TOP

جريدة المدى > رياضة > في ختام الجولة 23 من منافسات دوري الكرة الممتاز..الشرطة ينفرد بالصدارة.. والكهرباء يَصعَق الصقور.. ونفط ميسان يَهزم الأنيق

في ختام الجولة 23 من منافسات دوري الكرة الممتاز..الشرطة ينفرد بالصدارة.. والكهرباء يَصعَق الصقور.. ونفط ميسان يَهزم الأنيق

نشر في: 11 إبريل, 2023: 12:32 ص

 بغداد / المدى

شهدت مباريات الجولة 23 من الدوري الممتاز لكرة القدم، تخلّي الصقور عن الصدارة لصالح الشرطة، فيما يتواصل الصراع من أجل البقاء والابتعاد عن الهبوط لدوري المظاليم.

ونجح مدرب الشرطة أحمد صلاح وملاكه المساعد في قيادة فريقه بالفوز على ضيفه النفط بهدف نظيف في المباراة التي جرت على ملعب الشعب الدولي، وكانت ايقاع المباراة سريعاً منذ البداية لصالح الشُرطة، وعلى إثره سجّل آستو رستم هدف المباراة الوحيد في الدقيقة السابعة، فيما فشل النفط بقيادة المصري محمد يوسف في استمرار تحقيق الفوز ليخسر أمام الفريق الذي سبق أن أشرف على تدريبه في مواسم سابقة.

وخطف فريق أربيل نقطة مهمّة من مضيّفه الحدود بعد التعادل الإيجابي (1-1) في المباراة التي جرت على ملعب الشعب الدولي بالرغم من غياب بعض اللاعبين عن الفريق.

ونجح المحترف الأوغندي إيمانويل أكوي من تسجيل الهدف الأوّل لفريق أربيل بالدقيقة (21) وفي الشوط الثاني نجح لاعب الحدود سيف كاظم من تعديل النتيجة بالدقيقة (76).

النجف يقهر الصناعة

وعاد فريق النجف الى سكّة الانتصارات بعد الفوز على مضيّفه الصناعة بهدف من دون رد، في المباراة التي جرت في ملعب الصناعة ولم يشهد الشوط الأول تسجيل أي هدف، واستمرّ التعادل في الشوط الثاني الى وقت متأخّر حتى تمكّن لاعب النجف محمد زامل من تسجيل هدف الفوز بالدقيقة (90+3) لتنتهي المباراة بفوز فريق النجف بـ(1-0).

وقلب فريق الكرخ الطاولة على فريق القاسم محقّقاً الفوز (2-1) في المباراة التي ضيّفها ملعب احمد راضي وتقدّم القاسم في الشوط الأوّل بهدف كرار علاء بالدقيقة (45+3) ونجح الكرخ في تعديل النتيجة عن طريق اللاعب جعفر عبيس بالدقيقة (74) قبل أن يسجّل عمر عبد الرحمن هدف الترجيح للكرخ بالدقيقة (82).

نوروز يجتاز زاخو

وواصل فريق نوروز نتائجه المتميّزة وحقّق الفوز على ضيفه زاخو (2-1) في المباراة التي جرت في ملعب السليمانيّة، وتمكن محترف نوروز كلاودیو اولیفیرا من تسجيل الهدف الأول بالدقيقة (44) وأضاف الهدف الثاني بالدقيقة (53)، ثم قلّص فريق زاخو النتيجة بواسطة لاعبه فرحان شكور بالدقيقة (63) لتنتهي المباراة بفوز نوروز (2-1).

من جهته حقّق الزوراء فوزاً مهمّاً على ضيفه فريق الديوانيّة بهدف من دون رد في المباراة التي جرت في ملعب الشعب الدولي، وسجّل مهاجم الزوراء علي يوسف هدف التفوّق في الدقيقة (17).

وفي مباراة أخرى، نجح فريق كربلاء بتحقيق الفوز على مضيّفه فريق نفط البصرة (1-0) بالمباراة التي جرت في ملعب الفيحاء بالبصرة، وسجّل هدف المباراة الوحيد رضا فاضل بالدقيقة (46). وهزم فريق نفط ميسان ضيفه فريق الطلبة (2-1) في مباراة مثيرة شهدها ملعب ميسان الأولمبي، وسجّل أهداف نادي ميسان المحترف بنيامين اكور بالدقيقة (51) و(90+2) فيما سجّل هدف الطلبة محمد جواد بالدقيقة (18).

تعادلات نفط الوسط

وواصل فريق نفط الوسط سلسلة تعادلاته في الدوري الممتاز بعد أن عاد من رحلته الشمالية في دهوك بتعادل سلبي، ولم ينجح المدرب سامر سعيد في تحقيق نتائج إيجابية لنفط الوسط وواصل اقترابه من منطقة الخطر التي تهدّده بالهبوط!

ومرّة أخرى ينجح الكهرباء في حسم مباراته الصعبة أمام مضيّفه فريق القوة الجوية في ملعب الشعب الدولي، وظفر بثلاث نقاط عقب إنهاء اللقاء بنتيجة (3-2) بالرغم من النقص العددي للفريق، ففي الشوط الأول استطاع مُحترف الكهرباء ستيفن بافور أن يُسجّل الهدف الأول بالدقيقة (22) وبعده تلقّى بطاقة حمراء في الدقيقة (35) ليُكمل فريقه اللقاء بعشرة لاعبين، وفي الشوط الثاني، نجح مهاجم القوة الجوية مهند عبد الرحيم من تعديل النتيجة برأسية بالدقيقة (55) وبعد ثلاث دقائق نجح المحترف نيديفريكي ايقيونغ من إضافة الهدف الثاني للصقور برأسيّة مُحكمَة، ومن كرة عرضيّة سجّل محترف الكهرباء فرانك سيدريك هدف التعادل برأسية جميلة بالدقيقة (72) وقبل نهاية المباراة عاد نفس اللاعب وسجّل هدف الفوز بالدقيقة (90+5) لتنتهي المباراة لصالح الكهرباء (3-2) وبعد نهاية المباراة اعترض عضو إدارة فريق القوة الجوية حمادي أحمد على قرارات الحكم مهند قاسم بشكل غير مقبول ممّا أدّى الى إشهار البطاقة الحمراء بوجهه!

الشرطة في الصدارة

ويتصدّر الشرطة جدول الترتيب برصيد 48 نقطة متقدّماً على فريق القوة الجوية 47 نقطة، والكهرباء بالمركز الثالث برصيد 45 نقطة، والزوراء رابعاً برصيد 44 نقطة، والطلبة خامساً 39 نقطة ، ودهوك سادساً 36 نقطة ، ونفط ميسان سابعاً 35 نقطة، والكرخ والنجف بالمركزين 8 و9 بـ 33 نقطة ، ونوروز والحدود بالمركزين 10 و11 برصيد 32 نقطة ونفط البصرة بالمركز 12 بـ 30 نقطة، وحلّ أربيل بالمركز 13 بـ 29 نقطة ، واحتل كربلاء المركز 14 برصيد 27 نقطة ، وزاخو بالمركز 15 برصيد 26 نقطة ، ونفط الوسط بالمركز 16 برصيد 24 نقطة ، وحافظ القاسم على المركز 17 والنفط 18، والصناعة 19 والديوانيّة بالمركز الأخير برصيد ست نقاط.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق
رياضة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق

رياضة/ المدى فاز فريق الطلبة على ضيفه فريق الحدود بهدف دون مقابل ضمن منافسات الجولة الأخيرة لدور نجوم العراق لكرة القدم. ‏جرت المباراة على ملعب المدينة في العاصمة بغداد اليوم السبت عند الساعة الـ8:00...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram