TOP

جريدة المدى > رياضة > يد الشرطة تقهر الكوت في الدوري

يد الشرطة تقهر الكوت في الدوري

نشر في: 1 إبريل, 2023: 09:41 م

بغداد / المدى

واصل فريق الشرطة لكرة اليد تألّقه في مباريات الدوري الممتاز للموسم الحالي، بعد نجاحهِ في تحقيق الفوز على منافسه الكوت (39-23) هدفاً في المباراة التي جرت في قاعة المركز الوطني للموهبة الرياضيّة بوزارة الشباب والرياضة.

ونجح القيثارة الخضراء بقيادة المدرب الخبير ظافر صاحب، في تقديم مباراة كبيرة أمام الكوت ضمن منافسات الجولة السابعة من المرحلة الثانية حيث ظهرت الأفضليّة لها من خلال تسيّد المباراة منذ البداية، وانتهت بفارق 16هدفاً.

وفي المباراة الثانية للجولة نفسها حقّق نادي كربلاء الفوز على مضيّفه الخليج العربي (36-27) هدفاً في المباراة التي جرت في قاعة نادي نفط البصرة، فيما انتهت مباراة ديالى وضيفه نفط ميسان بفوز الأول (10-0) وذلك لعدم حضور منافسه، وحافظ نادي الشرطة على صدارة جدول الترتيب برصيد 63 نقطة وضَمِنَ الفوز باللقب.

وشهد دوري كرة اليد الممتاز للموسم الحالي عدداً من الانسحابات لأسباب ماليّة وتنظيميّة، بعد مشاركة 15 نادياً في بداية الموسم، وتقلّص العدد الى تسعة أندية، ومازالت بعض الأندية لا تحضر المباريات لأسباب ماليّة!

من جانب آخر، أعلن اتحاد كرة اليد، أن المنتخب الوطني سيواجه نظيره البيلاروسي وديّاً في بغداد خلال يومي 28 و29 نيسان الحالي.

وأكد عضو الاتحاد والمتحدّث الرسمي كاظم كامل، أن اتحاد اللعبة أتفق مع نظيره البيلاروسي على خوض المنتخبين الوطنيين مباراتين وديتين في بغداد خلال الشهر الحالي، وتندرج المبارتان ضمن التحضيرات لدورة الألعاب الآسيويّة التي ستقام في الصين بالنصف الثاني من العام الحالي".

وأشار الى " أن تواجد المنتخب البيلاروسي في بغداد يُعدُّ حدثاً تاريخيّاً كون المنتخب الوطني لم يخض أية مباراة دوليّة داخليّة منذ 20 عاماً، لاسيما أن المنتخب البيلاروسي من المنتخبات الأوروبيّة المتقدّمة باللعبة، والمواجهة معهُ ستعود بالفائدة الفنيّة للمنتخبين".

وفي شأن التحكيم، أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة اليد عن تسمية الحكمين الدوليين فاضل كاظم وخالد شاكر ضمن الطواقم التحكيميّة لإدارة مباريات دورة الألعاب الآسيويّة التي ستقام في مدينه هانغتشو الصينية خلال الفترة من 23 أيلول إلى 8 تشرين الأول 2023.

ويأتي هذا الاختيار نظراً لكفاءة الحكم العراقي في إدارة المباريات التي كُلِّف بها في البطولات الآسيويّة السابقة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

الأولمبية العراقية تدعو اتحاد الكرة لعدم التعامل مع "إدارة الزوراء المنحلة"

اليوم.. أربع مواجهات في الجولة الثانية لدوري نجوم العراق

"إصابة قوية".. شتيغن يغادر مباراة برشلونة وفياريال محمولاً على نقالة

"فيفا" يرفض طلباً فلسطيناً باستبعاد إسرائيل

منتخب ناشئي العراق يتغلب على نظيره الإيراني "تجريبياً"

مقالات ذات صلة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق
رياضة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق

رياضة/ المدى فاز فريق الطلبة على ضيفه فريق الحدود بهدف دون مقابل ضمن منافسات الجولة الأخيرة لدور نجوم العراق لكرة القدم. ‏جرت المباراة على ملعب المدينة في العاصمة بغداد اليوم السبت عند الساعة الـ8:00...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram