TOP

جريدة المدى > رياضة > النجّار: أجهِّز منهاج المنتخب للألعاب العربيّة ولا أستبعد المُغتربين

النجّار: أجهِّز منهاج المنتخب للألعاب العربيّة ولا أستبعد المُغتربين

نشر في: 12 إبريل, 2023: 11:09 م

 بغداد/ المدى

أكد محمد النجّار مدرّب منتخبنا الوطني لكرة السلة، معاودة تنفيذ برنامج تحضيري جديد للاعبين بعد عيد الفطر المبارك، يبدأ من شهر أيار استعداداً للدخول في منافسات دورة الألعاب العربيّة 15 التي تنطلق في الجزائر خلال شهر تموز المُقبل، وكذلك التصفيات الآسيويّة في تشرين الثاني العام الحالي.

وأضاف النجّار لـ المدى " لم يجتمع المنتخب منذ عودته من العاصمة القطريّة الدوحة، ومن المؤمّل أن تكون هناك جلسة للملاك التدريبي للمنتخب الوطني مع الاتحاد لكي نُثبِّت منهاجنا الفني خلال شهري أيار وحزيران قُبيل الألعاب العربيّة، ولدينا التصوّر الكامل عن المنتخب حسب تقييمنا العام للفريق والخاص للاعبين أثناء المشاركة في تصفيات الدوحة، فهناك من تميَّز وأثنينا عليه، ولدينا أربعة لاعبين لم يؤدّوا الواجب المطلوب وتم اصطحابهم لتكملة عناصر الفريق"!

وبيّن " نعلمُ أنّ المنتخبات التي نواجهها في التصفيات الآسيوية الأخيرة ذات مستويات فنيّة عاليّة، ما تتطلّب الاستعداد الأقوى عبر اعتماد لاعبين أقوياء نُراقبهم عن كثب في الدوري، ولم نستبعد خيار اللاعبين المُغتربين حيث نواصل التحرّك ضمن علاقاتنا لضمِّ لاعبَيْن أو ثلاثة نُراهن على تأسيسهم الصحيح في أوروبا من أجل دعم مهمّة الوطني الصعبة".

وأشار النجّار إلى أن " أي فريق يطمح لتحقيق نتائج جيّدة في تصفيات آسيا المُقبلة يجب أن يمتلك عشرة لاعبين أقوياء بدنيّاً ومهاريّاً، إضافة الى اللاعب المحترف لابد أن يكون مستواه أعلى من أقرانه، فالقادم أصعب وكُلّ شخص سواء كان مدرّباً أم لاعباً يعرف حجمه ومكانته".

واستطرد مدرب المنتخب " صراحة ليس من الصحيح مُطالبتنا بتحقيق نتائج لافتة أمام فرق أقوى من منتخبنا، كون المطلب خارج قُدرة البشر، الصحيح هو معرفة مستوانا في موقعٍ معيّنٍ على مستوى القارّة نسعى للوصول اليه، مع تصميمنا بتجاوز مواقع أعلى منه، فطموحنا لا يتوقّف عند حدٍّ معيّن، والرياضة تحتمل الفوز والخسارة، وتلعب الظروف أحياناً في دفعك الى موقع أعلى ممّا توقّعت". ولفت النجّار في ختام تصريحه الى تجربته مع فريق الشرطة بالقول " أمرٌ مهمٌ أن أقود فريق عريق مثل نادي الشرطة بين الأربعة الكبار في دوري السلّة باعتباري مديراً فنيّاً للمنتخب وأكبر المدرّبين سنّاً وخبرة في اللعبة، وبالمناسبة تنتظرنا مباراة مهمّة بعد غد السبت أمام فريق الحشد الشعبي، وفي حالة فوزنا نواجه الفائز من مباراة فريقي النفط وزاخو لخوض المباراة النهائية، وأنا سعيد حقيقة لتقديم خدماتي للاعبي الشرطة برغم البداية الصعبة معه لاحتلاله المركز الثالث في ترتيب الفرق، ونسعى مع الإدارة لاستعادة ألقه والمنافسة على اللقب".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق
رياضة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق

رياضة/ المدى فاز فريق الطلبة على ضيفه فريق الحدود بهدف دون مقابل ضمن منافسات الجولة الأخيرة لدور نجوم العراق لكرة القدم. ‏جرت المباراة على ملعب المدينة في العاصمة بغداد اليوم السبت عند الساعة الـ8:00...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram