TOP

جريدة المدى > رياضة > صراع ثُلاثي على قمّة كرة المُمتاز

صراع ثُلاثي على قمّة كرة المُمتاز

نشر في: 26 إبريل, 2023: 10:52 م

 بغداد / المدى

شهدت الجولة 25 من منافسات الدوري الممتاز لكرة القدم تقلّبات مُثيرة ، ففي اليوم الأوّل أعتلى الزوراء الصدارة ، لكنّه عاد وتخلّى عنها لصالح الشرطة في اليوم الثاني ، ولم يتهنَّ الأخير بها سوى لساعات بعد أن استعادها القوّة الجويّة.

بداية ، نجح فريق الطلبة في خطف نقاط الفوز من مُضيّفه دهوك بعد الفوز عليه بهدفين من دون رد ، في المباراة التي جرت على ملعب دهوك. الطلاب سجّلوا الهدف الأول عن طريق اللاعب خضر علي (د19) وسجّلوا الهدف الثاني عن طريق اللاعب زيد تحسين (د68) لتنتهي المباراة بفوزهم بهدفين نظيفين.

النوارس تُحلّق

وحلّق فريق الزوراء أمام النفط وفاز (2-1) في المباراة التي جرت بملعب الشعب الدولي ، وخطف الدولي حسن عبد الكريم (قوقية) الهدف الأوّل للزوراء (د17) لكن النفط لم يستسلم وعاد للمباراة سريعاً وسجّل هدف التعديل عن طريق اللاعب فاضل كريم (د20) وعاد الزوراء للتقدّم من خلال تسجيل الهدف الثاني عن طريق اللاعب مراد محمد (د29) وإثر هذا الفوز تصدّر الزوراء جدول الترتيب.

الكرخ يعطّل الكهرباء

وتغلّب الكرخ على ضيفه الكهرباء (3-1) خلال المباراة التي ضيفها ملعب الراحل أحمد راضي ، وأفتتح اللاعب مصطفى وليد التسجيل للكرخ من تصويبة قويّة من خارج منطقة الجزاء (د8) وعادَلَ علي جاسم الكفّة للكهرباء عن طريق ركلة جزاء (د16) ثم استغلّ نهاد محمد هفوة دفاعات الكهرباء ، وتمكّن من وضع فريقه بالمقدّمة للمرّة الثانية (د44) لينتهي الشوط الأوّل بتقدّم الكرخ (2-1) وفي الشوط الثاني خطف مصطفى وليد الهدف الثالث والثاني له عبر متابعة لتمرير عرضيّة (د53) لتنتهي المباراة بفوز الكرخ (3-1).

الشرطة يعود للصدارة

وتمكّن الشرطة، من تحقيق الفوز على ضيفه أربيل في المباراة التي جرت في ملعب الشعب الدولي ، وافتتح أحمد فرحان التسجيل لفريق الشرطة (د22) وفي الشوط الثاني أضاف اللاعب أحمد فرحان الهدف الثاني لفريقه (د53) ، ونجح المهاجم أمجد راضي بتقليص الفارق لصالح أربيل (د85) لتنتهي المباراة بعدها بفوز الشرطة (2-1).

وحقّق نفط الوسط فوزاً ثميناً على مضيّفه الديوانيّة بنتيجة (2-0) في ملعب النجف الدولي ، وسجّل نفط الوسط هدفه الأوّل عبر محترفه البرازيلي لوكاس سانتوس دي سوزا (د34) وأضاف حسين إبراهيم الهدف الثاني (د83).

الصقور يتصدّرون

وتغلّب فريق القوّة الجويّة على مُضيفه الحدود بنتيجة (2-0) في ملعب الشعب الدولي ، سجّل هدف الجويّة الأوّل مهند عبد الرحيم (د43) بعد استغلاله تمريرة بينيّة ليرفع كرته من فوق الحارس داخل الشباك، وجاء الهدف الثاني عن طريق أفري أكوا في الدقيقة 58، بعد رُكنية مُتقنة، ليُسدّد بقوّة على يمين حارس الحدود الذي لم يُحرّك ساكناً.

وبذلك يرفع فريق القوّة الجويّة رصيده إلى 51 نقطة ، متصدّراً بفارق الأهداف عن فريق الشرطة الذي تراجع إلى الوصافة ، فيما حلّ نادي الزوراء بالمركز الثالث برصيد (50) نقطة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق
رياضة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق

رياضة/ المدى فاز فريق الطلبة على ضيفه فريق الحدود بهدف دون مقابل ضمن منافسات الجولة الأخيرة لدور نجوم العراق لكرة القدم. ‏جرت المباراة على ملعب المدينة في العاصمة بغداد اليوم السبت عند الساعة الـ8:00...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram