TOP

جريدة المدى > رياضة > وطني الكانوي والكاياك يُشارك في بطولة آسيا

وطني الكانوي والكاياك يُشارك في بطولة آسيا

نشر في: 18 إبريل, 2023: 11:30 م

 بغداد/ المدى

أكّد رئيس اتحاد الكانوي والكاياك ماجد صالح، أن المنتخب الوطني تحت 23 عاماً والشباب لفئتي الرجال والنساء ، أنهى معسكره التدريبي في السليمانيّة استعداداً للمُشاركة في البطولات الخارجيّة المُقبلة وبإشراف المدرّب الإيراني اراج اقليمي.

وقال صالح لـ(المدى) " إن المنتخب الوطني سيغادر الى أوزبكستان يوم الأحد المُقبل من أجل المشاركة في بطولة آسيا تحت سن ٢٣ سنة ، والتي ستقام في أوزبكستان للفترة من 22 نيسان ولغاية 1 أيار المُقبل ، والتي ستشهد مشاركة أفضل المنتخبات الوطنيّة لكلا الجنسين ، والتي نأمل أن يُحقّق فيها أبطال اللعبة نتائج إيجابية". وأشار صالح الى أن " المنتخب الوطني سيشارك في بطولة العالم المُقبلة ، والتي ستقام في العاصمة الهنغارية بودابست للفترة من 8-15 أيار المقبل ، وهذه البطولة مؤهّلة لأولمبياد باريس 2024 ، وكذلك فرصة لإعداد الأبطال والاستعداد لدورة الألعاب الآسيوية في الصين ( أيلول - تشرين الأول ) المُقبل.

وأوضح صالح " إن لاعبي منتخبنا المتواجدين حالياً في بغداد يتدرّبون بهمّة عالية في المركز التدريبي قُرب بحيرة نصب الشهيد ، من خلال توجيهات الملاكات التدريبيّة ، من أجل أن يكونوا بأتمّ الجاهزيّة قبل الدخول بالمنافسات الخارجيّة التي تنتظرهم بالفترة المُقبلة ومنها بطولة آسيا في أوزبكستان وكذلك بطولة العالم والآسياد.

وتابع " إن الاتحاد العراقي للكانوي والكاياك هو الوحيد الذي يملك أكثر من مركز تدريبي ، مركزان في بغداد ، الأوّل على ضفاف نهر دجلة ، والثاني في بحيرة نصب الشهيد ، والمركز الثالث في بحيرة دوكان في السليمانيّة ، والرابع سيتم افتتاحه في كركوك قريباً بالاتفاق مع نادي غاز الشمال الذي يملك فرق ولاعبين لمُختلف الفعّاليات". واختتم صالح تصريحه " مازالت الألعاب الفرديّة بحاجة الى تقديم الدعم المالي لها من أجل إدامة الاستعدادات في المعسكرات الخارجيّة ، وكذلك المشاركات المستمرّة في البطولات الدوليّة ، ونأمل أن تُحلّ هذه الصعوبات الماليّة التي تمرّ بها اتحادات الألعاب الفرديّة والرياضة بشكل عام من أجل ان تكون نشاطاتنا الداخليّة والخارجيّة بالمستوى المطلوب".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق
رياضة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق

رياضة/ المدى فاز فريق الطلبة على ضيفه فريق الحدود بهدف دون مقابل ضمن منافسات الجولة الأخيرة لدور نجوم العراق لكرة القدم. ‏جرت المباراة على ملعب المدينة في العاصمة بغداد اليوم السبت عند الساعة الـ8:00...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram