اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > أربيل تختتم معرض الكتاب الدولي بحضور جماهيري غفير

أربيل تختتم معرض الكتاب الدولي بحضور جماهيري غفير

نشر في: 18 مارس, 2023: 11:47 م

 أربيل/ المدى

اختتم مساء يوم أمس، معرض اربيل الدولي للكتاب في دورته الـ15، بفعاليات ثقافية وفنية تليق بمستوى الحدث الذي استمر لـ11 يوماً.

ولاقى المعرض نجاحا كبيرا، من خلال مشاركة دور النشر العراقية والعربية والاجنبية، التي تخطى عددها 350 داراً، فضلا عن الاهتمام الاعلامي الواسع.

كذلك حظي المعرض باهتمام رسمي كبير، فقد زارته شخصيات سياسية مرموقة، وقامات ثقافية كبيرة، وطنية وعربية ودولية.

حيث افتتح المعرض رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني وكان معه رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان ورئيس الوزراء الأسبق إياد علاوي.

وفي مساحة النقاش، جلس العشرات من المثقفين والمفكرين والمبدعين والمؤثرين السياسيين والاجتماعيين، تحاوروا في موضوعات عديدة طيلة ايام المعرض.

كما قدم منهاج المعرض فعاليات لمختلف الفئات العمرية، وبالأخص الاطفال، ولشرائح اجتماعية متنوعة، وتضمنت أيام المعرض فعاليات ثقافية وفنية وأدبية لاقت استحسان الجمهور وزادت الحدث الثقافي فائدة ومتعة.

وتحدث المشاركون في المعرض عن نجاحه وأهمية استمراره، وأكدوا انتظارهم الدورة القادمة، وأشادوا بحسن التنظيم والانسيابية في عرض الفعاليات والدخول إلى المعرض، وشددوا على ضرورة استمرار هذا النشاط الثقافي الذي يعدّ الأبرز في إقليم كردستان.

شهد اليوم الأخير لمعرض أربيل الدولي للكتاب جمهوراً كبيراً، وفعاليات فنيّة وأدبية مختلفة، بالإضافة إلى حفل الختام الذي أحياه الفنان “رياض عثمان”، والفنانة “فاتن أحمد».

وكانت هذه الدورة من المعرض قد جاءت بعد توقف لثلاثة أعوام بسبب الأزمة الصحية وانتشار فايروس كورونا.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

مقالات ذات صلة

سقوط ضباط برتب رفيعة.. الداخلية والقيادة العسكريةتشرفان على اشتباكات
سياسية

سقوط ضباط برتب رفيعة.. الداخلية والقيادة العسكريةتشرفان على اشتباكات "بساتين ديالى"

بغداد/ تميم الحسنارتفع عدد ضحايا الاشتباكات بين القوات الامنية ومسلحين في جنوبي ديالى الى 6 قتلى من العسكريين، فيما عادت عمليات التمشيط المستمرة منذ يومين، في البساتين الكثيفة.ويعتقد ان قيادات مهمة قد تكون مختبئة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram