TOP

جريدة المدى > رياضة > أسامة فلفل يوثّق مواقف الإعلاميين الرياضيين العرب

أسامة فلفل يوثّق مواقف الإعلاميين الرياضيين العرب

نشر في: 2 إبريل, 2023: 08:59 م

 بغداد/ المدى

يعكفُ رائد الإعلام الرياضي الفلسطيني (الباحث والمؤرّخ) أسامة فلفل على إنجاز موسوعتهِ الكبيرة الخاصّة بتوثيق مواقف الإعلاميين الرياضيين العرب خلال السنوات المارّة من أزمنة أعمالهم المتنوّعة في تخصّصات مهنيّة وأكاديميّة، بكتابٍ أنجزَ صفحات كثيرة منه، ويحدوهُ الأمل أن يكون حافز للجيل الإعلامي الجديد في تبنّي مواقف وطنيّة شُجاعة تأخذُ في نظر الاعتبار المُحافظة على سُمعة الأوطان وتنشدُ الحرص في إعلاء الرياضة العربيّة وتعضيد مُنجزاتها.

ووثّق أسامة مساهمات إعلاميين رياضيين في دول عدّة تعايشَ معهم أثناء مُلتقيات وبطولات عربيّة وقاريّة وعالميّة، علاوة على متابعتهِ أنشطتهم وأصداء نتائجها في وسائل الإعلام الرياضيّة العربيّة والدوليّة، وتأثيرهم في مُحيطهم المحلّي والعربي والمؤسّسات المُتماهية مع نتاجاتهم، وتسليطه الضوء على رسائلهم البنّاءة في رسم سياسة الخطاب الإعلامي المؤسِّس لثقافة رصينة وسلوكيّات مُربّية للأجيال اللاحقة بتقييم واقعي ومُنصف.

وآثر فلفل الكتابة عن محمد جميل عبدالقادر (الأردن) وسعد الرميحي (قطر)، رجاء الله السلمي (السعودية) ، سالم الحبسي (سلطنة عُمان) ، إياد الصالحي (العراق) ، حفيظ دراجي (الجزائر) ، بدر الدين الأدريسي (المغرب) ، محمد حجي (قطر) ، إبراهيم الدسوقي (لبنان) ، حسن خلف الله (مصر) ، سطّام السهلي (الكويت) ، بشير سنان (اليمن) ، أمجد المجالي (الأردن) ، عادل الزهراني (السعودية) ، رؤوف خليف (الجزائر) ، سليم حمدان (الأردن) ، عبدالله المري (قطر) ، تركي العواد (السعودية) ، مبارك البوعينين (قطر) ، عوني فريج (الأردن) ، علي الزين (لبنان) ، زيد السربل (الكويت) ومحمد بن عبدات (اليمن)، بالإضافة الى نُخبة من أعلاميي فلسطين الذين خدموا الحركة الرياضيّة العربيّة وكانت لهم بصمات كبيرة في تاريخ الإعلام ببلدهم. ومن المؤمّل أن يستكمل فلفل إنجاز موسوعته لتضمّ اسماء إعلاميين عرب آخرين يواصل توثيق مسيرتهم بانطباعاته "المهنيّة الشخصيّة" التي يراها إضافة كبيرة لمشروعه التوثيقي العربي المُرتقب.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

جميع التعليقات 1

  1. زهرة المدائن

    المحافظة على ان يظل التاريخ الاعلامي الرياضي وهاجا للاجيال واجب .. ومسؤولية وطنية ومهنية

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

الأولمبية العراقية تدعو اتحاد الكرة لعدم التعامل مع "إدارة الزوراء المنحلة"

اليوم.. أربع مواجهات في الجولة الثانية لدوري نجوم العراق

"إصابة قوية".. شتيغن يغادر مباراة برشلونة وفياريال محمولاً على نقالة

"فيفا" يرفض طلباً فلسطيناً باستبعاد إسرائيل

منتخب ناشئي العراق يتغلب على نظيره الإيراني "تجريبياً"

مقالات ذات صلة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق
رياضة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق

رياضة/ المدى فاز فريق الطلبة على ضيفه فريق الحدود بهدف دون مقابل ضمن منافسات الجولة الأخيرة لدور نجوم العراق لكرة القدم. ‏جرت المباراة على ملعب المدينة في العاصمة بغداد اليوم السبت عند الساعة الـ8:00...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram