TOP

جريدة المدى > رياضة > سلّة النفط تجتاز الشرطة وتُكمل أضلاع (بلاي أوف)

سلّة النفط تجتاز الشرطة وتُكمل أضلاع (بلاي أوف)

نشر في: 21 مارس, 2023: 11:28 م

 متابعة/ المدى

نجح نادي النفط من تحقيق الفوز على الشرطة بنتيجة (77-71) في الجولة الأخيرة من مرحلة الإياب في مباراة عُدّت الأكثر إثارة بالموسم الحالي .

وتصدّر النفط جدول ترتيب الدوري، وتبقى له مباراتين مؤجّلتين أمام زاخو الأحد المقبل، وأمام دجلة الجامعة لم يُحدّد موعدها بسبب التزام المتصدّر بمشاركته الخارجية ببطولة وصل لأندية اتحاد غرب آسيا.

وحجزت أندية النفط والشرطة والحشد الشعبي وزاخو، مقاعد المربّع الذهبي (بلاي أوف) للدوري الممتاز لكرة السلة، ومن المنتظر أن تنطلق مبارياتها أواخر آذار الحالي، في قاعة الشعب المُغلقة بالعاصمة بغداد، وفي ليالي شهر رمضان المبارك . وستحاول الأندية المتأهّلة مواصلة تحضيراتها، بينما أنهت الأندية التي جاءت بالترتيب 5 - 12 مشوارها بالدوري، بعد خوضها 23 مباراة، وباستثناء دجلة الجامعة صاحب الترتيب السادس الذي لديه مباراة مؤجّلة أمام النفط.

وكرر النفط تفوّقه على مطاردهِ الشرطة بفارق 6 نقاط، إذ سبق أن هزمه بمرحلة الذهاب، لتقترب كتيبة المدرب خالد يحيى بشكل كبير من التتويج باللقب.

ويمتلك النفط عناصر دوليّة بارزة أمثال كرار جاسم (بيكو) وجاسم محمد (جيسي) ومحترفه الأمريكي أنطوين ويجينز الذي تمكّن من تسجيل 34 نقطة في مواجهة الشرطة الأخيرة ونال جائزة رجل المباراة في احصائيّات متميّزة، كما يعتمد النفط على محترفه الدومنيكي إدجار رافائيل سوسا، الذي يُعد أحّد العلامات الفارقة مع الفريق الموسم الحالي.

وقدّم الشرطة مستويات متفاوتة بقيادة مدربه علي فرحان، فبعد تجاوزه عقبتي نفط الشمال وغاز الشمال في كركوك، أخفق في عبور زاخو، ليتلقى هزيمته الثالثة هذا الموسم، والتي تجدّدت بعد التعثّر أمام النفط، لتضع هذه الخسارة المدرب في مأزق مع إدارة ناديه قبل مواجهات (البلاي أوف).

وبرغم أن الشرطة يمتلك محترفين على مستوى عالٍ هُما الثنائي الأمريكي "إنجليش ألبرت جيمس ودي ماريوس"، إلا أنهما لم ينجحا في أهم اختبارين بمرحلة الإياب.

ويعوّل المدرب في حال بقائه بالمربع الذهبي على عناصره المحليّة أمثال (محمد صلاح وحسان علي وعلي مؤيد وذو الفقار فاضل).

ويتطلّع الحشد الشعبي بقيادة المدرب عقيل نجم للمنافسة بقوّة في المربع الذهبي وسيلتقي منافسه الشرطة أواخر الشهر الجاري.

وخطف زاخو الأضواء في مرحلة الإياب، حيث تمكّنت كتيبة الصربي ميلان، من تحقيق انتصارات متتالية أقصى من خلالها منافسيه على المقعد الرابع لمربّع الكبار وهُما الدفاع الجوي ودجلة الجامعة.

واسهم الثنائي الأمريكي إيساك بنجز وسي بي، في تحقيق أهم انتصارين هذا الموسم، علاوة على تحقيق الفوز التاريخي على الشرطة في الجولة قبل الأخيرة .

ويمتلك ميلان، أدوات محليّة برزت بشكل كبير في مرحلة الإياب وهم جكر علي ومراد علي وعادل عباس ومحمد محسن المُلقب بـ (ميسي زاخو) لقدراته العالية ومهاراته الفائِقة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

الأولمبية العراقية تدعو اتحاد الكرة لعدم التعامل مع "إدارة الزوراء المنحلة"

اليوم.. أربع مواجهات في الجولة الثانية لدوري نجوم العراق

"إصابة قوية".. شتيغن يغادر مباراة برشلونة وفياريال محمولاً على نقالة

"فيفا" يرفض طلباً فلسطيناً باستبعاد إسرائيل

منتخب ناشئي العراق يتغلب على نظيره الإيراني "تجريبياً"

مقالات ذات صلة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق
رياضة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق

رياضة/ المدى فاز فريق الطلبة على ضيفه فريق الحدود بهدف دون مقابل ضمن منافسات الجولة الأخيرة لدور نجوم العراق لكرة القدم. ‏جرت المباراة على ملعب المدينة في العاصمة بغداد اليوم السبت عند الساعة الـ8:00...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram