TOP

جريدة المدى > رياضة > المبارزة البارالمبيّة تظفرُ بميداليّتي باريس

المبارزة البارالمبيّة تظفرُ بميداليّتي باريس

نشر في: 24 إبريل, 2023: 11:30 م

 بغداد / المدى

أحرز منتخبنا الوطني للمبارزة على الكراسي ميداليّتين فضيّة وبرونزيّة ضمن منافسات بطولة كأس العالم التي اختتمت بمدينة مارسيليا الفرنسيّة.

واستطاع منتخبنا بسلاح السيف حصد فضيّة (الفرقي) بينما نال عمار هادي برونزيّة فعّالية سلاح الشيش بعد فوزه في دور الثمانية على اللاعب جوفاني البرازيلي.

وشارك 14 منتخباً في بطولة العالم بفرنسا ، وتُعد البطولة مؤهَّلة إلى بارالمبياد باريس 2024 وهي العراق والصين والبرازيل وتايبيه وتايلند وكوريا الجنوبيّة واليابان وإيطاليا وبريطانيا وأوكرانيا والأرجنتين وبولندا والبلد المنظّم فرنسا.

وأعرب عضو المكتب التنفيذي للجنة البارالمبية ورئيس اتحاد المبارزة على الكراسي علي حميد عن سعادته الغامرة بنيل لاعبي منتخبنا الوطني فضيّة (الفرقي) لسلاح سيف المبارزة ، مضيفاً بأنه لم يكن طريق الحصول على الفضيّة مُعبَّداً بالورود ، بل قدَّم لاعبونا مباريات رائعة حيث فازوا على منافسهم منتخب الصين تايبيه في الدور الستة عشر بنتيجة 45 -11 ".

وتابع " قابل بعدها منافسه المنتخب الإيطالي في دور الثمانية ، وتفوّقَ عليه بنتيجة 45 -38 ثم واجه بعدها منتخب فرنسا المضيّف للبطولة في الدور رُبع النهائي وانتزع منه فوزاً ثميناً بنتيجة 45 -42 وتأهَّلَ الى المباراة النهائيّة للقاء منتخب الصين لتنتهي المباراة لصالح الأخيرة".

وبيّن علي " حلّ منتخبنا وصيفاً في فعّالية سيف المُبارزة ، وقد مثّلنا كلاً من عمار هادي وزين العابدين غيلان وحيدر علي وسعدي علي ، وأصبح ترتيب منتخب العراق الثاني ضمن التصنيف الدولي على العالم للمنتخبات المؤهّلة الى بارالمبياد فرنسا العام المُقبل بعد أن كان ترتيبنا الثالث على العالم" .

وذكر " نُبارك جهود وفدنا البطل بكلّ عناوينه رئيس الوفد عضو اتحاد اللعبة وفاء جذول والمُدرب رحيم فالح وعضو الاتحاد سعد محمد والمُبارزين على كلّ ما قدّموه لتحقيق النتائج الإيجابيّة ، لافتاً إلى أن هذه الإنجازات والنتائج الجيّدة ستضعنا أمام مسؤوليّة أكبر كي نواصل حصد النتائج الأفضل في البطولات الكُبرى مثل بطولة الأسياد التي ستقام في الصين خلال شهر تشرين الأوّل المقبل وبارالمبياد باريس العام المقبل" .

يُذكر أن اللجنة البارالمبيّة العراقية ، اعتمدت المشاركة بمختلف الألعاب ببطولات العالم والدوليّة الأخرى ، لضمان التواجد بقوّة في بارالمبياد باريس 2024 .

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق
رياضة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق

رياضة/ المدى فاز فريق الطلبة على ضيفه فريق الحدود بهدف دون مقابل ضمن منافسات الجولة الأخيرة لدور نجوم العراق لكرة القدم. ‏جرت المباراة على ملعب المدينة في العاصمة بغداد اليوم السبت عند الساعة الـ8:00...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram