TOP

جريدة المدى > رياضة > تفاعلت مع طروحات الجهاز الفني للأسود..المسابقات تُجري قرعة 5 بطولات.. وعوفي يُشدّد على الالتزام باللوائح

تفاعلت مع طروحات الجهاز الفني للأسود..المسابقات تُجري قرعة 5 بطولات.. وعوفي يُشدّد على الالتزام باللوائح

نشر في: 11 إبريل, 2023: 10:38 م

 بغداد/ المدى

كثفت لجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم، استعداداتها لاطلاق مسابقات الفئات العمرية ضمن مشروع الاتحاد بالاهتمام بالجيل الجديد وتنظيم شؤون المنافسة بين الفرق الراعية له للأشهر القادمة انسجاماً مع نجاح التجربة في العامين الماضيين.

وجرت في مقر اتحاد كرة القدم قُرعة دوري الناشئين والأشبال بحضور رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد د.حيدر عوفي وعضوي اللجنة علي عبيس ونجم عبد عواد وممثلي الأندية المشاركة.

وقبيل إجراء القُرعة، استمع ممثلو الأندية المشاركة الى شرح آلية دوري الناشئين والأشبال قدّمه رئيس د.حيدر عوفي وأعضاء لجنة المسابقات، ومطالبة الأندية المشاركة بضرورة التقيُّد بالتعليمات الصادرة من قبل اللجنة التي حدّدت انطلاق دوري الناشئين بعد عيد الفطر المبارك.

يشارك في دوري الناشئين لأندية الممتاز 18 نادياً، وقُسِّموا إلى مجموعتين، حيث أسفرت قرعة الدوري عن لقاء الكرخ والكهرباء، والشرطة مع القوة الجوية ونوروز مع النفط والزوراء مع أربيل، والديوانية مع نفط البصرة، ونفط ميسان مع القاسم وكربلاء مع الحدود والنجف مع الطلبة ، بينما سيكون ناديا الصناعة ونفط الوسط في حالة انتظار.

وبعد ذلك أجرت لجنة المسابقات قرعة دوري الأشبال لأندية الممتاز، ويشارك فيه 12 نادياً قُسِّموا إلى مجموعتين، حيث أسفرت القرعة عن مواجهة النجف مع الحدود، والصناعة مع مركز الموهبة – الرصافة والطلبة مع القوة الجوية والشرطة مع النفط والكرخ مع نفط ميسان والكهرباء مع الزوراء.

قرعة شباب الأولى

كما جرت، قرعة بطولة دوري شباب الدرجة الأولى في مقرّ الاتحاد، بحضور مسؤولي لجنة المسابقات وممثلي الأندية.

ويشارك في هذه البطولة ١٥ نادياً قُسِّموا على ثلاث مجاميع، تلعب بنظام الذهاب والإياب، ويتأهّل من كل مجموعة فريقان، حيث ضمّت المجموعة الأولى أندية مصافي الجنوب والبحري وميسان والسماوة وعفك، بينما تألّفت المجموعة الثانية من أندية بيشمركة والجولان وديالى وسامراء والمرور، وتلعب في المجموعة الثالثة فرق الكوفة والحسين والصناعات الكهربائية والمصافي والاتصالات.

أسفرت مواجهات المجموعة الأولى عن لقاء المصافي مع الصناعات الكهربائية والحسين مع الكوفة والاتصالات في حالة انتظار، وفي المجموعة الثانية يواجه السماوة نظيره البحري، ومصافي الجنوب مع ميسان ويبقى عفك في الانتظار، أما مباريات المجموعة الثالثة فقد اسفرت عن مواجهة الجولان مع المرور وديالى مع بيشمركة ويظلّ سامراء في حالة انتظار.

قرعة دوري الرديف

وشهد مقر اتحاد كرة القدم، قرعة بطولة دوري رديف الممتاز للموسم ٢٠٢٣-٢٠٢٢ ، وحضر القرعة رئيس وأعضاء لجنة المسابقات في الاتحاد، وممثلي الأندية المشاركة في الدوري.

وكالعادة شرح د.حيدر عوفي قُبيل إجراء القرعة آلية بطولة دوري رديف الممتاز، وأهميّة المنافسة فيه، كما تمنّى على الأندية المشاركة ضرورة الالتزام بالقوانين الصادرة. ويشارك في بطولة دوري الرديف 11 نادياً قُسِّموا الى مجموعتين، تلعب بنظام الذهاب والإياب، وتنطلق المنافسة بعد عيد الفطر المبارك، وأسفرت قرعة البطولة عن لقاء الصناعة مع الزوراء والكرخ مع القوة الجوية والطلبة مع الشرطة وكربلاء مع نفط الوسط والديوانية مع نفط ميسان بينما سيكون نادي النجف في حالة انتظار.

قرعة الدرجة الثانية

وفي مسابقات الكبار، أجرت لجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم قرعة منافسات دوري الدرجة الثانية المرحلة الثانية المؤهّلة إلى الدرجةِ الأولى عن " منطقة بغداد " بحضور رئيس اللجنة د.حيدر عوفي وزميله عضو اللجنة علي عبيس. وشدَّدَ عوفي في حديث مقتضب مع ممثلي الأندية قُبيل إجراء القرعة إجراء على ضرورة التقيّد بالتعليمات والضوابط الصادرة من قبل لجنة المُسابقات ولوائحها، وكذلك شرح آلية إقامة تلك المباريات التي قُسّمت على مجموعتين تضمُّ كل مجموعة خمسة أندية، ويتأهّل نادٍ واحدٌ من كل مجموعة الى المرحلة المقبلة، وسيتحدّد موعد انطلاق هذا الدوري في وقت لاحق. وأسفرت مواجهات الجولة الأولى عن مواجهة الحشد مع الزعفرانية والكاظمية مع حيفا والسكك مع التاجي وآليات الشرطة مع المحمودية بينما سيكون ناديا التجارة والخطوط في حالة انتظار.

مشوار المنتخب الوطني

وفي سياق آخر، تفاعلت لجنة المسابقات مع أفكار وطروحات الجهاز الفني للمنتخب الوطني عبر لقاء رئيس اللجنة د.حيدرعوفي وعضوي اللجنة علي عبيس ونجم عبد عواد بحضور المدير الإداري للمنتخب الوطني مهدي كريم.

وناقشت اللجنة مع الجهازين التدريبي والإداري للمنتخب الوطني سُبل التعاون في المرحلة المقبلة من أجل وضع تصوّر كامل لعمل اللجنة، وكيفيّة التعاون المستقبلي بما يخدم مشوار المنتخب في البطولات القادمة، إضافة إلى المواعيد الدقيقة لمسابقات الدوري الممتاز، وبعض المُتطلّبات الخاصّة التي يحتاجها الجهازان التدريبي والإداري من لجنة المسابقات.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق
رياضة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق

رياضة/ المدى فاز فريق الطلبة على ضيفه فريق الحدود بهدف دون مقابل ضمن منافسات الجولة الأخيرة لدور نجوم العراق لكرة القدم. ‏جرت المباراة على ملعب المدينة في العاصمة بغداد اليوم السبت عند الساعة الـ8:00...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram