TOP

جريدة المدى > رياضة > عضوا تنفيذي وعموميّة يرفُضان تفرُّد رئيس الأولمبيّة

عضوا تنفيذي وعموميّة يرفُضان تفرُّد رئيس الأولمبيّة

نشر في: 11 إبريل, 2023: 10:36 م

 بغداد/ المدى

أبدى عضوان في المكتب التنفيذي والجمعيّة العموميّة للجنة الأولمبيّة الوطنيّة رفضهما قيام رئيسها الكابتن رعد حمودي بمنح صوت العراق الى مُرشّح المجلس الأولمبي الآسيوي الكويتي طلال الفهد بقرار شخصي منه يُعد خرقاً للنظام الأساس والقانون النافذين - حسب وصفهما.

وقال د.حسين العميدي عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية رئيس اتحاد كرة السلة، في بيان نشره الموقع الرسمي للاتحاد، أطلعت عليه (المدى) " فوجِئتُ من خلال متابعتي مواقع التواصل الاجتماعي إعطاء ورقة الدعم المُعلن لمُرشّح كويتي لرئاسة المجلس الأولمبي الآسيوي في دورته الجديدة وبغضّ النظر عن المُرشّح الثاني سواء كان كويتيّاً أو من أي بلد آسيوي آخر فإن أعطاء ورقة الدعم هي من صلاحيّات المكتب التنفيذي للجنة الأولمبيّة الوطنيّة العراقيّة حصراً" . مضيفاً " لا يمكن القيام بهذا العمل ( التأييد ) بشكل انفرادي من أي شخص، وان إعطاء ورقة الدعم للمُرشّح من قبل رئيس اللجنة الأولمبيّة الوطنيّة العراقيّة من دون عرض هذا الموضوع على أعضاء المكتب التنفيذي يُعتبر مصادرة صارِخة لآراء الأعضاء وبادرة خطيرة للانفراد بالعمل الأولمبي من أجل مصالح خاصّة وشخصيّة ضيّقة". وخلُص العميدي للقول " أرفض رفضاً قاطعاً هذا التصرُّف المُضرّ بالحركة الأولمبيّة الوطنيّة العراقيّة، وأناشدُ نواب وأعضاء المكتب التنفيذي أن يقولوا كلمتهم الصادِقة للابتعاد عن هذا المُنزلق الخطير"!

من جهته، أكد خليل ياسين عضو الجمعيّة العموميّة للجنة الأولمبية الوطنية رفضه هو الآخر ترشيح شخص غير عراقي الى منصب آسيوي من قبل رئيس اللجنة الأولمبيّة الوطنية العراقية رعد حمودي.

وذكر ياسين في تصريح صحفي " هكذا قرارات استراتيجيّة يجب أن تأخذ بنظر الاعتبار رأي المكتب التنفيذي والجمعيّة العموميّة، ولا يمكن أن ينفرد بها رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية". وبيّن " أن منح الصوت من قبل شخص واحد غير صحيح وغير مقبول، وسوف يكون له ارتدادات ونتائج سلبيّة على الرياضة والحركة الأولمبيّة في العراق". وشدّد على أن " تفرّد رئيس الأولمبية بمنح الصوت يُعد خرقاً ومخالفة للنظام الأساس والقانون العراقي النافِذ".

يذكر أن اللجنة الأولمبية الوطنية أصدرت بياناً رسميّاً يوم الإثنين 10 نيسان 2023، أوضحت فيه بأنها منحت ترشيحها لرئيسها رعد حمودي لتجديد الثقة به عضواً في المكتب التنفيذي للمجلس الأولمبي الآسيوي، لكنّها تدعم ترشيح الكويتي الشيخ طلال الفهد لشغل منصب الرئيس على وفق ما تراه ينسجم مع المصلحة العُليا للرياضة العراقية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق
رياضة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق

رياضة/ المدى فاز فريق الطلبة على ضيفه فريق الحدود بهدف دون مقابل ضمن منافسات الجولة الأخيرة لدور نجوم العراق لكرة القدم. ‏جرت المباراة على ملعب المدينة في العاصمة بغداد اليوم السبت عند الساعة الـ8:00...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram