TOP

جريدة المدى > رياضة > سلة النفط بضيافة زاخو في مباراة ثانية

سلة النفط بضيافة زاخو في مباراة ثانية

نشر في: 25 إبريل, 2023: 10:04 م

بغداد / المدى

قرّر اتحاد كرة السلة إقامة مباراة ثانية ضمن سلسلة مباريات المربّع الذهبي (بلاي أوف) تجمع النفط (حامل اللقب) وزاخو الرابع في الساعة 4 مساء اليوم الأربعاء في قاعة نادي زاخو بمحافظة دهوك.

وأكد مدرب فريق النفط خالد يحيى لـ(المدى) " إن الفريق أنهى استعداداته لهذه المباراة المهمّة والتي نأمل أن نحقّق فيها نتيجة إيجابية تُقرّبنا من نهائي البطولة" .

وأضاف " جرت المباراة الماضية ضمن منافسات المربّع الذهبي في ظروف غير اعتياديّة، وذلك لأن الفريق كان مُتعباً من المشاركة في بطولة غرب آسيا ، من خلال السفر المتواصل ، وكذلك إصابة محترف الفريق سوسا في بداية المباراة ، ممّا أثّر على النتيجة النهائيّة والتي انتهت لصالح زاخو (83-75) نقطة .

وأشار يحيى إلى " أن الفريق السلوي استعاد تركيزه خلال الفترة الماضية من خلال الوحدات التدريبيّة والدعم المتواصل من إدارة النادي من أجل الظهور بمستوى مشرّف في مباراة اليوم ، والتي تم تشخيص مراكز القوّة والضعف لدى الفريق المنافس من أجل تحقيق الفوز ، والاقتراب من إضافة اللقب السادس للنفط على التوالي ، والسابع الذي حصدناه عام 1992.

ويشرف على فريق زاخو (رابع الترتيب) المدرب الصربي ميلان الذي نجح في بناء فريق قوي ينافس على المراكز المتقدّمة بالموسم الحالي ، ويأمل أن يُحقّق الفوز على النفط لاسيما وأنه سيلعب على أرضه وبين جماهيره الكبيرة.

وتُعد هذه المباراة الرابعة بين الفريقين حيث تشير النتيجة الى تقدّم النفط (2-1) وسيلعب الفريقان المباراة الخامسة في قاعة الشعب المُغلقة ببغداد يوم الإثنين المُقبل ، علماً أن الفريق الذي يُحقّق الفوز في أربعة لقاءات يتأهّل إلى نهائي (بلاي أوف).

وسبق لفريق الشرطة (الوصيف) بقيادة المدرب محمد النجار أن فاز على منافسة الحشد الشعبي في مباريات (بلاي أوف) بنتيجة (4-2) وضمَنَ اللعب في النهائي .

ويأمل الشرطة أن يواصل مشوار البطولة ، وأن يُحقق اللقب الغائب عن خزانته منذ عام 2015 ، حيث سبق وأن حقّق لقب دوري كرة السلة عامي 1995 و1996 ، وفاز ببطولة كأس السوبر لكرة السلة عام 2022.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق
رياضة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق

رياضة/ المدى فاز فريق الطلبة على ضيفه فريق الحدود بهدف دون مقابل ضمن منافسات الجولة الأخيرة لدور نجوم العراق لكرة القدم. ‏جرت المباراة على ملعب المدينة في العاصمة بغداد اليوم السبت عند الساعة الـ8:00...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram