TOP

جريدة المدى > رياضة > بانتظار تسمية الفيفا للدولة المُضيّفة رسميّاً..منتخبنا الشبابي يواصل تدريباته استعداداً لكأس العالم

بانتظار تسمية الفيفا للدولة المُضيّفة رسميّاً..منتخبنا الشبابي يواصل تدريباته استعداداً لكأس العالم

نشر في: 9 إبريل, 2023: 11:04 م

 بغداد / المدى

يواصل منتخب الشباب تدريباته اليوميّة في ملعب المدينة الدولي في العاصمة بغداد، وذلك استعداداً للمشاركة في نهائيّات كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً والتي من المُزمع انطلاقها في 20 أيار المقبل في بلد لم يُحدّد رسميّاً بعد.

تدريبات منتحب الشباب كانت باشراف الملاك التدريبي بقيادة المدرب عماد محمد، وشهد حضور مستشار رئيس الوزراء لشؤون الرياضة والشباب إياد بنيان، ورئيس اتحاد كرة القدم عدنان درجال وعضو الاتحاد محمد ناصر، كما شهدت تواجد (23) لاعباً.

وغاب عن الوحدة التدريبيّة المسائيّة اللاعبون علي جاسم وكاظم رعد ومحمد جميل وحسين حسن المتواجدون مع أنديتهم في الدوري الممتاز ودوري الدرجة الأولى، وكذلك غاب اللاعبون المحترفون الذين من المؤمّل التحاقهم في معسكر المنتخب الشبابي الذي سيقام في إسبانيا منتصف الشهر الحالي، فضلاً عن غياب مصطفى قابيل وعلي عباس بسبب الإصابة التي سبق أن لحقت بهما قبل عدة أيام.

وشهدت الوحدة للمرّة الأولى حضور لاعب شباب شالكه الألماني رومان دولاتشي الذي تدرب مع المنتخب في بداية التدريب بشكل خفيف بعد أن وصل فجراً إلى بغداد، حيث فضّلَ الجهاز التدريبي إراحته ومنحه متّسعاً من الراحة، خصوصاً أن اللاعب شرح لمدرب المنتخب ابتعاده عن التدريبات 12 يوماً ومروره بوعكة صحيةٍ

وتواصلت الوحدة التدريبيّة، التي امتدّت إلى ساعتين، من خلال تطبيق بعض الجوانب التكتيكيّة والفنيّة من قبل الجهاز التدريبي بقيادة المدرب عماد محمد ومساعديه، وبشكل جماعي وفردي، إضافة إلى التدريبات الخاصّة بحراس المرمى. وقرّر الملاك التدريبي لمنتخب الشباب خوض الفريق عدداً من المباريات التجريبيّة حيث يلتقي نادي الكهرباء اليوم الإثنين، وسيخوض مباراة ثانية أمام نادي النفط يوم الخميس المُقبل.

وقرّر اتحاد كرة القدم وبالتشاور مع الملاك التدريبي لمنتخب الشباب إقامة معسكر تدريبي للفريق في إسبانيا ينطلق يوم 18 نيسان الحالي، وسيخوض الفريق خلال المعسكر التدريبي عدداً من المباريات التجريبيّة مع منتخبات شباب البرازيل وإسبانيا والدومينيكان وكذلك شباب نادي إشبيلية الإسباني.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) سحب تنظيم بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً، التى كان من المقرّر إقامتها خلال الفترة من 20 أيار حتى 11 حزيران المُقبل في إندونيسيا.

وقال بيان الفيفا " بعد اجتماع عُقد بين رئيس الفيفا جياني إنفانتينو ورئيس الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم إريك ثوهير، قرّر الفيفا، بسبب الظروف الحاليّة، استبعاد إندونيسيا من استضافة كأس العالم تحت 20 سنة، وسيتم الإعلان عن مُضيّف جديد في أقرب وقت ممكن، مع بقاء تواريخ البطولة حالياً دون تغيير.

وأضاف: "يودُّ الفيفا أن يؤكّد أنه على الرغم من هذا القرار، فإنه لا يزال ملتزماً بمساعدة الاتحاد الإندونيسي بنشاط، وذلك من خلال التعاون الوثيق وبدعم من حكومة الرئيس ويدودو، في عمليّة تحول كرة القدم الإندونيسية بعد المأساة التي حدثت في تشرين الأول 2022 ، وإن أعضاء من فريق فيفا سيستمرّ في التواجد في إندونيسيا الأشهر المقبلة وسيقدم المساعدة المطلوبة للاتحاد الإندونيسي، تحت قيادة الرئيس ثوهير".

وكشف إنفانتينو رئيس (فيفا) إن الأرجنتين تقدّمتْ بعرض رسمي لاستضافة نهائيات بطولة كأس العالم تحت 20 عاماً، بعد سحب التنظيم من إندونيسيا.

وقال إنفانتينو في مؤتمر صحفي في باراغواي حيث يشارك في الاجتماع السنوي لاتحاد أمريكا الجنوبيّة لكرة القدم (كونميبول) "نعلم جميعاً مكانة كرة القدم الأرجنتينيّة وبالتأكيد يمكنها تضييف بطولة بهذا المستوى".

وأضاف "هناك دول أخرى أعلنت اهتمامها أيضاً لكن كترشّح بضمانات حكوميّة وتفاصيل أخرى، وبالتالي فإن الأرجنتين هي الأولى وسنتّخذ القرار في غضون الأيام المقبلة، مع بقاء مواعيد البطولة حالياً من دون تغيير"، حيث من المُقرّر أن يبدأ المونديال في 20 أيار 2023.

من جهتها ذكرت شبكة TyCSports الأرجنتينية، حسب صحفي يعمل لديها، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم، قرّر منح الأرجنتين حقّ استضافة بطولة كأس العالم للشباب بدلاً من إندونيسيا.

يُذكر أن المنتخبات المتأهّلة إلى نهائيات كأس العالم للشباب 2023: البرازيل والإكوادور وكولومبيا والأوروغواي وفرنسا وإنكلترا وإيطاليا والكيان الصيوني وسلوفاكيا وتونس والسنغال وغامبيا ونيجيريا وغواتيمالا وهندوراس وأمريكا وجزر فيجي ونيوزيلندا وأوزبكستان والعراق والدومينيكان وكوريا الجنوبية واليابان، ولم يتأهّل منتخب الأرجنتين إلى كأس العالم للشباب عن قارّة أمريكا الجنوبيّة، وبالتالي سيشارك في البطولة بدلاً عن إندونيسيا بصفتهِ المُضيّف.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق
رياضة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق

رياضة/ المدى فاز فريق الطلبة على ضيفه فريق الحدود بهدف دون مقابل ضمن منافسات الجولة الأخيرة لدور نجوم العراق لكرة القدم. ‏جرت المباراة على ملعب المدينة في العاصمة بغداد اليوم السبت عند الساعة الـ8:00...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram