TOP

جريدة المدى > رياضة > الشباب يعسكر في إسبانيا وقرعة المونديال في زيورخ

الشباب يعسكر في إسبانيا وقرعة المونديال في زيورخ

نشر في: 18 إبريل, 2023: 11:29 م

 بغداد/ المدى

بَكَّر منتخب الشباب لكرة القدم تحضيراته للمشاركة في بطولة كأس العالم تحت 20 سنة 2023 وغادر وفده أمس الثلاثاء الى إسبانيا للدخول في معسكر تدريبي للفترة من 18 نيسان الى 5 أيار المقبل. وضمّ وفد منتخب الشباب المُغادر 25 لاعباً،

إضافة إلى الجهازين التدريبي والإداري ، ومن المؤمّل أيضاً أن يلتحق بوفد المنتخب ثلاثة مُحترفين هُم كلاً مِن يوسف الأمين وآدم طالب وشربل شمعون ، بينما تعذّر اِلتحاق اللاعب علي جاسم بعد رفض ناديه ، كما تعذّر اِلتحاق اللاعبين المحترفين زيدان إقبال والكسندر اوراها وآلاي فاضل بسبب رفض أنديتهم تفريغهم ، إضافة إلى اللاعب يوسف الإمام الذي هو في طور إكمال جواز سفره العراقي.

وفي سياق مُتّصل ، أكد مكتب مجلس الفيفا تضييف الأرجنتين لبطولة كأس العالم تحت 20 سنة 2023 بعد استبعاد إندونيسيا من استضافتها.

وتقدّم الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بعرضٍ لتنظيم البطولة ، وخضع لتفتيش ميداني من وفد الفيفا الأسبوع الماضي ، حيث زار أعضاء الوفد الملاعب المقترحة للبطولة والبُنى التحتيّة المُرتبطة بها ، ليُمضي الاتحاد الأرجنتيني والسُلطات المحلّية على اتفاقيّة الاستضافة.

تقام البطولة في الفترة المُمتدّة ما بين 20 أيار و11 حزيران 2023 ، وتشمل ست مجموعات في كلّ منها أربعة فرق ، وسيلعب أشبال الأرجنتين في البطولة بدلاً من إندونيسيا بعد نيلهم حقوق استضافتها.

وستجري القرعة الرسمية لكأس العالم تحت 20 سنة بعد غد الجمعة بمقر الفيفا بمدينة زيورخ السويسرية. وتُعتبر الأرجنتين الدولة الأنجح في تاريخ كأس العالم تحت 20 سنة ، حيث فازت بالبطولة 6 مرّات ، كان آخرها عام 2007، واستضافتها للنسخة عام 2001.

وفي هذا الصدد، قال جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم " يُسعد اتحادنا أن يُعلن عن تضييف الأرجنتين نُسخة هذا العام من كأس العالم تحت 20 سنة ، حيث سيفتح موطن أبطال العالم أبوابه أمام نجوم الغد ، كما أودُّ أن أشكر الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم - خاصّة رئيسه كلوديو تابيا - والسُلطات الحكوميّة على التزامها بتضييف هذا الحدث الرائع بعد إخطار قصير.

وأضاف إنفانتينو : " تَلعبُ بطولة كأس العالم تحت 20 سنة دوراً جوهريّاً في جهود الفيفا للترويج عن كرة القدم للشباب في جميع أنحاء العالم ، فقد شهدت هذه البطولة منذ عام 1977 كوكبة من أعظم اللاعبين ، أمثال دييغو أرماندو مارادونا، وليونيل ميسي ، وبول بوغبا ، وإيرلينغ هالاند وغيرهم الكثير ، وستكون نسخة هذا العام مصدر إلهام كبير لنجوم الغد ، لأنها تُنظم في بلد يعيش ويتنفّس كرة القدم".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق
رياضة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق

رياضة/ المدى فاز فريق الطلبة على ضيفه فريق الحدود بهدف دون مقابل ضمن منافسات الجولة الأخيرة لدور نجوم العراق لكرة القدم. ‏جرت المباراة على ملعب المدينة في العاصمة بغداد اليوم السبت عند الساعة الـ8:00...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram