TOP

جريدة المدى > رياضة > بطولة قطر الدوليّة ترفع قدرات لاعبي الأولمبي

بطولة قطر الدوليّة ترفع قدرات لاعبي الأولمبي

نشر في: 28 مارس, 2023: 11:25 م

 بغداد/ المدى

أنهى منتخبنا الأولمبي لكرة القدم أمس (الثلاثاء) مشاركته في بطولة قطر الدولية تحت 23 عاماً التي جرت للفترة من 22 الى 28 آذار الحالي، بعد خوضه مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس التي احتضنها ملعب حمد بن خليفة في الدوحة في وقت متأخّر (11,30) من مساء أمس.

وشكّلت المشاركة في بطولة قطر الدوليّة، أهميّة كبيرة للملاك التدريبي لمتابعة اللاعبين والتعرّف على مستوياتهم عن قُرب، وخوض مباريات لغرض الاحتكاك ورفع قُدرات اللاعبين وزجّهم في أجواء تنافسيّة للبطولات المُرتقبة خلال الفترة اللاحقة، أقربها بطولة كأس غرب آسيا لمنتخبات دون 23 عاماً، والتصفيات الآسيويّة الأوليّة المؤهّلة لنهائيّات بطولة آسيا في الطريق إلى دورة الألعاب الأولمبيّة في باريس 2024.

وصاحبت استعدادات منتخبنا الأولمبي لكرة القدم لبطولة قطر إلقاء محاضرات فنيّة للاعبين من قبل الجهاز الفني في مقر إقامتهم بفندق إنتركونتننتال بإشراف مدرب المنتخب راضي شنيشل ومساعده نزار أشرف والمُحلّل الفني عبد الأمير ناجي ومدرّب اللياقة البدنية إسماعيل سليم، حيث تمّت مشاهدة أهم الحالات الفنيّة والأرقام الاحصائيّة لمباراتي منتخبي فيتنام وكوريا الجنوبيّة، وتشخيص بعض النقاط التكتيكيّة وكيفيّة مُعالجتها لتداركها مستقبلاً أثناء المنافسات المُرتقبة العام الحالي.

ولعب منتخبنا مباراتين، فاز في الأولى على منتخب فيتنام الأولمبي يوم الأربعاء 22 آذار الجاري بثلاثة أهداف سجّلها علي الموسوي (د46) من ركلة جزاء، وأحمد حسن مكنزي (د60) وذوالفقار يونس (د85) وخسر الثانية من كوريا الجنوبية بهدف قاتل بالدقيقة (89) يوم السبت 25 الشهر نفسه.

وحسب نتائج البطولة التي شاركت فيها عشرة منتخبات، تنافس منتخبا كوريا الجنوبيّة والإمارات على المركزين الأوّل والثاني، وتايلند مع الكويت على الموقعين الثالث والرابع، والعراق مع عُمان على المركزين الخامس والسادس، وقطر مع السعودية على المركزين السابع والثامن، وفيتنام مع قيرغيزستان على الترتيبين التاسع والعاشر.

وضمّت قائمة راضي شنيشل في بطولة قطر الدولية: هاني نصير (تريلبورغ السويدي) ورضا عبد العزيز (الديوانيّة) ومحمد حسن (الطلبة) وأحمد مكنزي (أربيل) ويوسف الإمام (مالمو السويدي) وزيد تحسين (الطلبة) ومصطفى سعدون (الكهرباء) وكرار سعد (الكرخ) ومصطفى عمران (اتلانتا الإيطالي) وحسين عامر (الصناعات الكهربائيّة) وكرار الأمير علي (الميناء) وكرار محمد (النفط) وزيد إسماعيل (نوروز) وأمير أحمد (الحدود) ومنتظر محمد (النفط) وعلي حيدر (ستوك سيتي الإنكليزي) ومانؤيل إيليا (تفينتي الهولندي) وعلي الموسوي (كوبنهاغن) ومنتظر عبد الأمير (القوّة الجويّة) وماركو فرج (ستومسجوديست النرويجي) وزيدان عبد الجبار (كربلاء) وعمار غالب (الشرطة) وحسين عبد الله (الطلبة) ونهاد محمد (الكرخ) وذو الفقار يونس (الشرطة).

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

الأولمبية العراقية تدعو اتحاد الكرة لعدم التعامل مع "إدارة الزوراء المنحلة"

اليوم.. أربع مواجهات في الجولة الثانية لدوري نجوم العراق

"إصابة قوية".. شتيغن يغادر مباراة برشلونة وفياريال محمولاً على نقالة

"فيفا" يرفض طلباً فلسطيناً باستبعاد إسرائيل

منتخب ناشئي العراق يتغلب على نظيره الإيراني "تجريبياً"

مقالات ذات صلة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق
رياضة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق

رياضة/ المدى فاز فريق الطلبة على ضيفه فريق الحدود بهدف دون مقابل ضمن منافسات الجولة الأخيرة لدور نجوم العراق لكرة القدم. ‏جرت المباراة على ملعب المدينة في العاصمة بغداد اليوم السبت عند الساعة الـ8:00...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram