TOP

جريدة المدى > رياضة > بالمرصاد: مدرّبو مدارس الموهبة بلا رواتب!

بالمرصاد: مدرّبو مدارس الموهبة بلا رواتب!

نشر في: 5 إبريل, 2023: 08:36 م

 متابعة/ المدى

برغم عملهم المُضني مع أهم فئات كرة القدم التي تشمل تولّدات 2008، 2009، 2010،2011، 2012، 2013، 2014 و2015 وما تتطلّبه الرعاية الفنيّة لهم من جُهدٍ ومتابعةٍ وحرصٍ وفقاً للمنهج التدريبي اليومي في البرد والحر يوميّاً، إلا أن مدرّبي مدرَسَتي الموهِبة في الكرخ والرصافة يواصلون العطاء مجَّاناً مُنذ 30 كانون الأوّل 2022!

عند التحرّي عن أسباب عدم تسليم الرواتب الشهريّة للمدرّبين والإداريين العاملين في المركزين، تبيّن أن فترة التعاقد معهم أنتهت في أيلول 2022 وتم التمديد لهم حتى نهاية كانون الأوّل العام ذاته، وبعدها لم تُجدِّد وزارة الشباب والرياضة عقودهم التي اعتبرت مُنتهية من دون أن تُبيّن مصير أعداد كبيرة من اللاعبين الصِغار مع مدرّبيهم الذين استمرّوا في منهاجهم التدريبي أملاً بإنصاف جهودهم.

يبلغُ عدد المدرّبين العاملين في مركز الكرخ للموهبة ثمانية، يشرفون على أربعة فرق تضمُّ ما يقارب 100 لاعب، إضافة الى مدرب حراس مرمى وآخر للياقة البدنيّة مع مدير فريق ومُشرف وإداري ليصبح عددهم 13 شخصاً، أما في مركز الرصافة فيوجد ثمانية مدرّبين أيضاً يشرفون على ثلاثة فرق تضمُّ ما يقارب 90 لاعباً مع مدير فني وآخر إداري، أي يعمل 10 أشخاص فيه، ويصبح المجموع 23 شخصاً أصحاب أسَر كبيرة هُم بحاجة الى الأنفاق لرعايتهم من خلال العوائِد الماديّة نظير خدماتهم في المركزين المذكورين.

علمنا من مصدر في وزارة الرياضة أن هناك تنسيق متواصل مع اتحاد كرة القدم بخصوص تأسيس مشروع جديد للموهبة يشرفُ عليه بعض المُتخصِّصين ممّن قدّموا خدمات كبيرة للرياضة وكرة القدم خاصّة سيتمُّ الإعلان عنه حال إنجازه خلال شهر نيسان الحالي، وينطلق المشروع من محافظة بغداد وبعدها يتوسّع في المُحافظات، ويبدأ باختبار الرياضي بدنيّاً وصحيّاً وفكريّاً قبل أن يتم تصنيفه حسب الألعاب المُعتمدة في المشروع والذي ترعاه الوزارة.

نتمنّى أن تستفيد الوزارة من خلال مشروعها الجديد من الكوادر التدريبية الكفوءة في مركزي الكرخ والرصافة للموهبة ومعهم ما يقارب 200 لاعب نالوا جُرعات تدريبيّة لأكثر من سنة، وأصبح بعضهم بأتمّ الجاهزيّة لتمثيل المنتخبات الوطنيّة وكذلك الأندية في دوري الفئات بثقة كبيرة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

الأولمبية العراقية تدعو اتحاد الكرة لعدم التعامل مع "إدارة الزوراء المنحلة"

اليوم.. أربع مواجهات في الجولة الثانية لدوري نجوم العراق

"إصابة قوية".. شتيغن يغادر مباراة برشلونة وفياريال محمولاً على نقالة

"فيفا" يرفض طلباً فلسطيناً باستبعاد إسرائيل

منتخب ناشئي العراق يتغلب على نظيره الإيراني "تجريبياً"

مقالات ذات صلة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق
رياضة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق

رياضة/ المدى فاز فريق الطلبة على ضيفه فريق الحدود بهدف دون مقابل ضمن منافسات الجولة الأخيرة لدور نجوم العراق لكرة القدم. ‏جرت المباراة على ملعب المدينة في العاصمة بغداد اليوم السبت عند الساعة الـ8:00...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram