدة الوطنية

العمودالثامن: متى يعتذر العراقيون لنور زهير؟

 علي حسين إذن، وبوضوحٍ شديدٍ، ومن غير لفٍّ أو دوران، لا تنتظروا إصلاحات ديمقراطية ولا حلاً للأزمات السياسية التي ما أن تنتهي واحدة حتى تحاصرنا واحدة جديدة ، ولا تطمئنوا لأن الإعلام يزعج...
علي حسين

قناطر: السَّرّاجي: القرية والنهر والجسر

طالب عبد العزيز " ثمة قليل من الاغريق في سان بطرسبورغ "جوزيف برودسكيكثيراً ما أسأل نفسي: أيمكن أنْ يكون الشاعر مؤرخاً، أو كاتباً لسيرة مدينته؟ فأجيبُ: أنْ نعمْ. ولعلي الى الثانية أقربَ، فأنا ممسوس...
طالب عبد العزيز

في طبيعة المجتمع المدني في الدولة الديمقراطية ومهامه

د. فالح الحمـراني تطرح قضية تفعيل المجتمع المدني في العراق اليوم نفسها بصورة حادة، لا سيما على خلفية تقصير المؤسسات المنتخبة وأجهزة الدولة في أداء دورها المطلوب حتى في إطار القوانين المتعارف عليها في...
د. فالح الحمراني

الاقتصاد الهندي من التخلف إلى القوة الاقتصادية

موهيت أناند ترجمة: عدوية الهلالي منذ أن بدأت الإصلاحات الاقتصادية في عام 1991، عندما تخلت عن نموذجها الاقتصادي الحمائي والاشتراكي، أصبحت الهند ثالث أكبر اقتصاد (بعد الصين والولايات المتحدة) من حيث الناتج المحلي الإجمالي.،...
موهيت أناند
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram